الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"ومضات وإشراقات طيف الوصال" إصدار شعري جديد للدكتور محمد نوحي

"ومضات وإشراقات طيف الوصال" إصدار شعري جديد للدكتور محمد نوحي
تاريخ النشر : 2018-03-19
"ومضات وإشراقات طيف الوصال": إصدار شعري جديد للدكتور محمد نوحي

 عن منشورات مختبر القيم والمجتمع والتنمية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير، صدر للأستاذ الباحث محمد نوحي ديوان شعري جديد تحت عنوان "ومضات وإشراقات طيف الوصال".  ويقع الكتاب في 126 صفحة من الحجم المتوسط صادر عن مطابع الرباط نت.
 
فمن خلال كثافة الصور الشعرية المشبعة بالترميز والإيحاء والتناقض والتقابل، يحاول الشاعر بسط رؤية فلسفية للبحث عن المعنى في عالم اللامعنى؛ واستكشاف عمق كينونة الإنسان، ومعاناة الذات المتشظية بين إكراهات الواقع المعيش. فعبر قالب فني يزاوج بين قصيدة الومضة أو شعر التوقيعات (الهايكو) وقصيدة النثر، يرسم الشاعر في ذهن القارئ فضاء إبداعيا رحبا لا يكتفي بكسر قيود الحياة الرتيبة وإخراجه من منعرجات التيه والضياع فحسب، بل يتعالى على تلك القيود؛ ليعانق إشراقات ميلاد جديد موشحة بنسيم الحرية، وسمو الجمال، وصفاء الوجود.
جدير بالذكر أن الكاتب قد أصدر ديوانه الأول "مواكب العشق: نصوص شعرية"، بالإضافة إلى كتاب "المثقف بين مآلات التعبير وإكراهات التغيير"، علاوة على كتاب باللغة الإنجليزية The Projection of Africa in Africanist Colonial Discourse بحكم تخصصه في الأدب الإنجليزي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف