الأخبار
10 وصايا ضرورية لتسريح الشعر المجعدمصر: "بتعاكسها وأنا جنبك".. تفاصيل قتل ضابط لفتاة بلكمة واحدة فقطالقوى الوطنية في قلقليه تدعو حماس للكف عن اعتقال المحتجين في غزةمركز حقوقي يدين الاعتداء على المتحدث باسم حركة فتحمصلحة السجون تَزعم: أسرى فلسطينيون أحرقوا فراش 14 زنزانة في (رامون)عصام مصالحة: الإمارات رائدة في تمكين أصحاب الهممالاحتلال يعتقل شابين على الأقل من القدسإعلامية مصرية تثير الجدل بالحديث عن منطقة "تحت ابطيها"العراق: العمل تستنفر ملاكاتها العاملة لمتابعة معاملات المواطنين من ذوي الإعاقةالعراق: العراق ومنظمة العمل الدولية يبحثان اهمية تفعيل دور المنظمةالعراق: إصدار (157182) بطاقة ( كي كارد) للأسر المستفيدة من راتب الإعانةعمرو دياب يرد على أنباء انفصاله عن دينا الشربيني بلقطات خاصةجمال سكاف: المقاومة الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطينيبريجستون" تستضيف "تحدي إطارات بريجستون" خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019"سلطة دبي الملاحية" تُحيي "يوم الطفل الإماراتي" مع "أصدقاء حقوق الطفل"
2019/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الى فلسطين" كتاب توثيقي جديد للنكبة الفلسطينية للكاتب سمير أبو الهيجاء

تاريخ النشر : 2018-02-11
"الى فلسطين" كتاب توثيقي جديد للنكبة الفلسطينية للكاتب سمير أبو الهيجاء
"الى فلسطين"كتاب توثيقي جديد للنكبة الفلسطينية للكاتب الصحفي سمير أبو الهيجاء

كتب:شاكر فريد حسن

صدر قبل أيام كتاب"الى فلسطين"للكاتب الصحفي سمير أبو الهيجاء، ابن قرية عين حوض قضاء حيفا، وهو كتاب توثيقي يحكي عن النكبة الفلسطينية، من خلال شهادات حية يرويها ممن عاشوا وعايشوا النكبة وتداعياتها وفصول التهجير والتشريد واللجوء في المخيمات.

ويشتمل الكتاب، الذي جاء في٢٢٥صفحة من الحجم المتوسط، على ملحق للصور التعريفية بالألوان.

وصممت غلاف الكتاب الفنانة د.فرح طرزي، وهو عبارة عن صورة تجسيدية للوحدة الوطنية الفلسطينية.

وهذا هو الاصدار السادس لسمير أبو الهيجاء بعد كتبه:"أنا من هناك ولي ذكريات، والترانسفير المقنع، حكايات صمود، اللجوء القسري، والشيخ صامد".

ويذكر أن مؤلف الكتاب الصحفي سمير أبو الهيجاء مهتم في توثيق التاريخ الشفوي الفلسطيني، وكان عمل مراسلًا لفترة طويلة لصحيفتي"الصراط"، و"صوت الحق والحرية"المحتجبتين، التابعتين للحركة الاسلامية المحظورة اسرائيليًا.

وهذا الكتاب يسهم في اثراء الذاكرة الجماعية، ومعرفة التاريخ الفلسطيني، ويشكل اضافة نوعية وكمية الى سلسلة الكتب التي توثق للرواية الشفوية الفلسطينية، كي تبقى محفورة في الذاكرة، وشاهدًا على وجود شعب عاش في ارضه واقتلع منها عنوة بقوة الحديد والنار.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف