الأخبار
الجامعة الإسلامية تتناول قضية اختيار جنس المولود بين الصحة والشرعالشعبية: الاعتداء الإسرائيلي على الأسرى يتطلب ردًا شعبيًا وفصائليًاالهيئة المستقلة: ننظر بإيجابية إلى الحكم ببراءة الصحفية "هاجر حرب"نادي الأسير في الخليل: الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لهجمات شرسةمؤسسة تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرىقيادي في الجهاد: نحذر الاحتلال من المساس بحياة الأسرىسلطة النقد: تعليق دوام البنوك اليوم الثلاثاء في قطاع غزةالديمقراطية: معادلة ترامب عن الجولان تكريس لقانون القوة بدلاً من قوة القانونصيدم يدعو لتشكيل لجنة دولية لمتابعة انتهاكات الاحتلالبحر: إعلان الاحتلال بدء عملية عسكرية ضد غزة هو بمثابة إعلان حربشاهد: أضرار كبيرة في المنشأت المدنية بغزة جراء القصف الإسرائيليغرفة العمليات المشتركة: قصفنا مواقع إسرائيلية برشقات صاروخيةجامعة فلسطين تحتفي بطلبتها المتفوقين في كلية القانون والممارسات القضائيةجامعة فلسطين تشارك في الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرىمركز الميزان: تبرئة الصحفية "هاجر حرب" انتصار لحرية الرأي والتعبير
2019/3/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

طبعة جديدة من رواية"شبابيك زينب" للكاتب الفلسطيني رشاد أبو شاور

تاريخ النشر : 2018-02-13
طبعة جديدة من رواية"شبابيك زينب" للكاتب الفلسطيني رشاد أبو شاور
طبعة جديدة من رواية"شبابيك زينب" للكاتب الفلسطيني رشاد أبو شاور

كتب:شاكر فريد حسن

عن دار"الشروق"في عمان، صدرت طبعة جديدة من رواية"شبابيك زينب"للكاتب والروائي الفلسطيني المبدع رشاد أبو شاور. وكانت الطبعة الأولى صدرت في العام١٩٩٤عن منشورات"الآداب"في بيروت.

وتدور أحداث الرواية في مدينة جبل النار، نابلس، ابان الانتفاضة الشعبية الكبرى، انتفاضة الحجر، وبطلها"غسان هواش"، وهي رواية الحب والبطولة والمقاومة والشعر والكبرياء والانتفاضة المذبوحة في ظلمات"اوسلو"وأوهام السلام المزعوم.

ويذكر أن رشاد أبو شاور هو قاص وروائي ومثقف مشتبك فلسطيني، من مواليد قرية ذكرين قضاء الخليل، وقد انخرط في صفوف حركة المقاومة الفلسطينية وتسنم عددًا من المناصب القيادية في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، واشغل نائبًا لرئيس تحرير مجلة" الكاتب الفلسطيني"الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب والصحفيين الفلسطينيين في بيروت.

وهو يعيش في الاردن، ويكتب مقالات في الصحافة العربية ومواقع الانترنت.

ولأبي شاور عدداً من المؤلفات في القصة والرواية، وصدرت أعماله الكاملة في العام١٩٩٩عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، وهو من المعارضين الأشداء لاتفاق اوسلو.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف