الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

سوالف حريم يا ويلهم من عذاب جهنّم بقلم:حلوة زحايكة

تاريخ النشر : 2018-04-21
سوالف حريم يا ويلهم من عذاب جهنّم  بقلم:حلوة زحايكة
حلوة زحايكة
سوالف حريم
يا ويلهم من عذاب جهنّم
وممّا يندى له جبين الانسانية عندما يشترك ابنان ضالان مع خالهما الأكثر ضلالة على أمّهما، ليتخلصا منها بابعادها عن بيتها، وإيداعها في مأوى للمسنّين العجزة.
المرأة ليست عاجزة، فهي قادرة على خدمة نفسها، لكنّ زوجة ابنها الصّغيرترفض وجودها في بيتها، يعني بيت الحماة! الذي بنته بعرقها، فقد أمضت عمرها معلّمة أجيال، زوّجت اثنين من أبنائها من كدّها وتعبها، بنت بيتا من طابقين، وكل طابق من شقّتين، بعد وفاة زوجها، رعت أطفالها ووفرّت لهم كلّ ما يحتاجونه، حتّى شبّوا وتزوّجوا وأنجبوا. أراد أبناؤها أن يرثوها قبل مماتها، وبحنانها الزّائد انطلت لعبتهم التي اشترك خالهم معهم فيها، بحجّة تقسيم الميراث بينهم كي لا يختلفوا عليه بعد مماتها، فتنازلت لهم عن كل الأملاك بوثيقة بيع بعد أن احتالوا عليها، وذلك كي يحرموا شقيقتهم المتزوّجة من نصيبها في الميراث، بعد حديث الأمّ أنّها توصي بإحدى الشّقق لابنتها، وبتخطيط من خالهم الذي يكره أسرة زوج ابنة شقيقته لخلافات طرأت بينه وبينهم، والذي أقنعهم بأن يعطوه الشّقة المخصّصة لشقيقتهم.
ومهّد الأبناء بالاشتراك مع خالهم للخلاص من والدتهم التي هي شقيقته، فقرروا إيداعها في مأوى للمسنين، وبعد أن أتمّوا المعاملات اصطحبها ابناها وشقيقها في سيارة شقيقها بعد أن أوهموها أنّهم سيأخذونها في رحلة عائلية، وسلموها لمأوى المسنين وغادروا المكان وهي مذهولة ممّا جرى لها.
21-4-2018
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف