الأخبار
17 قتيلا على الأقل بحريق في مصنع بلاستيك بالهندالملتقى النقابي الدولي يؤكد تضامنه الكامل مع فلسطينالتنمية المجتمعية في فلسطين تنظم ورشة"حول أداة تقييم القدرات المؤسساتية"اختتام برنامج الصحفي الصغير التدريبي في قطاع غزةتأسيس رابطة عائلات الدرج والتفاح في غزةتظاهرت في مدن إسرائيلية ضد الفساد الحكومي وقانون "السوبر ماركت"اسرائيل تقدم مشروع قانون لتطبيقه على مستوطنات الضفةالاحتلال يحتجز طفلا في الخليل ومستوطنون يستولون على دراجتهالنضال الشعبى: استشهاد أسير من الجرائم التى يرتكبها الأحتلال ضد الأنسانيةالرئيس المصري يبحث مع بنس التطورات في المنطقةفلسطينيو 48: النواب العرب يقررون مقاطعة خطاب بنس أمام "الكنيست" الاسرائيليالزهار: فتح تريد من حماس القبول بالوضع المهين الذي يعيشه قطاع غزةاتحاد نقابات عمال فلسطين: لا سلام بدون القدس عاصمة لدولتنامصر: معرض القاهرة للكتاب يحتفي بجديد الشاعرةغادة البشاريفروانة يحمّل الاحتلال مسؤولية استشهاد المعتقل "حسين عطالله"
2018/1/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

واصطنعتك لنفسي..خاطرة بقلم:اسماء حمزة بدران

تاريخ النشر : 2017-12-13
ورد في قصة موسى ان الله تعالى قال له في سورة طه : واصطنعتك لنفسي . والاصطناع هو الاصطفاء . فنعلم اذا ان موسى وجد بصفات بشرية ثم اختير ليكون نبياً. وذلك حتى يكون قدوة لامته ولا يشقُ عليهم اتباعه . وحتى ينشئ فيهم امل الانتخاب والاصطفاء بدرجات قريبة. كان يخلصوا ليكونوا من عباد الله المُخلصين . وان يجتهدوا ليكونوا من الزاهدين والشهداء والعلماء. وذلك ان الله لم يرسل مصطفا لا بشريا بل اصطفاه على ما به من مميزات وعلل بشرية . والشرط هو سلامة القلب . وهنا تثبت الحجة على بني آدم ان التكليف جاء بما يوافق بشريتهم وعللها فكا معصية او تكبر او رفض بعده يهدم. اللهم اصطنعنا لنفسك وثبت قلوبنا على دينك.
اسماء حمزة بدران
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف