الأخبار
الخارجية: نرحب بمواقف التشيك ورومانيا بعدم نقل سفارات بلديهما للقدسآل ذيبان ترعى حفل تكريم قائدات المدارسوفد جبهة التحرير الفلسطينية يصل إلى الأردنمنظمة إسرائيلية للأمم المتحدة: عليكم حماية أرواح المتظاهرين الفلسطينيّينالحية لإسرائيل: فاتورة الحساب ثقلت ويوم العقاب قادم لا محالةشاهد: مقتل تسعة إسرائيليين وفقدان آخرين بانجراف حافلة في النقبليبرمان لإيلاف السعودية: نحاور دولاً عربية واتفقنا على 75% من القضاياصور: من معبر رفح.. وصول جثمان المهندس فادي البطش لقطاع غزةانتخاب دولة فلسطين رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية"بحر الثقافة" تستضيف إطلاق أول موسوعة تختص بالمرأة الإماراتيةالشرطة تلقي القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال عبر الفيس بوكالإعلان عن دورة تدريبية لمدربي حراس المرمى بالتعاون مع الاتحادإنطلاق فعاليات اليوم العالمي السلامة والصحة المهنيّة في محافظات الوطنالشرطة و جمعية تنمية وإعلام المراة "تام" توقعان مذكرة تعاون وتفاهمالعراق: العمل تفتتح ورشة عن التصوير الفوتوغرافي
2018/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الفنانة ريما المزين تشارك ب (نجمة الصبح) تضامنا مع القدس

الفنانة ريما المزين تشارك ب (نجمة الصبح) تضامنا مع القدس
تاريخ النشر : 2017-12-11
الفنانة ريما المزين تشارك ب (نجمة الصبح) تضامنا مع القدس

شاركت الفنانة الفلسطينية (ريما المزين) بلوحة (نجمة الصبح ... القدس ) في المعرض الدولي للفن المعاصر( دعوة للسلام) وتحية لروح (دون تونينو بيل) ، الذي افتتح يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017 ، في متحف الأبرشية إنكوروناتا مادر ديل بونكونسيجليو, في مدينة نابولي بإيطاليا ، يشارك في هذا المعرض ما يقارب (70) فنان اغلبهم من إيطاليا .

نظم المعرض جمعية أرتوروبا والمركز الفني الدولي للبحر المتوسط

ورعى الحدث وافتتحه  كلا من مديرة الثقافة بنابولي ، ورئيس أساقفة نابولي ( دون أدولف روسو)  النائب عن ثقافة أبرشية نابولي، و أستاذ علم الاجتماع الفن  والأدب  السيد كلمنتينا  جيلو، و أستاذ علم الجمال والمعرفة  الفنان  جوزيبا اليسوا .

وعن مشاركتها تحدثنا ريما المزين :-

وجهت لي دعوة  للمشاركة  في بداية شهر نوفمبر ,وكانت تيمة المعرض (السلام) ، فاخترت رمز فلسطيني  وهو مدينة القدس ، مدينة السلام والتسامح بين كل الأديان .

رسمت العمل قبل  شهر من قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني يوم 6/12/2017 وكاني  قد رسمت  لوحة قبل اسابيع  لأعبر بها ،عن حدث  اليوم .

ولتأتي مشاركتي هذه تضامنا مع وطني فلسطين  ،وتاكيدا مني على ان  الجانب الثقافي لايقل اهمية عن الجوانب الاخرى من المقاومة المشروعة .

اسم اللوحة  (نجمة الصبح ... القدس  ) بمقاس 80/80سم

الفكرة / توظيف (نجمة الصبح) المقدسة ، او (كوكب الزهرة ) ، وهو رمز كنعاني مقدس ظهر في الألف الرابع  قبل الميلاد ، ورمزوا له بنجمة ثمانية مركبة ،ذات  12, 24 رأس مدبب ، مركزها عبارة عن دائرتين . ومازال هذا الرمز يظهر في الاثواب الشعبية الفلسطينية الى يومنا هذا . 

وفي هذه اللوحة ارى مدينة القدس نجمة تنير فلسطين ، رمز للسلام لكل الاديان ، وبهذا العمل اوجه رسالة محبة وسلام من فلسطين لايطاليا وكل العالم. .

(أخذت المعلومة عن / الباحث والفنان د. عبد الرحمن المزين، من رسالة الدكتوراه/ تاريخ فلسطين الديني ودنيوي )

ريما المزين فنانة فلسطينية مقيمة في ايطاليا

من عام 1995 الى عام  2015  . لها  اكثر من  90 مشاركة جماعية ضمن (معارض جماعية وورش وسمبوزيومات عربية ودولية ) وقد عرضت أعمالها الفنية في :فرنسا ، أمريكا ، لندن ، الامارات العربية المتحدة  ، الأردن ، مصر، بلغاريا ، فلسطين ، ايطاليا , ,قطر  وغيرها.

 الى الان اقامت الفنانة ريما المزين (16) معرض شخصي ، (6)منهم في إيطاليا

وكان اخر معارضها الشخصية  في ايطاليا، مدينة فاسنو 29.3.2017 تحت عنوان ملائكة البحر  .

ولها مايقارب(12) فيلم في مجال الفيديو ارت ،ولعل اهم مشاركاتها في  المهرجان السينمائي العالمي للأفلام القصيرة الصامتة  بايطاليا  للعام 2011 ، وفي مهرجان السينما العربية بمدينة باري للعام 2012 .

20مايو 2016 حيث تسلمت سمو الأميرة ، من المزين ثلاثة لوحات فنية بعنوان ( حكايتها مع الشجر ) ، هدية وتبرعا إلى المتحف الوطني. ه في مبادرة منها لاثراء الحضور التشكيلي الفلسطيني ، ولتكون اللوحات متاحة لأكبر عدد من زوارالمتحف على اختلاف أجيالهم و اذواقهم بشكل عام ، ولعشاق الفن الفلسطيني بشكل خاص .

حصلت الفنانة ريما في 21 نوفمبر 2014 على  الجائزة الاولى في مجال الرسم في بينالي روما الدولي للفنون 2014

وقعت في تاريخ 3اكتوبر 2014 (بروتكول ثقافي )، اعتمدت من خلاله (مستشارة للنشاطات الثقافية  للوطن العربي ) في مقاطعة بازيلكاتا  الايطالية . منسق المشاركة العربية لجاليري بورتا اتشيلو الايطالية للاعوام  2014=2015.

منسق المشاركة العربية  لمهرجان المراة في الفن لاعوام (2012 و 2014 )

كرمت بتاريخ 30 اغسطس 2014 ،في معرضها الشخصي  (الحضور والغياب) بمدينة (تريكاريكو الايطالية )  ليكون اولى فعاليات مدينة (ماتيرا)  عاصمة الثقافة الأوروبية 2019 . بحضور ثلاث رؤساء بلدية ايطالية.

لقبت ب (الفنانة الفراشة ) من قبل رئيسة بلدية مدينة (تريكاريكو ) ( الدكتورة. أنجيلا ماركيزيله ) التي استضافة معرضها (الحضور والغياب 2) ، اثناء كلمتها الترحيبية بالفنانة .

تم اقتناء لوحتها (الطفلة العروس )للمتحف الاردني للفنون التشكيلية من قبل الاميرة (وجدان) في شهر ديسمبر 2014 في الاردن . المعرض من تنضيم السيدة دينا ابو غزالة .

نالت في 30 أكتوبر 2013  المرتبة الاولى (افضل فنانة ) ضمن مشاركتها في المعرض الفن الدولي الذي أقيم في مدينة (كاستيلاماري دي ستابيا) في قاعات القصر المالكي، في محافظة نابولي/ ايطاليا.

في بداية  عام 2013 اعلنت جاليري بورتا الايطالية ، عن الرعاية الفنية للاعمال الخاصة بالفنانة ريما المزين.

في 16 =مايو 2013 تم اقتناء اعمال الفنانة الفلسطينية ريما المزين التي انتجت اعمالهم في سمبوزيوم " تبادل" ، في متحف الفن المعاصر في مدينة pontecagnano faiano التابع لمقاطعة نابولي في ايطاليا .

من  3 الى 9 مايو  2017 اختارت سفارة دولة فلسطين في مونتي نيغرو ، الفنانة التشكيلية الفلسطينية ( ريما المزين ) لتمثل دولة فلسطين .   في سمبوزيوم الهام الفنانين في مدينة ( اولسين) بمونتي نيغرو



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف