الأخبار
فوائد البصل بالجملة للرشاقة والصحةمعركة عجيبة.. سحلية تنقذ "صديقها" الذي ابتلعته أفعى وتخرجه من جوفها حياً7 أشياء مرعبة تقوم بها أثناء نومك وأنت لا تدريرأس الخيمة تستعد مجدداً لدخول "غينيس" مع عرض مذهل للألعاب النارية"مطارات أبوظبي" تحتفي باليوم الوطني البحرينيغزال يقتحم سيارة حاول صاحبها تصويرهمركز ابحاث الفضاء والفلك بجامعة الاقصى يرصد ويصور مذنب (46p/Wirtanen)المطران حنا: الفلسطينيون المقدسيون هم سدنة المقدسات في هذه المدينةانتظر 55 عاماً لتحقيقه.. مصور يوثق لحظات تحول اليرقة إلى فراشة والنتيجة مُذهلةالتوابل والبهارات في الرجيمحبة دواء واحدة للوقاية من أمراض القلب والكولسترول وضغط الدممشهد مؤثر.. لحظة إنقاذ كلب من الموت متجمدًا بمنطقة جليديةالمستشفى الاندونيسي يتسلم جهازا لغسيل الكلى من قطر الخيريةالخارجية تُطالب مجلس الأمن بوقف سياسة الكيل بمكيالين وتوفير الحماية الدولية لشعبنامُكذّبة رواية الاحتلال.. عائلة البرغوثي تكشف تفاصيل اغتيال ابنها وتُطالب بتحقيق دولي
2018/12/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كيف سنحارب الاستيطان ؟ بقلم:المحامي سمير دويكات

تاريخ النشر : 2018-02-20
كيف سنحارب الاستيطان ؟ بقلم:المحامي سمير دويكات
كيف سنحارب الاستيطان ؟
المحامي سمير دويكات

كتبنا قبل ذلك بان الاستيطان الاستعماري الصهيوني في بلادنا مخالف لكل القوانين الدولية وللقوانين المحلية الفلسطينية وهي اغتصاب غير شرعي لاراضي فلسطين وممتلكات المواطنون الفلسطينيون وهي موثقة حتى في قرارات مجلس الامن الذي منع الاستيطان واعتبره غير شرعي بتاتا.
اليوم وفي ساعات الصباح كما ورد من السيد رئيس بلدية بيتا ان البؤرة الاستيطانية التي اقيمت على اراضي جنوب بيتا جنوب نابلس قد تم ازلتها وهي نتاج لعمل مستمر من رجال وشباب البلدة في محاربة الاستيطان والمواجهات المستمرة ضد قوات الاحتلال وبالتالي يجب ان يعلم الصهاينة ان لا وجود لهم هنا في ارض فلسطين واننا سنبقى عليها بدون ان يكون لهم اي حق شرعي في بلادنا.
كنا قد صلينا يوم الجمعة الماضي بالقرب منها وذهبنا باتجاهها وقام الجنود باطلاق النار والغازالشديد علينا، وهي حالة شعبية لن تكون بعيدة عن الفلسطينيين اصحاب الارض في مقاومة الاستيطان ودحره وسنبقى فوق ارضنا.
وبالتالي وفي عجالة دون الاطالة يجب ان يتم تبنى خطة وطنية لمحاربة الاستيطان الذي يشكل العائق الاستراتيجي امام تقدم الناس وهو برنامج وطني لن يقتصر على احد دون الاخر بل سيكون شامل للجميع ويجب ان يتم تبنيه رسميا، فلا يكفى ان تكون هناك هيئة تعمل وفق رغبات محددة او فترات متباعدة وقد تم طرح خطط لمقاومة هذه البؤرة ومنها فتح طرق وتنمية المنطقة والصلاة للجميع هناك والتخييم فوق الارض بالتناوب كما تم في خيم الاسرى في السنة الماضية، وعليه يجب تبني مجموعة من الافكار ومنها:
1.    خلق مواجهة مستمرة مع المستوطنين لتكون تكلفة حمايتهم عالية جدا.
2.    تنمية الاراضي الزراعية ومنح دعم اسكاني للناس للتمدد فوق الارض وخلق فرص استثمارية.
3.    الحشد الدولي الدائم.
4.    نشر احصائيات وارقام موثقة وصور لفضح المستوطنين.
5.    خلق روح المبادرة لدى الناس وعدم السماح بتفشي روح الاستسلام للاستيطان.
6.    الاستمرار في توعية المؤسسات والناس حول خطورة الاستيطان.
7.    تعزيز ذلك في مخاطبة الجهات القضائية الدولية ومنها محكمة الجرائم الاوروبية والدولية.
8.    مطالبة الجهات الدولية بتعويضات والتي تدعم استيطان اسرائيل ومنها مقاضاة رجال اعمال امريكان يحملون الجنسية الاسرائيلية.
والاهم في ذلك تعزيز الصمود الدائم للناس من خلال مرافقتهم من قبل الشرطة والامن الوطني وقت فلاحة الارض واستثمارها.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف