الأخبار
السلطات الليبية تفرج عن رئيس استخبارات القذافيوزير الصحة: القدس مركز اهتمامناتفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟وزيرة الاقتصاد: قرصنة إسرائيل لمستحقاتنا الضريبية ضربة للاقتصاد الوطنيالأجهزة الأمنية ومكتب الصناعة والتجارة يتلفان 167 كرتون مياة صحية منتهية الصلاحيةنابلس: الضابطة الجمركية تنفذ نشاطاً ترفيهياً لمدرسة احتياجات خاصةالوطني الفلسطيني: القرار الإسرائيلي بشأن مخصصات الأسرى إرهاب سياسي ومالي ضد شعبنااليمن: المالية توجه بمنح تخفيضات جمركية للمغتربين العائدين" خروج نهائي"مفوض رام الله والبيرة يشرف على انتخابات برلمان طلابيفارس: رعاية أسر الشهداء والأسرى حق كفلته الحركة الوطنية ولن نتنازل عنهابو بكر: اسرائيل تمارس ارهابا اقتصاديا منظما ضد الفلسطينيينقوارب وواصل تنهيان حملتهما الشتوية في سلفيتسلطة النقد تبحث آخر التطورات حول فكرة إنشاء بنوك تعاونية بفلسطينمشروع "سمو".. مجابهةٌ وتحدي للعنف والكوارث في المجتمع الفلسطينيالوزير الحساينة يتفقد مشروع إنشاء 75 وحدة سكنية بمنطقة أبراج "حي الندى"
2019/2/17
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الى فلسطين" كتاب توثيقي جديد للنكبة الفلسطينية للكاتب سمير أبو الهيجاء

تاريخ النشر : 2018-02-11
"الى فلسطين" كتاب توثيقي جديد للنكبة الفلسطينية للكاتب سمير أبو الهيجاء
"الى فلسطين"كتاب توثيقي جديد للنكبة الفلسطينية للكاتب الصحفي سمير أبو الهيجاء

كتب:شاكر فريد حسن

صدر قبل أيام كتاب"الى فلسطين"للكاتب الصحفي سمير أبو الهيجاء، ابن قرية عين حوض قضاء حيفا، وهو كتاب توثيقي يحكي عن النكبة الفلسطينية، من خلال شهادات حية يرويها ممن عاشوا وعايشوا النكبة وتداعياتها وفصول التهجير والتشريد واللجوء في المخيمات.

ويشتمل الكتاب، الذي جاء في٢٢٥صفحة من الحجم المتوسط، على ملحق للصور التعريفية بالألوان.

وصممت غلاف الكتاب الفنانة د.فرح طرزي، وهو عبارة عن صورة تجسيدية للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وهذا هو الاصدار السادس لسمير أبو الهيجاء بعد كتبه:"أنا من هناك ولي ذكريات، والترانسفير المقنع، حكايات صمود، اللجوء القسري، والشيخ صامد".

ويذكر أن مؤلف الكتاب الصحفي سمير أبو الهيجاء مهتم في توثيق التاريخ الشفوي الفلسطيني، وكان عمل مراسلًا لفترة طويلة لصحيفتي"الصراط"، و"صوت الحق والحرية"المحتجبتين، التابعتين للحركة الاسلامية المحظورة اسرائيليًا.

وهذا الكتاب يسهم في اثراء الذاكرة الجماعية، ومعرفة التاريخ الفلسطيني، ويشكل اضافة نوعية وكمية الى سلسلة الكتب التي توثق للرواية الشفوية الفلسطينية، كي تبقى محفورة في الذاكرة، وشاهدًا على وجود شعب عاش في ارضه واقتلع منها عنوة بقوة الحديد والنار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف