الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يمنح جائزة الإبداع لعام 2017 للأديب محمد علي طه

تاريخ النشر : 2017-12-13
مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يمنح جائزة الإبداع لعام 2017 للأديب محمد علي طه
مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يمنح جائزة الإبداع لعام 2017 للأديب محمد علي طه
   
عقدت لجنة جوائز مجمع اللغة العربيّة في الناصرة يوم الجمعة الماضي، جلسة خاصة لبحث الطّلبات التي تقدّم بها عدد من الأدباء لنيل الجّائزة التي أطلق عليها اسم: "جائزة المجمع للإبداع"، وهي جائزة تقدّم لمبدع في مجال الأدب أو النّقد الأدبيّ، وتمنح لأديبٍ محليّ واحدٍ له مساهمة مثبتة في مجال اللّغة العربيّة. يحصل الفائز بالجّائزة على درع تكريميّ، وعلى جائزة نقديّة بقيمة خمسةٍ وعشرين ألف شيكل جديد. وكان قد حصل عليها في العام الماضي، الأديب محمَّد نفَّاع.
تألّفت اللجنة لهذه السنة من: البروفيسور محمود غنايم، رئيس المجمع، الدكتور نبيه القاسم، الدكتورة كوثر جابر، الأديب محمد نفَّاع، والأديبة البروفسورة نداء خوري، وحضر الجلسة محمود مصطفى مدير المجمع.
ترأس الجلسة البروفيسور محمود غنايم، وأعلن أن اللجنة مكوّنة من ثلاثة أعضاء من المجمع وعضوين من خارجه، هما: البروفسورة نداء خوري. والأديب محمد نفَّاع، حيث تقرَّر أن يشارك باللجنة في كل سنة، الأديب الفائز بالجائزة.
بعد ذلك قرأ الحاضرون نص الإعلان عن الجّائزة للتقيّد بما ورد فيه، واستعرضوا الطّلبات التي تقدّم بها أصحابها لنيل الجّائزة، وقد ضمّت العديد من الأدباء والمبدعين، وأجمعت اللجنة على أن الأديب محمد علي طه هو الأكثر جدارة بين الأدباء المتقدّمين للجائزة من حيث مستوى الإبداع، والمثابرة، والحضور الواضح والمستمر في الحركة الأدبيّة، ونشاطاته الاجتماعيّة، ومساهمته في تعزيز مكانة اللغة العربيَّة، لهذا فقد استحقَّ جائزة المجمع للإبداع، لعام 2017.
نظرت اللجنة أيضا في الطلبات التي قدّمت لنيل الجوائز التشجيعيّة للأدباء الشباب، وقررت حجب الجائزة لهذا العام، لأن المواد التي قدّمت لم تكن وفق ما ورد في الإعلان عن الجائزة.
هذا، وقد تقرّر بأن تُمنح الجائزة، وتُوزّع المنح الدّراسيَّة التي أعلن عنها المجمع في وقت سابق، ضمن احتفاليَّة خاصة تُقام يوم السبت 23.12.2017، في الناصرة.
تجدر الإشارة إلى أن المجمع سيقوم لاحقًا بدعوة الجمهور لحضور هذه الاحتفاليَّة التي يتوّج بها نشاطاته للسنة الجارية. 
(من سيمون عيلوطي، المنسّق الإعلاميّ في المجمع)
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف