الأخبار
"الطب البشري" بجامعة دار العلوم تنظم فعالية للتوعية من السكريالعراق: راكان سعيد يستقبل وفدا من صندوق اعمار المناطق المحررةمناشدة عاجلة إلى الرئيس محمود عباسخمسة أسرى مرضى يعانون من تراجع في أوضاعهم الصحيةأفلام مهرجان فينسيا الفلسطينية تعرض بغزةمصر: رائد الفنون الشعبية مرسي ضيف الملهم "بالأعلى للثقافة "الجبهة العربية الفلسطينية: التهديدات الأمريكية لمنظمة التحرير انحياز للاحتلالمصر: غاده محسن: العرايس تضفي سعادة علي الاطفالالرويضي والسوداني يبحثان الاعتداءات على الارث الحضاري بالقدس والخليلميشال فاضل يتألّق بليلتين إستثنائيتين في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية في السعوديةنواب يطالبون بإعادة الاعتبار للسلطة التشريعيةالتربية تعقد ورشة حول التعليم الجامع لمديري المدارس بالمناطق المهمشةالثلاثاء.. مدحت شلبي ضيف صاحبة السعادة على سي بي سيالاثنين.. عودة الأصدقاء في صاحبة السعادةغفران فتوحي تتعاون مع حاتم العراقي ووليد الشامي في "عيشة"
2017/11/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي

"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي
تاريخ النشر : 2017-10-24
"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي

بيروت، في 21 تشرين الأول 2017- برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري ممثلاً بمستشاره الدكتور أمين فرشوخ، وبحضور السفير الفرنسي في لبنان السيد برونو فوشيه وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والإعلامية، افتتحت الفنانة التشكيلية جنان بزّي معرضها الثاني بعنوان "جذور" في غاليري "L’Irregulier" في بدارو والذي يستمر حتى مساء الثلاثاء 31 تشرين الاول،.

تخلل المعرض 52 لوحة مشغولة بطريقة الميكسد ميديا وتترجم الحب العميق للطبيعة والإنسان وتعكس نتاجها عودة إلى "آدم وحواء"، مزيّنة بتخطيط يدويّ يجسد الجذور الإنسانية مع عناصر ومواد ملوّنة طبيعية، وهي أسس التقنية المختلطة التي تعتمدها بزّي.

وعن أعمالها، قالت الفنانة التشكيلية بزّي: "انقل إليكم اليوم من خلال لوحاتي أحلامي وطموحاتي وأحزاني وحبّي وعشقي التي تمازجت فوق سطح اللوحة مع أسرار الطبيعة، وتجسّدت بألوان وترجمت بريشتي، فأتت لوحاتي لتروي لكم أحاسيس نفتقدها أو افكار وذكريات دافئة فارقتنا...".

يذكر أن جنان بزي هي فنانة تشكيلية ومدرّسة لغة فرنسية وفنون في مدرسة "الليسيه فرانكو ليبانيه" في فردان.







 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف