الأخبار
بايدن ونتنياهو يجريان أول اتصال هاتفي منذ أكثر من شهرإعلام إسرائيلي: خلافات بين الحكومة والجيش حول صلاحيات وفد التفاوضالاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاءالاحتلال يغتال مدير عمليات الشرطة بغزة خلال اقتحام مستشفى الشفاءاشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي بغزة.. ونحذر من مخاطر الممر المائيالقسام: نخوض اشتباكات ضارية بمحيط مستشفى الشفاءالإعلامي الحكومي يدين الانتهاكات الصارخة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الطواقم الصحفيةمسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي"إسرائيل حولت غزة لمقبرة مفتوحة"تقرير أممي يتوقع تفشي مجاعة في غزةحماس: حرب الإبادة الجماعية بغزة لن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي صورة انتصارفلاديمير بوتين رئيساً لروسيا لدورة رئاسية جديدةما مصير النازحين الذين حاصرهم الاحتلال بمدرستين قرب مستشفى الشفاء؟جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في اشتباكات مسلحة بمحيط مستشفى الشفاءتناول الشاي في رمضان.. فوائد ومضار وفئات ممنوعة من تناولهالصحة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر راح ضحيتها 81 شهيداً
2024/3/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

حوار مع الفنان التشكيلي أسد مطر

حوار مع الفنان التشكيلي أسد مطر
تاريخ النشر : 2017-11-07
الاعلامي كمال ابراهيم يحاور الفنان التشكيلي ابن عيلبون اسد مطر الذي لمع اسمه في عالم النحت والرسم

لمع اسم الفنان اسد مطر ابن عيلبون محليا في عالم الفن خاصة بعد انجازه عمله الفريد في نحت لوحته البرونزية الرائعة " بحيرة البجع " والتي استقطبت اهتمام كبار الفنانين في البلاد وخارجها .
ويذكر ان الفنان اسد مطر الذي يعمل ايضا فني اسنان له مكانته وشهرته في هذا المجال يواظب على نحت اجمل اللوحات الخاصة من البرونز ويرسم رسومات تشكيلية رائعة.

الاعلامي كمال ابراهيم زار الفنان اسد مطر في بيته في عيلبون واجرى معه الحوار التالي :

1) استاذ اسد عرِّفنا اولا عن نفسك ببعض الكلمات عن سيرتك الذاتية . نشأتك واين تعلمت وما هي مؤهلاتك
جواب  - انا اسد مطر ابن قرية عيلبون احب الرسم والنحت والموسيقى منذ طفولتي حيث انتبه الي المعلمون في المدرسة اني ذات موهبة مميزة وقاموا بتشجيعي .
2) كيف كانت بداياتك مع الفن وهل درست الفن اكاديميا ام بالفطرة؟
جواب - انا لم ادرس الفن ولم امتهنه لانه حتى اليوم تسود المقولة إن الفن بما فيه الموسيقى والرسم والشعر " ما بطعمي خبز " وهذا القول صحيح الى حد كبير في مجتمعنا.

3) ما هي اهم الاعمال التي انجزتها فنيا واشهر اللوحات التي انتهيت من تصميمها ؟
جواب - انا اميل الى النحت بالبرونز لان لوحاته تتحلى وتكتسب رونقا خاصا ويوجد على هذا الفن اقبال في جميع انحاء العالم. وقمت بنحت العديد من اللوحات البرونزية الناجحة آخرها لوحة " بحيرة البجع " التي لاقت اهتماما كبيرا من الفنانين.

4) هل شاركت او تشارك بعرض لوحاتك في معارض في البلاد او في الخارج ؟
جواب - في خارج البلاد لم اشارك حتى الان الا اني عرضت لوحاتي في معارض محلية عديدة استقطبت جمهورا كبيرا من قريتي وخارجها.

5) ما هو طموحك في مجال الفن التشكيلي اين تريد ان تصل ؟
جواب - انا الفن يسري في عروقي ولا اترك الستوديو بل ألازمه كل ليلة لساعات معينة يسرح خيالي فيها في التخطيط لابداع لوحات جديدة واطمح في وصول لوحاتي الى معارض عالمية.

6) بصفتك فنان له مكانته كيف تقيِّم الفن التشكيلي في مجتمعنا العربي في اسرائيل ومن في نظرك اهم الفنانين العرب محليا ؟
جواب - وضع الفن التشكيلي في مجتمعنا جيد  الا ان هناك جهات لا تشجع ولا تدَرِّس الفن كما يجب وتحاول هذه الجهات التسويق للأسلوب التجريدي الذي يشوه الفن والفنان  ، الا ان هناك بعض الفنانين الذين اكتسبوا شهرة ومنهم الفنان حسن خاطر ابن الجولان يعجبني فنه ومنحوتاته الصخرية والتشكيلية ونذكر ايضا للمثال لا للحصر ابن المغار حكمت خريس وابن جولس جمال حسن واحمد كنعان من طمرة وغيرهم كثيرون.

7) كيف ترى مدى اهتمام الناس بالفن التشكيلي في مجتمعنا وهل يلقى الفن الاهتمام المناسب محليا ؟
جواب - الناس تحب الفن وتتذوقه وتبحث عنه اما المسؤولون فلا يشجعوا الفن بما فيه الكفاية  ولا يقدمون له الدعم الكافي .

8)  هل من نصيحة تود توجيهها للفنانين او لمن يتعاطى مع الفن التشكيلي وللمبتدئين في هذا المجال ؟
جواب - انا انصح كل من لديه الموهبة ان يطورها وان لا ييأس فمن طلب العلا سهر الليالي.

9) كلمة اخيرة تود توجيهها عبر موقعنا ولك حرية اختيار الكلام .
جواب - اود توجيه كلمة الى المسؤولين فاذا ارادوا ان يرقوا بمجتمعهم يجب عليهم الاهتمام بالفن والفنانين وان يدعموا ويشجعوا المواهب والهوايات .
هذا وقد عرض لنا الفنان اسد مطر مجموعة من اعماله قمنا بتصويرها ونقدمها هنا لكم على امل ان تلقى اعجابكم واختتمنا الحديث بالقول :
نشكرك استاذ اسد على هذا الحوار الشيق لك مني اجمل تحية مع تمنياتي لك بالتألق الدائم والمتواصل لنرى منك المزيد من اللوحات الفنية الرائعة.
















 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف