الأخبار
قيس سعيّد: سنعمل على تشكيل الحكومة وفق الدستورأردوغان: سنتخذ ما يلزم في سوريا بعد لقائي مع بوتين اليومبزعامة ترودو.. الحزب الليبرالي يستعد لتشكيل الحكومة الكندية الجديدةفرانس فوتبول تكشف عن المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبيةشاهد: آرسنال يخسر من شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز(هآرتس): ثُلث العمال الفلسطينيين يُجبرون على الدفع للوسطاء للحصول على تصريح عمللليوم السادس.. بدء توافد المتظاهرين إلى ساحة "رياض الصلح" في بيروتبهجوم لـ"تنظيم الدولة".. مقتل اثنين من قوات الأمن العراقيةألمانيا تقترح منطقة أمنية في شمال سورياالرشق: فتح المجال للاحتلال لدخول دول الخليج محاولة يائسة لتلميع صورته القبيحةشاهد: آلاف المستوطنين يشاركون في طقوس ورقصات في مدينة القدسقوات الاحتلال تعتقل 10 مواطنين في الضفة الغربيةارتفاع طفيف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكلالأوقاف بغزة تُوضح حقيقة رفع إيجار المحلات بسوق فراسالاحتلال يعتدي بالضرب على شاب ويُصيب آخر بحروق في العيسوية
2019/10/22
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي

"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي
تاريخ النشر : 2017-10-24
"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي

بيروت، في 21 تشرين الأول 2017- برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري ممثلاً بمستشاره الدكتور أمين فرشوخ، وبحضور السفير الفرنسي في لبنان السيد برونو فوشيه وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والإعلامية، افتتحت الفنانة التشكيلية جنان بزّي معرضها الثاني بعنوان "جذور" في غاليري "L’Irregulier" في بدارو والذي يستمر حتى مساء الثلاثاء 31 تشرين الاول،.

تخلل المعرض 52 لوحة مشغولة بطريقة الميكسد ميديا وتترجم الحب العميق للطبيعة والإنسان وتعكس نتاجها عودة إلى "آدم وحواء"، مزيّنة بتخطيط يدويّ يجسد الجذور الإنسانية مع عناصر ومواد ملوّنة طبيعية، وهي أسس التقنية المختلطة التي تعتمدها بزّي.

وعن أعمالها، قالت الفنانة التشكيلية بزّي: "انقل إليكم اليوم من خلال لوحاتي أحلامي وطموحاتي وأحزاني وحبّي وعشقي التي تمازجت فوق سطح اللوحة مع أسرار الطبيعة، وتجسّدت بألوان وترجمت بريشتي، فأتت لوحاتي لتروي لكم أحاسيس نفتقدها أو افكار وذكريات دافئة فارقتنا...".

يذكر أن جنان بزي هي فنانة تشكيلية ومدرّسة لغة فرنسية وفنون في مدرسة "الليسيه فرانكو ليبانيه" في فردان.







 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف