الأخبار
غيث يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل وعدم إضاعة فرصة السلامعريقات: بعض متحدثي "حماس" يمارسون الافتراءات والأكاذيب وتزوير الأحاديثالحية: نريد الوصول إلى قيادة واحدة لمنظمة التحرير الفلسطينيةالجيش الأمريكي يبدأ استعداداته للانسحاب من شمال شرق سورياالتعليم بغزة: تسوية الوضع الوظيفي لـ 850 من معلمي العقودالرئاسة الفلسطينية تنفي اتفاقها مع إسرائيل بخصوص عدم الاقتراب من منزل أبو مازنوفد من حماس يغادر قطاع غزة عبر معبر رفحاللجنة الدولية لحقوق الانسان تُرحب بإتفاق قطر مع الأمم المتحدةفتح تدعو الشعب الفلسطيني لتعزيز الحراسات الشعبية لمواجهة المستوطنينالمطران حنا: ما يمُر به شعبنا يحتاج لحملة تضامن عالمية6 طرق لارتداء الـ"جامب سوت" في الشتاءالتربية تعلن نتائج الدورة الثالثة الاستكمالية من "الإنجاز"زفاف يتحول إلى "مأساة" بسبب "البوفيه"الاردن: المبتكرين الصغار: مساحة تعليمية تتيح للأطفال البحث وتنمية التفكير الناقدمدرسة الرفاع فيوز الدولية تحتفل بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين‎
2018/12/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الصاحب ساحب!! ليس حاذقًا ، من لا يفكِّر في عواقب الأمور..بقلم:مدحت الخطيب

تاريخ النشر : 2018-03-13
الصاحب ساحب!! ليس حاذقًا ، من لا يفكِّر في عواقب الأمور..بقلم:مدحت الخطيب
الصاحب ساحب!! ليس حاذقًا ، من لا يفكِّر في عواقب الأمور..

إِنَّمَا مَثَلُ الجليس الصالحُ والجليسُ السوءِ كحامِلِ المسك، ونافخِ الكِيْرِ فحاملُ المسك: إِما أن يُحْذِيَكَ، وإِما أن تبتاع منه، وإِمَّا أن تجِدَ منه ريحا طيِّبة، ونافخُ الكير: إِما أن يَحرقَ ثِيَابَكَ، وإِما أن تجد منه ريحا خبيثَة))…
بالرغم من الاوضاع السياسية والاقتصادية غير المستقرة وبالرغم من خراب سيارتي اثناء الانتخابات مما اثر على نجاحي ، بالرغم من انحباس المطر والغاء حفل تامر حسني، وسجن الوليد ابن طلال، بالرغم من صفقة القرن وصفعة صندوق التقاعد..ما زلت احلم ان لنا كمهندسين غد مشرق وجميل…
من باب التماس العذر لمن يديرون اموال صندوق التقاعد ، قلبت قبل قليل اسماء الشركات والبنوك العاملة في الاردن فوقع نظري على معلومه مفادها ان ارباح البنك الإسلامي الأردني( مش العربي ولا الاسكان) (اللهم ابعد صندوقنا عن الحرام ) بلغت 81 مليون دينار قبل الضريبة..عدت الى بيانات البنك فوجدت ان رأسمال البنك 180 مليون دينار فقط لا غير…
تذكرت المثل القائل اليس الصاحب ساحب، طيب مش احنا واصحاب البنك الاسلامي دارسين عند نفس الشيخ، اذا فاين الخلل!!!
اجزم ان من قلب اوراق التقرير السنوي لصندوق التقاعد لعام 2017 يصرخ باعلى الصوت هنالك خلل اللهم فاشهد…فهل من مجيب!!!! .
تآكل بالموجودات…
تراجع بايرادات…
عائد على استثمار 4.4 % ..
عزوف عن الاشتراك والدفع…
دخول في نقطة التعادل الثانية…
تخبط في الاستثمار..
انخفاض موجودات صندوق التقاعد عن عام 2016 هي %4
انخفاض الايرادات عن عام 2016 هي %9
انخفاض الارباح الاستثمارية %24
انخفاض ارباح محفظة المرابحات %6
انخفاض ارباح محفظة الاسهم %10..

انخفاض ارباح المحفظة العقارية %3
انخفاض العائد على الاستثمار %24…
لذلك أصبح لزاما علينا أن نعيد النظر كمهندسين في التعاطي مع وضع الصندوق ،وان نعلن وامام الجميع ان الطلاق بيننا وبين من يديرون اموال الصندوق واخص بالذكر لجنة إدارة الصندوق (ال 8 السفرة البررة) قد اصبح طلاقا بائنا لا رجعة فيه..وعلى جموع المهندسين التوافد يوم الاثنين الموافق 26/3 ..من اجل ذلك فقد بلغ السيل الزبى ولا مجال للمجاملات او السكوت….
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف