الأخبار
"أونروا": غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى(رويترز): مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة حدودي يمهد للإنسحاب من "فيلادلفيا"قيادي بـ (حماس): طرحنا أن تتولى حكومة كفاءات وطنية إدارة غزة والضفة بعد الحربتنويه من لجنة إدارة ملف الغاز للمواطنين في دير البلحوزير التربية يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي قضايا تهم التعليم الفلسطينيانتحار مصري داخل سجنه في إيطاليا بسبب مسنةتجاوز عقبة ملف عودة النازحين.. توافق على الخطوط العامة لصفقة وقف إطلاق النار بغزةبرهم يلتقي بالفائزين بتحدي القراءة العربي على مستوى فلسطين ويشيد بتميزهمساعات حاسمة في مستقبل بايدن الرئاسيعلى رأسهم مبابي.. ريال مدريد يعلن أرقام قمصان لاعبي الفريقويلياميز يتخذ خطوة تقربه من برشلونةمحادثات لوقف إطلاق النار في السودان تنطلق في جنيفمحافظ الخليل: إزاله الاعتداء الذي احدثته سلطات الاحتلال على معالم الحرم الإبراهيميبايدن: الحرب بغزة يجب أن تنتهي الآن وألا يكون هناك احتلال إسرائيلي للقطاع
2024/7/12
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور "انتصار ابن خالويه لفصيح ثعلب" في المكتبة الإلكترونية المحكَّمة

صدور "انتصار ابن خالويه لفصيح ثعلب" في المكتبة الإلكترونية المحكَّمة
تاريخ النشر : 2018-03-06
صدور "انتصار ابن خالويه لفصيح ثعلب"
في المكتبة الإلكترونية المحكَّمة

نشر معهد المخطوطات العربية على موقعه الالكتروني (4/3/2018) العدد الثاني من إصدار "المكتبة الإلكترونية المحكَّمة" وذلك ضمن مشروع (تراثنا) للنشر الإلكتروني باعتماده، الذي أعلن عنه في أواخر العام الماضي؛ دعمًا منه لشباب المحققين والباحثين الجُدُد.
تضمَّن العدد ( 34 صفحة) نصًّا مفقودًا لابن خالويه أُعيد بناؤه من المصادر الناقلة بعنوان (انتصار ابن خالويه لفصيح ثعلب) للباحث د. محمد علي عطا.
ويعد الكتاب ردًّا على مآخذ الزجَّاج على كتاب الفصيح لثعلب.
يذكر أن المعهد كان قد نشر العدد الأول من المكتبة في الشهر الماضي تحت عنوان (ما زاده تمام اللخمي على مُثلث قطرب) تحقيق: أنور صباح محمد، وهو باحث عراقي حاصل على درجة الماجستير من جامعة تكريت.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف