الأخبار
السفير اللوح: المسافرون العالقون بمعبر رفح وصلوا مدينتي الإسماعيلية والقاهرةالسفير حساسيان: أجندات إقليمية وداخلية تعرقل المصالحةترامب: إبرام صفقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين الأكثر إشكالاًنتنياهو عن قرار نقل السفارة للقدس: أنه يوم عظيم لشعب إسرائيلالديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في المزرعة الغربية بمسيرة ضد الاستيطانترامب: ما تقوم به روسيا وإيران في سوريا "عار"مصرع 18 صومالياً في تفجيرين منفصلين بمقديشووزارة الخزانة الأمريكية تفرض أكبر حزمة عقوبات على كوريا الشماليةالسعودية تطرح وظائف عسكرية للنساء.. هذه شروطهاإدخال 40 شاحنة محملة بالوقود المصري لمحطة توليد الكهرباء بغزةقيادي بحماس: وعود مصرية بعودة العمل بمعبر رفح بشكل طبيعيالأسبوع المقبل.. نتنياهو يقدم إفادته في قضايا فسادسيئول: لا يمكننا الإعتراف بكوريا الشمالية كدولة نوويةعلى الحدود الشرقية للقطاع.. جريمة إسرائيلية من نوع آخرغضب فلسطيني من قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس بذكرى النكبة
2018/2/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

فالنتين الفلسطيني !

تاريخ النشر : 2018-02-14
فالنتين الفلسطيني !
بقلم:خالد عيسى

أن تحب فلسطينية .. هو أن تصحو صباحا وأنفاسك زعتر !

وحين تقول لك : صباح الخير ، تبتسم لك بلاد بشفتين من زهر اللوز ، وينقر عصفور من عصافير الجليل زجاج شباك غرفة نومك ويزقزق : فز يامشحر !

أن تحب فلسطينية .. هو ان تكون حنوناً كشتلة ميرمية ، وقوياً كشجرة سنديان ، مسالماً كغصن زيتون ، ومحارباً كشوك الصبار !

الحب الفلسطيني حب متطرف دوما يقول : " بديش " في أي لحظة ، لا يقبل الحل الوسط ، اما عاشق او شهيد !

حب عنيد مشاكس ، يُشعل انتفاضة ثالثة من اجل موعد غرامي مع حبيبة مترددة ، في شفتيها عنب الخليل ، تغار من سحر عينيها بنات " بيت ساحور " ، وترسم بيت لحم اشارة الصليب حين تقفز كفراشة في شوارعها ، وتصلي نابلس على النبي ان قضمت أسنانها قطعة كنافة !

الحب الفلسطيني .. حب مرعوب بين حاجز اسرائيلي ومستوطنة ، يخشى دوما الجدار العازل بين عاشقين ، والخط الأخضر بين عاشق من جنين وعاشقة من أم الفحم !

حب يستفزه تصريح زيارة من افيخاي ادرعي لفلسطيني في رام الله لكي يلتقي حبيبته في يافا ، ويلتهم معها سمكة في مطعم العجوز والبحر ! ويلعن الساعة التي ولد فيها بلفور الذي دس بينه وبين حبيبته اليافوية افيخاي ادرعي !

الحب الفلسطيني .. حب غيور ، يغار من وسامة أسير ، وبطولة شهيد ، وشجاعة مطلوب من سرايا القدس !

الحب الفلسطيني .. مطرز بنقوش كنعانية ، ان نقش في قلبك هو غير قابل للنقاش !

أن تحب فلسطينية هو أن " تلولح " بقلبك والكوفية حتى النصر ! او شهر العسل !
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف