الأخبار
السفير اللوح: المسافرون العالقون بمعبر رفح وصلوا مدينتي الإسماعيلية والقاهرةالسفير حساسيان: أجندات إقليمية وداخلية تعرقل المصالحةترامب: إبرام صفقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين الأكثر إشكالاًنتنياهو عن قرار نقل السفارة للقدس: أنه يوم عظيم لشعب إسرائيلالديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في المزرعة الغربية بمسيرة ضد الاستيطانترامب: ما تقوم به روسيا وإيران في سوريا "عار"مصرع 18 صومالياً في تفجيرين منفصلين بمقديشووزارة الخزانة الأمريكية تفرض أكبر حزمة عقوبات على كوريا الشماليةالسعودية تطرح وظائف عسكرية للنساء.. هذه شروطهاإدخال 40 شاحنة محملة بالوقود المصري لمحطة توليد الكهرباء بغزةقيادي بحماس: وعود مصرية بعودة العمل بمعبر رفح بشكل طبيعيالأسبوع المقبل.. نتنياهو يقدم إفادته في قضايا فسادسيئول: لا يمكننا الإعتراف بكوريا الشمالية كدولة نوويةعلى الحدود الشرقية للقطاع.. جريمة إسرائيلية من نوع آخرغضب فلسطيني من قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس بذكرى النكبة
2018/2/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ملاحظة على الهامش: أوقفوا المهزلة..!!بقلم:شاكر فريد حسن

تاريخ النشر : 2018-02-14
ملاحظة على الهامش: أوقفوا المهزلة..!!بقلم:شاكر فريد حسن
ملاحظة على الهامش:
  أوقفوا المهزلة..!!!

بقلم: شاكر فريد حسن

نعيش واقعًا ثقافيًا مزريًا، وثمة ظواهر سلبية حادة ، وفوضى وتسيب أدبي على ساحة الثقافة المحلية، فضلًا عن ظاهرة الاحتفاء والتكريمات من قبل بعض المؤسسات والأطر والمنتديات الأدبية الثقافية لكل من هب ودب، ولمن لا توجد له صلة أو علاقة بالكتابة الابداعية، عدا عن منح الجوائز لصغار المتشاعرين والمتأدبين..!

والحقيقة أن الكثير من هذه المنتديات والروابط والتجمعات والمنتديات الأدبية والثقافية تلعب دورًا سلبيًا وخطيرًا بالترويج ودعم الثقافة الهابطة الرخيصة والهزيلة، والتعتيم الاعلامي وتغييب لما هو ملتزم من أدباء الرفض والكفاح الحقيقيين، أصحاب الفكر النير، والأدب الأصيل، أدب الانسان والوطن والثورة والحب والجمال والالتزام.

هنالك ضرورة وحاجة ماسة لوقف التدهور الثقافي والمهازل في حياتنا الأدبية والثقافية، وذلك حفاظًا على مستقبل ثقافتنا، وعلى العمل الثقافي في الداخل.

وليكن التكريم لمن يستحقه، وشهادات التقدير والتكريم لمن يستاهلها.

وباعتقادي المتواضع، أن سبب هذه المهازل هو غياب دور الناقد الشريف النزيه المخلص في تعرية وفضح ومكافحة كل ظواهر الزيف والنفاق والدجل الثقافي السائد، والله من وراء القصد.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف