الأخبار
بعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكريا بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيينمسؤولون أميركيون:إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح..وحماس ستظلّ قوة بغزة بعد الحربنتنياهو: سنزيد الضغط العسكري والسياسي على حماس خلال الأيام المقبلة
2024/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ماذا يريدون من سوريا ..؟!بقلم : شاكر فريد حسن

تاريخ النشر : 2017-10-21
ماذا يريدون من سوريا ..؟!بقلم : شاكر فريد حسن
             ماذا يريدون من سوريا ..؟!

بقلم : شاكر فريد حسن

منذ أكثر من ست سنوات وسوريا الشام الحبيبة تنزف بغزارة من دماء أبنائها الذين سقطوا نتيجة المعارك الضارية الطاحنة الدائرة ببن قوات الجيش السوري ، وبين مليشيات الجماعات الارهابية المسلحة المتطرفة من " داعش " و" جبهة النصرة " و" المعارضة السورية المسلحة " ..!

لقد حولت الامبريالية الامريكية والقوى الاستعمارية والانظمة العربية المتآمرة المتأمركة سوريا الى أكثر من حرب استنزاف طويلة الأمد ، وذلك لتحقيق عدداً من الأهداف ، وعلى رأسها اسقاط القيادة الوطنية السورية بزعامة بشار الاسد ، وتدمير البنى التحتية لسوريا ، فضلاً عن تدمير الجيش العربي السوري ، وابادة الشعب السوري وضرب وحدته الوطنية سعياً لتقسيم الدولة السورية الى كانتونات طائفية ومذهبية ، وابعادها عن محيطها العربي ، وتحييدها من المعركة الوطنية في التصدي ومقاومة مخططات محور الشر الامريكي - الصهيوني - التركي - الرجعي العربي الخليجي .

ان سوريا تدفع ثمن ثباتها على مواقفها الوطنية والقومية ، والتزامها المبدئي والأخلاقي تجاه القضايا القومية المصيرية لشعوبنا العربية ، فهي لم تتخل عن دعمها للمقاومة الفلسطينية واللبنانية على حد سواء ، ولم تتنازل عن شبر واحد من الارض السورية المخضبة بالدماء، ورهنت تحرير الجولان السوري بعد فلسطين ، انطلاقاً من المنظور العربي الشامل الحقيقي والموقف الجذري بتحرير الارض الفلسطينية من ربقة الاحتلال الاسرائيلي .

انهم يريدون من سوريا ان تتخلى عن دورها ، وان تستسلم وترفع الراية البيضاء ،  وترضخ للشروط والمطالب الامريكية والاسرائيلية ، ولكنها ترفض ذلك بشدة ، وهي تتصدى بكل اباء وشموخ وعناد وقوة لآلة الحرب العسكرية المدمرة ، وللمؤامرة الامبريالية التي تستهدف محاصرة وخنق سوريا واشغالها بأزمة داخلية عميقة ومستديمة ، ومنع توجهها نحو القضايا العربية الاقليمية .

ان سوريا البطلة  متمسكة بمبادئها والتزاماتها ، وفهمت أهداف اللعبة مبكراً ، ولهذا بادرت الى بناء التحالف الاستراتيجي الأقوى في العالم ، المحور الروسي الصيني الايراني .

وقد افشلت سوريا تثبيت المشروع الأمريكي في العراق ، حيث رفضت أن تكون حارساً على الحدود العراقية ، ولم تتنازل قط عن الدعم السياسي والمعنوي للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة .

لقد تحطمت المؤامرة الامبريالية الاستعمارية والرجعية على صخرة الصمود السوري ، وذلك يعود الى تماسك الجيش السوري ، والتفاف الشعب السوري وراء قيادته ، نتيجة وعيه وادراكه وفهمه لخيوط المؤامرة وأهدافها ، ومكر وخبث الآلة الاعلامية الصهيونية وأدواتها في المنطقة .

انهم واهمون ، فسوريا لن تركع ، لا هي ، ولا شعبها ، ولا جيشها ، ولا قيادتها ، فهم متماسكون وملتحمون وموحدون خلف قيادتهم السياسية ، وهم على استعداد لتقديم المزيد من الشهداء في سبيل سيادة واستقلال الوطن السوري .

عاشت سوريا أبية صامدة وموحدة ، وهي المنتصرة في نهاية المطاف ، رغم الدمار والخراب .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف