الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

شهادة تقدير للشاعر الفلسطيني عبد الناصر صالح من أكاديمية القاسمي

تاريخ النشر : 2018-03-19
شهادة تقدير للشاعر الفلسطيني عبد الناصر صالح من أكاديمية القاسمي
شهادة تقدير للشاعر الفلسطيني عبد الناصر صالح من أكاديمية القاسمي
كتب:شاكر فريد حسن

منحت أسرة مجمع القاسمي وقسم اللغة العربية فيها، شهادة تقدير للشاعر الفلسطيني الكبير عبد الناصر صالح، وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية، خلال مشاركته الفاعلة في مهرجان الشعر الفلسطيني "الصوت والصدى"، الذي نظمته اكاديمية القاسمي، وشارك فيه حشد هائل من شعراء الداخل الفلسطيني.
ومنح عبد الناصر صالح هذه الشهادة تقديراً لدوره المميز في خدمة اللغة العربية والثقافة العربية والشعر الفلسطيني.
وعبد الناصر صالح هو من أبرز شعراء الأرض المحتلة، له حضوره في الحركة الأدبية الفلسطينية تحت حراب الاحتلال،وهو ابن الشاعر والمناضل والمربي الراحل محمد علي الصالح(أبو عكرمة"، أحد المكافحين ضد الاحتلال البريطاني. بدأ قرض الشعر في جيل مبكرة، ونشر نتاجه الشعري في الصحف والمجلات الأدبية والثقافية الفلسطينية، وله عدد من المجاميع الشعرية، منها:"الفارس الذي قتل قبل المبارزة، داخل اللحظة الحاسمة، خارطة للفرح، المجد ينحني لكم، نشيد البحر، فاكهة الندم، مدائح الحضور والغياب".
وكان عبد الناصر صالح تعرض للملاحقة والاعتقال، وغمد في سجون الاحتلال بسبب نشاطه السياسي والوطني ومواقفه الوطنية الجذرية المناهضة للاحتلال.
وحطي عبد الناصر صالح بالاهتمام النقدي، ونشرت عنه الكثير من المقالات والدراسات حول تجربته وشعره ودواوينه.
فأطيب التهاني والتمنيات للصديق الشاعر عبد الناصر صالح، وهي شهادة مستحقة لشاعر فذ، ومناضل نقي، وقلم ملتزم .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف