الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لمار للنشر تطلق أسرار المبدعات في احتفالية بساقية الصاوي

لمار للنشر تطلق أسرار المبدعات في احتفالية بساقية الصاوي
تاريخ النشر : 2018-01-18
لمار للنشر تطلق أسرار المبدعات في احتفالية بساقية الصاوي
القاهرة : جمال عبد الخالق
احتفلت دار لمار للنشر والتوزيع والترجمة مساء الثلاثاء ١٦ يناير بإطلاق كتاب "أسرار المبدعات.. هل تعلم لماذا نجحن؟" للروائي المصري يوسف الرفاعي وذلك بقاعة الكلمة في ساقية الصاوي بالزمالك، بحضور جمع من المبدعات والمثقفين المصريين ضم كلا من المبدعات هالة البدري، صفاء عبدالمنعم، سهى زكي، فوزية شاهين، سلوى علوان، ولاء سمير، ورضوى العوضي.
وقال الكاتب يوسف الرفاعي إن كتابه ضم أسرار صعود ١٣ مبدعة مصرية من ثلاثة أجيال وأجاب على السؤال الأهم وهو "لماذا نجحن؟" مشيرا الى أن مسيرة كل منهن حفلت بعديد من التحديات اللاتي استطعن تجاوزها بعد تذليلها بفضل قوة اراداتهن. وأكد أن البيئة الخاصة التي حظين بها أعانتهم بشكل أو بآخر على مواجهة تحديات المجتمع الأكبر الذي جعل منهن نجوما يشار إليهم بالبنان.
وهنأ الرفاعي وزيرة الثقافة الجديدة داعيا إياها إلى دعم الكتاب بشكل أكثر عمقا من خلال دعم الورق ومستلزمات الطباعة للمساهمة في تخفيف تكاليف الطباعة على الناشرين لتخفيض أسعار الكتب وجعلها في متناول الجميع دعما للقوة الناعمة المصرية.
وخلال الحفل، ألقت المبدعات كلمات راقية عبرت خلالها عن بعض التحديات التي واجهتهن وأثرت في مسيراتهن بشكل حاسم، مجمعات على أن التحديات الكبرى أمام المرأة المصرية تصنعها المرأة لا الرجل، وأن الرجل ليس بمقدوره أن يقهر امرأة وإنما المرأة تستطيع ذلك على عكس السائد في المجتمع.
الكتاب جاء في ١٥٢ صفحة من القطع الصغير وحفل ب ١٣ صورة ملونة للكاتبات المشاركات فيه وهن: اقبال بركة، هالة البدري، صفاء عبدالمنعم، سحر توفيق، سهى زكي، آمال عويضة، سلوى علوان، فوزية شاهين، ولاء سمير، رضوى العوضي، أسما جمال ودعاء عبدالرحمن.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف