الأخبار
فيديو.. "ثوري فتح": رسالة الفلسطينيون وصلت للإدارة الأمريكيةمجدلاني ينفي لـ"دنيا الوطن" استعداد الرئيس قبول الوساطة الأمريكية مجدداًالأغا: العجز المالي لـ(الأونروا) مرده أسباب سياسية لتصفية الوكالة الدوليةريفلين: الوضع بغزة ينهار ولن نسمح بتحميلنا المسؤولية عن ذلكالقناة السابعة: حظر المجال الجوي بمطار بن غوريون.. فما السبب؟مصرع جندييْن سعودييْن قنصاً برصاص الحوثيالاحتلال يعتقل فلسطينييْن بزعم اجتيازهما السياج الفاصل جنوب قطاع غزةفيديو: اكتشفي أسباب زيادة عدد أيام الدورة الشهريةفيديو: فوائد صابو الغار للبشرة والشعرفيديو: نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى إسرائيلصور: لعروس "2018" أجمل التسريحات الملكيةهل تحبين حلويات الأطفال.. إذا اليك كنزات صوفية بصيحات "البومبون"الاغا:تكرار العجز المالي لوكالة الغوث مرده أسباب سياسية وليست ماليةبيسكوف ينفي وجود تحضيرات لعقد لقاء بين بوتين وترامبمصرع 12 شخصاً بانفجار لغم غربي أفغانستان
2018/1/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية "السمّ الكلامي" عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور رواية "السمّ الكلامي" عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2017-11-12
السمّ الكلامي
"السمّ الكلامي" رواية بوليسية يقدمها الكاتب فراس عوض الله على شكل مشهد سيمي يتم فيه خلق فضاء تصويري خاص من مفردات الواقع الذي تحيل إليه الحكاية ويعيد ترتيبها بشكل يحقق الإثارة والشد للمتلقي، فيجتهد في خلق الأجواء الاستباقية المحيطة بلحظة وقوع الجريمة، ورسم الأجواء المكانية لمسرح الحدث الذي سوف تظهر عليه الشخصيّة البطلة "رجل التحري" في صورة وعيها وتعاملها مع الحدث/الجريمة، أي إبراز الجانب العملي/الواقعي من خلال فتح الباب لسلسلة وقائع/جرائم أخرى سوف تشكل بؤرة الحدث الروائي ويظهر هذا جلياً من خلال دور الراوي العليم فقد كان بمثابة المخرج الذي أدار هذه العملية برمتها.
- بطل الرواية هيرشار طالب الجامعة في كليّة الهندسة والمتحري الذي ساعد رجال الشرطة في العديد من القضايا، ولشدة ذكائه حاز لقب "شارلوك هولمز العصر الحديث" و"منقذ الشرطة من إخفاقاتها" و"مرعب المجرمين"... وغيرها من ألقاب؛ وتبدأ أولى وقائع الرواية عندما يُدعا هيرشار وصديقته آيرين، زميلته في الجامعة إلى حفلة رجل ثري جداً.. ولم يكن يعلم هيرشار أنها ستكون بداية لأحداث رهيبة تجمع الماضي والحاضر.. بلون الدم والانتقام وعلى الطرف الآخر.. العدالة.
- في تتبعنا لحركة النص (الجريمة) يضع الراوي القارئ في حالة ترقب كبيرة منتظراً ما سيحدث ويظل على مسافة من التوتر بين لحظة وقوع الجريمة حتى حلّ لغزها وهذا جزء من لعبة الإخراج السيمي الذي اتبعه المؤلف. والذي يبدو أنه يقوم على عنصر المفاجأة "والآن... مفاجأة الحفل... سيداتي سادتي استعدوا لمتابعة عرضنا التالي، لدينا هنا هيروشيما، هيروشيما يدّعي أنه قادر على قتل شخص ثمّ إحيائه من جديد!! وبما أنّ هذا أمر لا يمكن لأصحاب المنطق أن يصدّقوه فقد أراد أن يقوم بذلك أمامنا هنا وبالذات لوجود (شارلوك هولمز العصر الحديث) هيرشار في الحفل هنا – ووجّه الضوء على هيرشار –". هكذا صرخ منظم الحفل معلناً ذلك، بينما وقف على مسرح بدا معداً خصيصاً لهذا.. يُجرى الاختبار على السيد مايك مدير الحفل والذي سيكون الضحية ويموت بالفعل... ويُعهد إلى المحقق هيرشار التحقيق في القضية ليتبين لاحقاً أن مقتل مايك هو جزء من سلسلة جرائم تقوم بها الأف بي آي عبر جواسيس لها ولأسباب مختلفة...
من أجواء الرواية نقرأ:
"... كان يحتضر، الدماء تسيل من صدره وفمه، وهو يُنقل على الحمّالة باتجاه سيّارة الإسعاف، وجسده يرتعش، قال: "سمّ... سمّ. "لكنك مصاب بطلقات" ردّ عليه. قال: "سمّ... ا... ح... ذ... ر... س... مّ... ك... لا... مي" توقّف. "شينجي تماسك، ستصل إلى المستشفى قريباً... شينجي!!!". لا فائدة لقد مات. سمّ كلامي؟ ما معنى هذا؟ كان لغزا لم يستطع أحد سبر أغواره".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف