الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ذكرى..بقلم:فداء الحديدي

تاريخ النشر : 2018-05-10
ذكرى...

في لحظة من دقات قلب تائه , في ساعة من الصمت و الشوق المتوّج بالعذوبة إليه , وقبل أن يغفو قلبي و يتسلل الشيب إلى خافقي . قبل ان تغزوني نبضات الحنين , تسلّلت روحي في غربة المكان , شيء مني يرغمني , يجثو أمامي , حنين يأسرني إلى وجد غائب , يقسو علي ّ, يكبلني للبوح بسرائر روحي .
طيف من غربة روحي حملني إليه , شوق عاصف يأسرني , يشدّ روحي إلى أيام خلت , حاولت أن أقاوم , أن اصارع ضجيج قلب معذب ينتحب شوقا , وجع يئن يحاججني في صمودي , في وجودي . يعصف بي في كل كياني ...
إلى هناك .. حملت روحي قبل أن أحمل جسدي , إلى ذالك المكان الذي يشدّني إليه كلما إبتعدت عنه , حيث كانت روحي تسكن , تقاوم , حيث كان كياني صادما حد السقوط. 
رغبة في روحي عارمة , تنظر في المكان , في وجوه العابرين حولي , وجوه أعرفها , تستنكر وجودي , تمر من أمأمي كانني طيف , , تنظر حولي .. لا تراني , خطواتي باتت قريبة منهم , أسمع همسات , أرى وجوه لا تراني , أصوات خافتة, ضجيج هامس مرتبك , أثار رهبتي , خوفي , ريبتي , تراجعت الى الوراء , تسمرت في مكاني أنظر حولي ,
أي ارتباك حلّ بهذا المكان ..!؟
أي روح غادرت ملامح تلك الوجوه الغريبة !!؟
أي ملامح في عزلتها تطوف كأشباح طيف أمام ناظري !!؟؟ّ
كل شيء حولي بات غريبا , أطياف تلهث , تصرخ , ترحل , تعود , تطارد أنفاسي المتعبة , تعصف كبركان جاثم فوق صدري المنهك .
الا تلك الزهرة , بقيت صامدة في مكانها بين الغرباء , شامخة فوق منضدة متهالكة على زاوية محطمة , تصارع بقاءها , تعانق شبح نافذة معلقة .
قاومت جسدي الذي تسمر من دهشته , خطى متثاقلة , أخذت أقدامي إليها , جلست بقربها , تمعنت في خطوط أوراقها النحيلة , عمر من آلام خطها الزمن في اروقتها . شقاء , عزلة , غربة فرضها القدر عليها , كروحي العطشى أحلق معها في ظلام الأنين.
جلست بحذر بجاورها , أسفل نافذة القدر الوحيدة , أحست برعشتي , توددت إليها , ,لامست أناملي حبات دمع صامدة على خدودها , إنحنت كغانية أمامي , تطلب ودّي . و كأنني طرقت باب عزلتها , عانقت طيفها , فتحت ذراعيها كنافذة فُتِحت إلى بوح أسير , كسرت قيودها المكبلة في قلب مأسور , وجع ممتع لذيذ, استوطن قلبي , روحي , كياني , كبوح تسلق مدارج عشق مسجون.

صوت من خلفي , يقطع صدى صوت الماضي .. يقبض مقصّه , يقطع أشواكها التي يبِست , كغيمة عابرة بلا مطر . سقطت دموعها , تفصح عن حزن سنوات العمر الضائعة .
سارت أقدامي بخطى سريعة , أعبر المكان... بين ازهار غريبة , تسارعت خطواتي لأغادر على عجل , قبضت يدي على قصاصة الورق وصورتها في يدي , وقبل أن تبتلّ , اغلقتها ووضعتها في جيبي , أسدلت الستائر وأحكمت إغلاق نافذتي , على وخز برد ليلة ماطرة .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف