الأخبار
الاحتلال يقتحم بلدة حزما بالقدسلإحباط حفر الانفاق.. الاحتلال يبني جداراً تحت الارض حول غزةاعتداءات جنسية داخل الأمم المتحدة.. والمنظمة تعترفإصابة أربعة مواطنين بحادثي سير في رام الله(معاريف): زعيم منفذي هجوم (حفات جلعاد) قد يكون غادر جنين قبل الهجوم(نيويورك تايمز): ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان للقدس عام 2019شيخ الأزهر يطالب بالاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لدولة فلسطيناستئناف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصىالعملات: انخفاض على سعر صرف الدولارالجمعة: أمطار غزيرة وعواصف رعدية والفرصة مهيأة لتساقط الثلج على الجبالفيديو.. الاحتلال يفرج عن الأسير طارق للمدلل ابن قيادي في الجهاد الاسلاميأبوعيطة يلتقي ممثل الامم المتحدة بغزة ويحذر من خطورة تقليص الدعم لـ(أونروا)الخارجية والمغتربين ترحب بقرار بلجيكا بتقديم 19 مليون يورو لوكالة (أونروا)الحمد الله: شعبنا قوي بتعايشه ووحدته التي استمدها من مكانة أرضنا"بال ثينك" تنظم جلسة حول "الحلول المطروحة إسرائيليا للقضية الفلسطينية"
2018/1/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الفنان الدولي رضوان الفرخ في صالونه الادبي اشراقات ابداعية صور- العباسية

تاريخ النشر : 2017-11-14
الفنان الدولي رضوان الفرخ في صالونه الادبي اشراقات ابداعية صور- العباسية
الفنان الدولي رضوان الفرخ في صالونه الادبي اشراقات ابداعية

صور- العباسية -جنوب لبنان- محمد درويش :
الفنان الدولي رضوان الفرخ  في مناسبة افتتاح صالونه الادبي في العباسية صور في جنوب لبنان  داخل محترفه الفني ومعرضه الدائم للوحات  والاشغال اليدوية والنحت،
 يؤكد مجددا" انه يصنع المعجزة دون أي دعم من أحد ..
وهو جمع حوله باقة من الوجوه الفنية والثقافية من شعراء وأدباء واعلاميين ومثقفين وهواة رسم ونحت وابداع فني في مجالات عدة..
ما قام به الفنان رضوان الفرخ المعروف بتواضعه  وثقافته الواسعة ومحبته للناس أمر يشبه الاسطورة حيث يرسم ويكتب وينحت بكل الالوان والمقاييس حتى انه صنع تمثالا" من شمع لشخصيات عدة ليوحي بالكثير من امور تاريخ الاشخاص الى جانب صناعته لايقونات وتحف وتماثيل ومجموعة من الاوسمة والدروع وشهادات التقدير والكؤوس التي أهداها الى شعراء وأدباء وفنانين من لبنان وفلسطين والعالم العربي واوروبا تقديرا" منه للفن والابداع والثقافة تحت عنوان جائزة رضوان الفرخ الدولية ..
لا يعرف الفنان المبدع رضوان  الفرخ التعصب او الطائفية او المذهبية  ، لا يعرف الا لغة الانسان ،  انه مع الحرية في التعبير،  مع الآراء المنفتحة  ، مع العدالة في المجتمع ،  معجب بالامام الصدر ومواقف الكبار  من القادة الثوريين في العالم ..
يختصر الفنان الفرخ مسيرته الطويلة بكلمة واحدة وهي أنه يرسم للانسان ، لا يدير وجهه نحو الافق المسدود  ، بل يرسم الألم ولا يعرف اليأس ..
في مناسبة اطلاق صالونه الادبي الذي سيضم العشرات من الشعراء والفنانين والادباء سوف تلقى الكلمات والقصائد وتقام المهرجانات والمعارض من أجل التاكيد أن لبنان يتسع للمزيد من الابداع وهو وطن الحرية والجمال والفكر والفن  ..
يذكر ان للفنانالجميل رضوان  الفرخ كتابا" يضم مجموعة من اللوحات التي  تدخل في اطار رسوم الكاريكاتير وهو كتاب يعالج مشكلات وهموم الانسان في لبنان والعالم العربي ،
 كما ان للفنان الفرخ (بروشيرات )  عدة  ملونة تتضمن اعماله الجديدة والمعارض والمهرجانات التي اقامها في لبنان والخارج ،  وهو الى ذلك نال شهادات تقدير ودروع من كبار المؤسسات والهيئات المعنية بالفن والثقافة في لبنان والعالم ،  وله حضوره في قاموس وعالم الفن العربي والدولي الحديث  ، وهو قد  تجاوز في رسالته الفنية أكثر من عقدين من الزمن  ويعد بالكثير من العطاء شرط ان تعطى له الامكانات والدعم والرعاية الرسمية .
المحبين للفنان الفرخ  يتمنون له أن يعطي أكثر لسنين طويلة وفي عمر مديد المزيد من التميز والفرادة والاستقلال في الحقل الفني كي تبقى رايته دولية في سماء بلاد الارز والمشرق العربي والعالم .

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف