الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ما لم يقله الكوكي لمردخاي بقلم سمير سليمان ابو زيد

تاريخ النشر : 2017-12-14
ما لم يقله الكوكي لمردخاي بقلم سمير سليمان ابو زيد
ما لم يقله الكوكي لمردخاي
بقلم سمير سليمان ابو زيد
على الرغم من اعتراض الكثير من الفلسطينيين على قناة الجزيرة وعلى الخصوص الكتور فيصل القاسم لاستضافته المؤرخ الاسرائييلي مردخاي كيدار والمحاضر في جامعة بار ايلان التي يحاضر فيها ايدي كوهين الذي استضافه فيصل القاسم قبل اسبوعين تقريبا ويعتبر الكوكي اكثر من استضيف في برنامج الاتجاه المعاكس تقريبا . الا ان الكوكي اخفق في عدة مواقف ولم يوفق بالرد فيها على مردخاي عندما قال مردخاي على سبيل المثال عندما كانت مملكة اسرائيل تدين بالتوحيد وعبادة الله الواحد الاحد اين كنتم انتم كان عليه ان يقول له عندما فتح صلاح الدين الايوبي القدس بعد احلال الصليبيين اين كنتم انتم ولماذا لم تحرروها من الصليبيين طالما انكم تدعون انها عاصمتكم .
ثانيا
عندما قال مردخاي للكوكي نحن كنا في القدس منذ الف سنة قبل الميلاد لم يقل له الكوكي ان العرب الكنعانييون كانوا فيها قبل ثلاثة الاف سنة قبل الميلاد يعني قبلكم بالفي سنة وكان يحكمهم الملك العربي مالكي صادق وهم اول من امن بالتوحيد .
ثالثا
عندما فتح عمرو بن العاص فلسطين وتسلم مفاتيح القدس سيدنا عمر بن الخطاب وطرد الرومان منها اين كنتم انتم وقد كنتم ممنوعون من دخول القدس لانكم تعاوملتم مع الفرس ضد الرومان ولكن سماحة المسلمين سمح الخليفة بزيارة القدس .
رابعا
عندما قال مردخاي لماذا لم يرد اسم القدس ولا مرة في القرآن كان على الداعية ان يرد عليه بالاتي
سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم اسرى به من القدس وقد ذكرها الله في اكثر من موضع ( فالاية باركنا حوله تعني القدس ) لان المسجد الاقصى في قلب القدس .



ففي سورة الاسراء الاية رقم (1) سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من
من المسجد الحرام الى المسجد
الحرام الى المسجد الاقصى الذي
باركنا حوله لنريه من اياتنا انه
هو السميع البصير .
وفي سورة الاعراف الاية رقم 137
واورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشرق
الارض ومغربها التي ( باركنا فيها ) .....
وفي سورة الانبياء الاية 71 ونجيناه ولوطا الى الارض التي
التي (باركنا فيها)
وسورة الانبياء ايضا الاية 81 ولسليمان الريح عاصفة تجري
بامره الى الارض التي( باركنا فيها )وكنا
بكل شيء عالمين
وفي سورة سبأ الاية 18 وجعلنا بينهم وبين التي
( باركنا فيها )قرى ظاهرة...
معنى بركات الدين والدنيا فبركات لغالبية الانبياء الذي بعثوا في القدس وما حولها اما بركات الدنيا في لكثرة خيراتها . فالله سبحانه وتعالى يقول المسجد الاقصى الذي باركنا حوله صدق الله العظيم .
خامسا
لم يقل له انكم الذين تدعون حرية الاديان والديمقراطية انكم سرقتم تاج العذراء
سادسا
لم يقل له انكم حرقتم المسجد الاقصى وهو مكان عباده
سابعا
لم يقل له انكم عشتم عندما كنتم مضطهدين في كل دول اوروبا كنتم تعيشون في البلدان العربية وبلدان العالم الاسلامي معززين مكرمين حتى اقاموا لكم دولة ليتخلصوا من شروركم وخداعكم وغدركم . فوجدوا فيكم ضالتهم كي يقسموا العالم العربي ويفصلوه شرقه عن غربه .
على كل بارك الله في الشيخ الداعية الكوكي واكثر الله من امثاله لدفاعه المستميت عن فلسطين والقدس .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف