الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

المدينه التي لا تستطيع أن تموت بقلم:سناء محمد أبوعاذرة

تاريخ النشر : 2018-04-22
المدينه التى لا تستطيع ان تموت
بقلم/سناء محمد ابوعاذرة

" غزة  " المدينه التى استبدلوا لسانها بالناطقين بأسماء الفصائل .
هذه هي غزة التي تحب وتبكي وتغني وتفرح وتحزن
اليوم نشهدها بثوب اخر وهي تحاول استعادة عافيتها وازاحه ضباب الخداع الذي غطوها به ارادو غزة ان تبقى مريضه وجاهله وتبيع كرامتها على اعتاب بيوت الحكام.
هذه المدينه الصغيرة بالمساحه. الكبيرة بشبابها وشيبها ونسائها .كبيرة في كل شيئ حتى الموت. هذه المدينه تصر على إدهاشك فدوما تكون مستعدة ولا تقبل إلا أن تقابلك بالوجه الجميل الذي يليق بها ففي التضحيه تكون بالمقدمه وفي المقاومه تكون في المقدمه وفي لافراح تتجمل بكل ما أوتيت من فرح وسرور لتليق بأهلها وابنائها.
غزة " المدينه كامله لاوصاف .  المدينه التى تخفي دمعتها وتتحامل على جراحها وتتجمل بالفرح لانها على يقين بأن الفرح والغناء ابقى من الدموع والاحزان وان مرت السنين ولانها لا تستطيع ان تموت .
"غزة"  رسمت صورة وطنيه على حدود غزة شارك فيها المهجر من وطنه ابن المجدل وابن يافا و ابن السبع واحفاده الصغار من تحت خيمه اللجوء.
هنا المقاومه تأخذ شكل جديد "السلميه" هذا هو النضال الفلسطيني لترسم طريق العودة نحو المدن والقرى التي هجر أصحابها منها،من شارك أو زار مخيمات العودة يدرك حجم الوحدة الوطنية التي جسدها المخيم أكثر بكثير من المؤتمرات واللقاءات والحوارات في غزة والقاهرة وغيرها..
غزة أعادت بناء الصورة النضالية الفلسطينية بعد حالة التشويه التي قام بها الاحتلال وبعض الأنظمة العربية.
وصولا إلى ذكرى النكبة في مايو القادم لتتحول هذه الخطوة من تحرك تكتيكي إلى تحرك استراتيجي, يتم البناء عليها في إقناع العالم بحقنا في العودة وتقرير المصير والبناء عليها في إقامة كيان فلسطيني على الأراضي المحتلة بديلا عن الاحتلال.

 غزة مدينة ستزين التاريخ ببطولاتها ويرتقي بأمجاد أبطالها ليسمو هذا التاريخ تاريخ العزة والنصر ، فهو شرف بذكر غزة ، مدينة القوة ، أهلها أهل العزة ، شعارها لابد من النصرة ، حتى لو بعد سنوات عدة ،
طوبى لشهداء مسيرات الأرض والعودة وتصحيح البوصلة، وطوبى للأحياء إن قرروا الأخذ بناصية الحق مع الوعي بمسالك الوصول اليه ! للذين حملو شعار الفداء والبوا النداء فغزة ليست مصابه وبحاجه للشفاء وانما انت في امتحان ولا يمتحنه إلا الأقوياء فلا تيأسي ولا تحزني ولا بد لليل ان ينجلي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف