الأخبار
لإحباط حفر الانفاق.. الاحتلال يبني جداراً تحت الارض حول غزةاعتداءات جنسية داخل الأمم المتحدة.. والمنظمة تعترفإصابة أربعة مواطنين بحادثي سير في رام الله(معاريف): زعيم منفذي هجوم (حفات جلعاد) قد يكون غادر جنين قبل الهجوم(نيويورك تايمز): ترامب ينوي نقل مكتب فريدمان للقدس عام 2019شيخ الأزهر يطالب بالاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لدولة فلسطيناستئناف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصىالعملات: انخفاض على سعر صرف الدولارالجمعة: أمطار غزيرة وعواصف رعدية والفرصة مهيأة لتساقط الثلج على الجبالفيديو.. الاحتلال يفرج عن الأسير طارق للمدلل ابن قيادي في الجهاد الاسلاميأبوعيطة يلتقي ممثل الامم المتحدة بغزة ويحذر من خطورة تقليص الدعم لـ(أونروا)الخارجية والمغتربين ترحب بقرار بلجيكا بتقديم 19 مليون يورو لوكالة (أونروا)الحمد الله: شعبنا قوي بتعايشه ووحدته التي استمدها من مكانة أرضنا"بال ثينك" تنظم جلسة حول "الحلول المطروحة إسرائيليا للقضية الفلسطينية"الاسراء وشركة امد يختتمان دورة الذكاء العاطفي في اريحا
2018/1/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي

"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي
تاريخ النشر : 2017-10-24
"جذور" الفنانة التشكيلية جنان بزي

بيروت، في 21 تشرين الأول 2017- برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري ممثلاً بمستشاره الدكتور أمين فرشوخ، وبحضور السفير الفرنسي في لبنان السيد برونو فوشيه وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفنية والإعلامية، افتتحت الفنانة التشكيلية جنان بزّي معرضها الثاني بعنوان "جذور" في غاليري "L’Irregulier" في بدارو والذي يستمر حتى مساء الثلاثاء 31 تشرين الاول،.

تخلل المعرض 52 لوحة مشغولة بطريقة الميكسد ميديا وتترجم الحب العميق للطبيعة والإنسان وتعكس نتاجها عودة إلى "آدم وحواء"، مزيّنة بتخطيط يدويّ يجسد الجذور الإنسانية مع عناصر ومواد ملوّنة طبيعية، وهي أسس التقنية المختلطة التي تعتمدها بزّي.

وعن أعمالها، قالت الفنانة التشكيلية بزّي: "انقل إليكم اليوم من خلال لوحاتي أحلامي وطموحاتي وأحزاني وحبّي وعشقي التي تمازجت فوق سطح اللوحة مع أسرار الطبيعة، وتجسّدت بألوان وترجمت بريشتي، فأتت لوحاتي لتروي لكم أحاسيس نفتقدها أو افكار وذكريات دافئة فارقتنا...".

يذكر أن جنان بزي هي فنانة تشكيلية ومدرّسة لغة فرنسية وفنون في مدرسة "الليسيه فرانكو ليبانيه" في فردان.







 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف