الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"نوافذ شعرية" لدار الشعر في مراكش تتوج الفصل الثاني من برنامج الدار

تاريخ النشر : 2018-04-26
"نوافذ شعرية" لدار الشعر في مراكش تتوج الفصل الثاني من برنامج الدار
"نوافذ شعرية" لدار الشعر في مراكش
الشاعر إدريس الملياني، الشاعرة الأمازيغية صفية عزالدين، الشاعرة الحسانية فرحة منت الحسن

بهو المكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات : الجمعة 27 أبريل 2018 - السادسة والنصف مساء


تنظم دار الشعر في مراكش "نوافذ شعرية" جديدة تتوج الفصل الثاني من برنامج الدار، والذي عرف تنظيم العديد من الفقرات الشعرية انفتحت على تجارب وحساسيات مختلفة تنتمي للمنجز الشعري الحديث في المغرب. "لكلام المرصع" و"أصوات نسائية" و"أصوات معاصرة" و"تجارب شعرية" وندوات وورشات شكلت جوانب مضيئة ضمن استراتيجية الدار .
واختارت دار الشعر بمراكش تنظيم فقرة جديدة لنوافذ شعرية، يوم الجمعة 27 أبريل 2018 على الساعة السادسة والنصف مساء ببهو المكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات، ستعرف مشاركة: الشاعر إدريس الملياني، الشاعرة الأمازيغية صفية عزالدين، الشاعرة الحسانية فرحة منت الحسن، في حوار شعري خلاق يحتفي بألسن القصيدة المغربية ومرجعياتها المتعددة. كما تحيي فقرة "نوافذ شعرية" فرقة أصيل للموسيقى بمراكش، برئاسة الفنان عزالدين دياني.
ويمثل الشاعر إدريس الملياني، أحد رموز القصيدة المغربية الحديثة منذ الستينيات من القرن الماضي، أهم التجارب الشعرية التي ظلت وفية للشعر واستطاعت أن تعايش تجارب القصيدة المغربية محافظا على حضوره القوي في المشهد الشعري المغربي. فيما تأتي الشاعرة الأمازيغية صفية عزالدين، والمشبعة بمخزون الثقافة الأمازيغية ورموزها، لتخط قصيدتها التي تستلهم تفاصيل اليومي وصوت المرأة الحرة. وتمثل الشاعرة فرحة منت الحسن أحد رموز القصيدة الحسانية، والتي تشهد اليوم حضورا لافتا في المشهد الشعري في المغرب، قصيدة تحفر عميقا في ذاكرة جغرافية المكان. 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف