الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

انطلاقة مميزة لـ "الأيام الثقافية الإماراتية" في مدريد

تاريخ النشر : 2017-10-19
انطلاقة مميزة لـ "الأيام الثقافية الإماراتية" في مدريد
انطلاقة مميزة لـ "الأيام الثقافية الإماراتية" في مدريد
مدريد، 18 أكتوبر 2017 ـ انطلقت في العاصمة الإسبانية مدريد، فعاليات "الأيام الثقافية الإماراتية"، التي تنظمها مبادرة "سفراء زايد" بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في مدريد، تحت شعار "الإمارات.. جسر الثقافات"، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وذلك في إطار التعريف بثقافة وفنون وتاريخ الإمارات وإبراز وجهها الحضاري ونشر ثقافتها.
شارك في الفعاليات - التي أقيمت في مقر مؤسسة "البيت العربي" التابع لوزارة الخارجية الإسبانية - نخبة من المثقفين والأدباء الإماراتيين وهم الأديب خالد الظنحاني الرئيس التنفيذي لمبادرة "سفراء زايد" والشاعر الدكتور طلال الجنيبي والروائية إيمان اليوسف والشاعرة نورة الكربي، بجانب حضور كبير من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في مدريد وصحافيين عرب وأجانب وعدد كبير من الإسبان والأكاديميين المهتمين بالثقافة العربية بشكل عام والإماراتية بشكل خاص.

وقالت سعادة الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى المملكة الإسبانية - في كلمتها بهذه المناسبة - إن مثل هذه الفعاليات تساعد على تعزيز الحوار والتواصل الثقافي بين البلدين وتعريف الشعب الإسباني بثقافة وتراث دولة الإمارات، مؤكدة أهمية حوار الحضارات بين الدول والذي يجب أن يتم عبر الثقافة لأن عناصرها مشتركة ويمكن الاطلاع على مفرداتها، فضلاً عن أنها تبني العلاقات الحميمة بين الشعوب.

وبدوره أوضح خالد الظنحاني أن "الأيام الثقافية الإماراتية" في مدريد جاءت لتعبر عن حرص قيادة وشعب الإمارات على مد جسور التواصل بين ثقافات العالم المختلفة، وبخاصة  الثقافة الإسبانية، وذلك من منطلق أن دولة الإمارات تُعد اليوم مركزاً ثقافياً مؤثراً في المشهد الثقافي العالمي، وواحة للتسامح والتنوع الفكري والثقافي.
ويتضمن برنامج "الأيام الثقافية الإماراتية" عدداً من الفعاليات والملتقيات الثقافية والأدبية المتنوعة التي ستقام في عدة مؤسسات ثقافية كمؤسسة "البيت العربي" في مدريد و"الأرشيف التاريخي الوطني" الإسباني و"كلية فقه اللغة" في جامعة كومبلتنسي بمدريد وذلك في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري.
وفي ختام الأمسية، أهدى الأديب خالد الظنحاني، مؤسسة "البيت العربي" الإسباني درعاً تذكارياً تسلمه السيد بيدرو مارتينيز مدير عام المؤسسة؛ وذلك تثميناً للجهود المبذولة في تنظيم الفعالية الإماراتية.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف