الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مشاركة ثقافية فاعلة لنادي تراث الإمارات في الظفرة والرياض

تاريخ النشر : 2018-03-19
مشاركة ثقافية فاعلة لنادي تراث الإمارات في الظفرة والرياض
ضمن حراكه في العمل الثقافي
مشاركة ثقافية فاعلة لنادي تراث الإمارات في الظفرة والرياض

شهد جناح نادي تراث الإمارات ومركز سلطان بن زايد المشارك في فعاليات معرض "الظفرة تقرأ" للكتاب 2018 الذي انطلق أمس ويستمر أربعة أيام بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة إقبالا رسميا وجماهيريا نظرا لتنوع إصدارات النادي والتي لاقت الإقبال نفسه في جناح الدولة المشارك في فعاليات الدورة الحالية لـ " معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 ".

فقد زار الجناح في معرض "الظفرة تقرأ" عدد من المسؤولين والزوار والمهتمين إلى جانب عدد من الوفود الطلابية من المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة حيث أعربوا عن وتقديرهم للدور الكبير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في المحافظة على تراث الآباء والأجداد.. مبدين إعجابهم بالإنتاج الثقافي الغزير والمتنوع الذي أثرته إصدارات ومطبوعات مركز سلطان بن زايد التي تجمع بين التراث والمعاصرة بما تحويه من مجلات وكتب تغطي جوانب معرفية مختلفة وإصدارات موجهة للطفل.

وقالت فاطمة مسعود المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث في نادي تراث الإمارات إن هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون القائم بين النادي ودائرة الثقافة والسياحة في كل ما من شأنه إثراء العمل الثقافي والمعرفي في الدولة فضلا عن أنها تمثل جزءا من حراك المركز في العمل الثقافي الذي يلتزم به منذ تأسيسه قبل عقدين وانسجاما مع رسالة النادي وحرصه على التواجد في الساحة الثقافية في مختلف المحافل المعنية.

وأشارت إلى أن ذلك يمثل استجابة لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بالمشاركة في مختلف الفعاليات والمحافل التي تساهم في حفظ الموروث الإماراتي ونقله للأجيال الناشئة وتعزيزه في نفوسهم وتعريف الآخرين به.

وأضافت أن مثل هذه المشاركة تمثل فرصة هامة لإيصال نتاجات النادي من العناوين الثقافية والتراثية إلى فئات وشرائح مجتمع الظفرة المختلفة حيث يعرض الجناح جملة من الإصدارات الثقافية والتراثية والدواوين الشعرية وبعض الإصدارات المتخصصة في مجالات عمل النادي إضافة إلى الإصدارات التي دأب النادي منذ سنوات على إثراء المكتبة العربية بها.

وأكدت المنصوري أن النادي في الوقت الذي يحرص فيه على التواجد في معرض"الظفرة تقرأ" للكتاب لدعم جهود دائرة الثقافة والسياحة والمعنيين بتنظيم المعرض في كل ما من شأنه إثراء العمل الثقافي والمعرفي والحضاري الذي تشهده الدولة .. فإنه يتواجد كذلك في معرض الرياض الدولي للكتاب ضمن وفد الدولة الذي تترأسه وزاره الثقافة وتنمية المجتمع.

وأعربت عن فخرها بمساهمة المركز والنادي في مثل هذا المحفل الثقافي الكبير لإبراز دور دولتنا الحبيبة في الالتزام بالحفاظ على موروثها ونقله للأجيال الناشئة وتعزيزه في نفوسهم وتعريف الآخرين به والمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها المختلفة.

وأشارت إلى أن النادي يشارك بجملة من إصداراته النوعية التي حملت عدة عناوين تنوعت ما بين الإصدارات التراثية والكتب التاريخية والدواوين الشعرية التي لاقت استحسانا مميزا من زوار المعرض لا سيما ديوان جزا صالح الحربي أحدث إصدارات النادي حيث لاقى إقبالا كبيرا من عشاق الشعر النبطي والمثقفين والإعلاميين.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف