الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

غزة :الصمود الزائف!بقلم: نبيل البطراوي

تاريخ النشر : 2018-04-21
غزة :الصمود الزائف!بقلم: نبيل البطراوي
غزة :الصمود الزائف! !!!
الكاتب على الدوام يعكس الصورة التي يشاهدها او يعيشها في المجتمع الذي يعيش فيه ،وفي الغالب تكون له رؤية وفق حالة مستقبلية غير آنية قد لا تتوافق مع الحالة الظرفية التي يعيشها المجتمع الذي يعيش فيه ،لسبب بسيط وهو جرعة الأمل الزائدة التي تكون من خصائصه لأنه ينظر إلى المستقبل الذي يأمل أن يكون اجمل.
كثر من يأخذ علينا حينما نؤيد سياسة القيادة الفلسطينية وهنا لا أقصد السياسية ولكن الإجرائية التي تتخذها من أجل إعادة الحالة الفلسطينية إلى جادة الوحدة والصواب التي تراها ،نعم نحن جزء من المجتمع الذي نعيش فيه ونتأثر بما يقع على الجميع من إجراءات ونعيش الحالة التي عاشها ويعيشها شعبنا منذ عام وتعايشنا مع هذه الحالة دون الإقدام على أن يكون لنا صوت لرفض هذا الواقع او العمل ولو بالشكل البسيط من أجل تغيير هذا الواقع وتركنا من يفرض الضرائب ويعتاش على رفع الأسعار ويدخلنا في متاهات الحروب والخراب والدمار وانتشار البطالة والعنوسة وحالات الطلاق والقتل والسلب والنهب والترومال دون أن نجزع او نرفض بصوت عالي .
بكل تأكيد نتيجة هذا ونتيجة قذف الكرة في ملعب القيادة لكي تجتهد وتقرر وتتخذ الإجراءات التي تعتقد بأنها قد تؤدي إلى تغيير الحال .
نعم الرواتب حق وليس منة من أحد ولا يحق لأي احد التلاعب فيه لأن الرواتب تعني القوت اليومي للأطفال والحليب والمأكل والمشرب ،يعني رسوم الجامعات والعلاج والتنقل والتواصل بين الأسر يعني ان تستمر الحياة بالحد الأدنى من العيش وقطعها يعني قطع كل ما سلف ،ولكن استمرارها ماذا يعني؟؟؟.
هنا أذكر بالماضي القريب تم مهاجمة البنوك من أجل منعنا من أخذ الراتب .
بالأمس القريب كان هذا الراتب حرام شرعا لأن من يأخذ الراتب لا يعمل
بالأمس وبعد أن وقعت اتفاقات المصالحة وضعت الف عقبة أمام عودتنا إلى العمل.
بالأمس القريب تم تدمير كل المؤسسات الوطنية التي بنيت بمجهوداتكم وتم أخذ مواقعكم الإدارية
وهنا أعيد واوكد إدراكي لما يقع علينا من أثر نتيجة هذه الخطوات ولكن .
من يوقف طوفان البطالة الذي أصبح يخيم على كل أركان بيوتنا؟
من يوقف طوفان العنوسة الذي بات من سمات شوارعنا؟
من يوقف طوفان النهب والسلب والضرائب والظلام الذي أصبح جزء من حياتنا اليومية؟
من يوقف حالة التهميش التي أصبحت تعيشها قضيتنا الوطنية التي ضحى شعبنا من أجلها الكثير؟
ان القبول باستمرار الحال على ما هو قائم لن يفقدها الراتب فقط لا سوف يفقدنا مجهودات الماضي والمستقبل حيث ستنهش البطالةمستقبل أطفالنا الذين سوف يكونوا السلعة التي يلعب بها مروجي المخدرات وكل الشياطين الذين يعيشون بيننا .
وهنا لن أقول لكم اصبروا ،كما لن أقول لكم ابحثوا عن عمل! ولكن اقرعواأوعية طعامكم الفارغة في الشوارع ومن فوق سطوح منازلكم، اخرجوا إلى الشوارع ليلا ونهارا ابتهلوا وكبروا وارفضوا الحال الذي تعيشوا ،لا تخربوا ولا تعتدوا على المؤسسات العامة ولا تشتموا أحد ولا ترفضوا سياسة أحد ولا تعتدوا على رجل شرطة ولا على مسؤول ولا تحرقوا صور أحد، طوروا ثورة الرفض من خلال أدوات غير منتفعة من بينكم ولا تتعاطوا في السياسة ابقوها ثورة مطلبية من أجل التعجيل في عودة الوحدة ولكي تكونوا سندا قويا للاخوةالمصريين فيما يقومون فية لا تتاخروا. ...
### ابدوا في كل شارع ،الحي المنطقة المدينة من بيوتكم من فوق الأسطح وتوحدوا بالخروج إلى شارع صلاح الدين في يوم تحددوه.
###شكلوا لجان عمل من الجميع الذي يريد أن يشارك ولا تعطوهاصبغة سياسية
نبيل البطراوي
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف