الأخبار
قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّاتإعلام الاحتلال: نتنياهو أرجأ موعداً كان محدداً لاجتياح رفحإصابة مطار عسكري إسرائيلي بالهجوم الصاروخي الإيراني
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"دار الشعر" في مراكش تحتفي بأصوات معاصرة

تاريخ النشر : 2018-03-24
"دار الشعر" في مراكش تحتفي بأصوات معاصرة
"دار الشعر" في مراكش تحتفي بأصوات معاصرة
المكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات : الجمعة 23 مارس 2018 – الخامسة مساء


ضمن الاحتفاء باليوم العالمي للشعر تنظم "دار الشعر" في مراكش، الجمعة 23 مارس 2018 بالمكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات على الساعة الخامسة مساء، أمسية شعرية تحتفي بالأصوات الجديدة ضمن فقرة "اصوات معاصرة". الفقرة التي اختارت، هذه المرة، تقديم تجارب شعرية شابة انحازت للقصيدة العمودية، بعدما قدمت دار الشعر في مراكش فقرتي "كلام المرصع" و"أصوات نسائية".
الشعراء أحمو الحسن الأحمدي ونوفل السعيدي وحليمة الاسماعيلي، يستلهمون تجربتهم من "سحر القوافي"، في اختيار بليغ يمتح من تجربة القصيدة العمودية وما تفتحه من إمكانات بلاغية وأسلوبية. الشاعر أحمو أحمد الأحمدي، من مدينة تارودانت، المشبع بالثقافة الأمازيغية والعربية يصبغ على قصيدته الكثير من الخصوصية، بين ألق الإلقاء والالتزام بقواعد نظم الشعر العمودي. الشاعر نوفل السعيدي، القادم من مدينة الصويرة، تنفتح قصيدته على أسئلة الذات متحررا من صرامة الشكل والبناء. أما الشاعر حليمة الاسماعيلي، من مراكش، فتعتبر القصيدة فضاء حريتها وقدرها.
ويسهر الفنان حسن بن عدي، على تأثيث الفقرات الموسيقية المصاحبة، في ليلة اختارت دار الشعر في مراكش أن تكون بحس شبابي.
وتتواصل السبت 24 مارس 2018، على الساعة العاشرة صباحا، فقرة "شاعر في ضيافة الأطفال"، وهي ورشة في تقنيات الكتابة الشعرية موجهة للفئات الصغرى والشابة والشغوفين بالشعر، تشرف على تأطيرها الأستاذة الجامعية بشرى تاكرافست. فيما تعرف حضور الشاعر نوفل السعيدي، ضيفا للورشة، في لقاء مع المشاركين وأسئلتهم حول قضايا الشعر وحول تجربته في مجال الكتابة.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف