الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

يتصدر قائمة الأكثر مبيعا منذ صدوره.. ظاهرة كتاب "إنسان بعد التحديث"!

تاريخ النشر : 2017-12-13
يتصدر قائمة الأكثر مبيعا منذ صدوره..  ظاهرة كتاب "إنسان بعد التحديث"!
يتصدر قائمة الأكثر مبيعا منذ صدوره..  ظاهرة كتاب "إنسان بعد التحديث"!
"شريف عرفة" يكسر قواعد الكتب الأكثر مبيعا

علي الرغم من أن الروايات هي التي تتصدر دائما قوائم الأكثر مبيعا في العالم العربي، إلا أن كتابًا ظل يكسر هذه القاعدة منذ صدوره هذا العام، رغم كونه كتابا نفسيا، إذ أعلنت الدار المصرية اللبنانية عن قائمة الكتب الأكثر مبيعا لهذا الشهر، وجاء في صدارتها كتاب «إنسان بعد التحديث: دليلك العلمي للارتقاء النفسي»، الذي يُعدُ كتابًا مختلفًا من حيث الصياغة والموضوعات المتناولة فيه.
ويُجيب هذا الكتاب، على عدة أسئلة مثل كيفية الارتقاء النفسي وزيادة السعادة وتخطي صعوبات الحياة والتعامل مع الخلافات الزوجية والتطرّف الديني وغيرها من الموضوعات، بلغة بسيطة شيقة و ملىء بالرسوم الكاريكاتورية والأمثلة والقصص ليكون جذابا للقارئ العادي غير المتخصص، رُغم أن الكتاب يعتمد على مراجع ودراسات علمية شديدة التخصص و التعمق، إذ هي نفس الوصفة التي اتبعها مؤلف في كتابه الأكثر مبيعا أيضا (كيف تصبح إنسانا؟) الذي قام البروفيسور أحمد عكاشة (الرئيس الأسبق للجمعية العالمية للطب النفسي) بكتابة مقدمته والإشادة به وبمؤلفه، و قد تجاوزت طبعات هذا الكتاب حاليا الخمس عشرة طبعة.
جديرٌ بالذكر، أن شريف عرفة حاصل على ماجستير علم النفس الإيجابي التطبيقي من جامعة إيست لندن، و ماجستير إدارة الموارد البشرية من كلية الدراسات العليا في الإدارة، بالإضافة لبكالوريوس طب و جراحة الفم و الأسنان من جامعة القاهرة. وتم تكريمه مؤخرا في الإمارات بحصوله على جائزة تريم عمران، و ترشيحه لجائزة الصحافة العربية. كما تنشر أعماله باللغة الإنجليزية في عدة مواقع متخصصة، مثل موقع Positive Psychology News المعني بمقالات المتخصصين في علم النفس الإيجابي، و موقع Cagle الصحفي المتخصص في نشر الكاريكاتير السياسي.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف