الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

أسامة معروف سعد وإبراهيم سمير عازار .. أصالة الانتماء الوطني ..بقلم: عبد الحليم عنتر

تاريخ النشر : 2018-03-21
أسامة معروف سعد وإبراهيم سمير عازار .. أصالة الانتماء الوطني ..بقلم: عبد الحليم عنتر
بين صيدا وشرقها، وجزين ومنطقتها، ليست وحدها الطبيعة التي تجمع، بل جمعتهم المحبة والعلاقات الطيبة والتفاعل والتآخي بين أبنائها الذين قدموا نموذجاً بالتسامح والعيش الطبيعي والوحدة الوطنية.. وكانوا نموذجاً وطنياً في تعزيز هذه اللُحمة والتلاقي والتفاعل الخلاق، وتغليب منطق المواطنة والحرية والعدالة، ونشر بذور المحبة وبناء مجتمع معافى من كل الأمراض البغيظة التي تعصف بمنعة الوطن الداخلية، ومن أجل لبنان سيد عزيز مستقل.
إن العلاقات الطيبة والتآخي بين أبناء الوطن أوصت بها رسالات السماء والتعاليم التي نادت بها كل الأديان والمبادئ الإنسانية.
إن العمل والجهد الذي بذل خلال الأزمات التي عصفت بالوطن هدفه الحفاظ على القيم الإنسانية والمبادئ الوطنية، والحفاظ على هذه المنطقة بكل مكوناتها والتعدد الذي تتمتع به، كما يهدف إلى صون الوحدة الوطنية التي تعتبر إنجازاً وطنياً حقيقياً نابع من أصالة النهج والثوابت الوطنية.

ستبقى جزين بطبيعتها الخلابة وهوائها العليل رئة الوطن، وصيدا قلبه النابض.
6 أيار ... هو عرس وطني حقيقي ونموذج يحتذى به.. فلتتظافر كل الطاقات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف