الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

على ضفاف النكبة 70 خواطر لا تسر الخاطر!

تاريخ النشر : 2018-04-19
على ضفاف النكبة 70 خواطر لا تسر الخاطر!
بقلم:خالد عيسى

على ضفاف النكبة 70
خواطر لا تسر الخاطر !
هرمنا وهرمت نكبتنا معنا ، شاخت القضية وتقاعد مناضل في رام الله ، وهو يحاول وطنا في حل الدولتين بين النهر والبحر ، وطن في جعبة ترامب بين حاجز ومستوطنة !
شاخت النكبة .. وشيخ جليل في غزة يحاول بمسبحة ولحية تحرير الجليل ، ويدعو الله ان تنتصر قبة الصخرة على القبة الحديدية ، ويقسم بصواريخ القسام انه سينهي الانقسام بين ابو مرزوق وعزام ، ولن تقاطع غزة المقاطعة وسيصلح الدهر ما أفسده الزهار !
ونكبتنا " الختيارة " في عامها الـ 70 شابت جدائلها وهي تتفرج على الجدل العقيم بين الفلسطينيين بين دجاجة الأرض وبيضة السلام !
على ضفاف النكبة أحاول في هذا المنفى السويدي الأشقر ان أحلم مع شعب المفاتيح بوطن في متناول القلب وسط فصائل فلسطينية عينها بصيرة ويدها قصيرة ، راياتها الصفراء والخضراء والحمراء تحجب علم فلسطين في كرنفالات انطلاقاتها العتيدة !
على ضفاف النكبة أتفرج كيف يختلف الفلسطينيون على نكبتهم بين غزة ورام الله ، ويتصارعون على "حكومة " فيها وزير اسرى وليس فيها وزير دفاع ، وعلى سجال بين مثقفين كيف يتضامنون مع شعبهم بين دمشق والقدس ، بين حلب ونابلس ، بين مخيم ووطن
وبين حق العودة وحق " العورة " .. و العين بصيرة واليد قصيرة .. والنكبة " العجوز " تتفرج على عجزنا وتحلم بمعجزة تنقذ هذا الشعب من التيه !
على ضفاف النكبة .. يغرق فلسطيني هارب من مخيم اليرموك قرب الشواطئ الايطالية بيده مفتاح بيته في صفد ومفتاح آخر لبيته في شارع صفد في مخيم اليرموك !
مفتاحان لوطن ومخيم لابن فتح التي ما هتف لغيرها !
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف