الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لا شرقية و لا غربية القدس فلسطينية بقلم: معاذ عبدالرحمن الدرويش

تاريخ النشر : 2017-12-14
لا شرقية  و لا غربية القدس فلسطينية بقلم: معاذ عبدالرحمن الدرويش
بسم الله الرحمن الرحيم
لا شرقية و لا غربية القدس فلسطينية
الحق لا يسقط مع مرور الزمن و لا يتجزأ.
و أخطر ما تعرضت - و تتعرض - له القضية الفلسطينية منذ بدايتها هو تجزئتها و تقسيمها و التهامها جزءاً جزءاً و بشكل بطيء و منظم .
فالحقيقة اليقينية أن فلسطين محتلة بكاملها ، و لا يمكن تغيير هذا الواقع إلا برحيل المحتل الإسرائيلي عن آخرشبر تراب منها .
لكن العدو المحتال المحتل كان يلعب دائما لعبة قذرة ، كلما تقدم شبرا على الأرض كان يتحدث عن حدوده الحالية الأخيرة ، و ذلك بإثارته لزوبعة إعلامية كبيرة ،و كان الإعلام العربي - بغباء أو بقصد - يرد بالمثل من خلال حملة مضادة، و بذلك يتم ثبيت ما احتله العدو في فترة سابقة ، و يترك الحدود الحالية للتفاوض المستقبلي، و كان بذلك يمرر احتلاله لمناطق جديدة و الأهم أنه يثبت و يشرعن احتلاله للمناطق القديمة ، و من ثم الركض وراء مكاسب جديدة .
فبعد احتلال فلسطين تحدثوا عن حدود 1948 و لم يتحدثوا عن جريمة الاحتلال بحد ذاتها و أصبح بذلك الاحتلال شرعيا ..ثم انتقلوا الى حدود 1967.
اليوم اسرائيل تطلب القدس عاصمة لها ، و يأتي الرد الاسلامي بان القدس الشرقية عاصمة لفلسطين و كأن القدس الغربية أصبحت واقعاً على أنها عاصمة لإسرائيل .
نقل الإعلام العربي و الإسلامي بتفاؤل ما نتج عن مؤتمر اسطنبول بتبنيه القدس الشرقية عاصمة لفلسطين، و اعتبره إنجازاً إسلامياً غير مسبوق ، أعتقد أنها لعبة قذرة لتثبيت القدس الغربية لإسرائيل كمرحلة حالية . و من ثم لا يبقى أمام إسرائيل سوى القدس الشرقية لكي يكمل حلم احتلاله لفلسطين مادياً و معنوياً.
سبحان الله ، ما أشبه ما يحصل في سوريا مع الاحتلال الأسدي مع ما يحصل لفلسطين الحبيبة مع المحتل الإسرائيلي ، ففي سوريا المحتلة أيضاً من نظام الأسد و الروس و الإيرانيين تم اختزال الثورة السورية أخيرا بإدلب و تم نسيان ما تبقى من سوريا كاملة.
لكننا نقول أن الله موجود و شعب فلسطين الأبي موجود و شعب سوريا الحر موجود ، و اذا كان للباطل جولة فللحق جولات و جولات مهما طال الزمن .

معاذ عبدالرحمن الدرويش
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف