الأخبار
2018/4/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور الأعمال القصصية الكاملة للقاص والروائي غريب عسقلاني

تاريخ النشر : 2017-10-12
صدور الأعمال القصصية الكاملة للقاص والروائي غريب عسقلاني
صدور الأعمال القصصية الكاملة للقاص والروائي غريب عسقلاني

بقلم:شفيق التلولي
صدرت الأعمال القصصية الكاملة للقاص والروائي الفلسطيني غريب عسقلاني في مجلد من القطع الكبير عن مكتبة سمير منصور للطباعة والنشر والتوزيع، ويضم المجلد الأعمال القصصية الناجزة حسب الترتيب الزمني لصدورها واستُهلت هذه الأعمال بمقدمة دسمة تليق بها كتبتها الدكتورة سهام أبو العمرين أستاذة النقد الأدبي والمحاضرة في العديد من الجامعات الفلسطينية.

وغريب عسقلاني واسمه الحقيقي ابراهيم الزنط، هو الأمين العام المساعد للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ويعتبر من أهم كتاب القصة القصيرة والرواية الفلسطينية، والعربية، بعدما نجح خلال أعمال الابداعية في تجسيد معاناة شعبه على مدار سنوات طويلة.

وكان قد صدر له الأعمال الروائية الكاملة عن مكتبة سمير منصور أيضاً، يومها كتبتُ عنه النص التالي:
"ما زال غريب عسقلاني الذي يبحث عن وطنه بين أزقة المخيم، لم يبحث عن منصب ولا جاه بل سخر قلمه لخدمة شعبه من خلال ما قدم من موروث أدبي يسجل بكل فخر في المكتبة الثقافية الوطنية.. يتخطى حدود الوطن ليصل بإنتاجه إلى سائر أقطار عالمنا العربي.

كتب القصة القصيرة بلغة شعرية جميلة وتسللت هذه الروح الشعرية العالية إلى رواياته الشيقة والممتعة التي بدأت من "الطوق" التي رصدت معاناة المخيم تحت الإحتلال إلى "المنسي" التي كسر خلالها حصار غزة وطار من عتمته محلقا بخياله في المدن والعواصم العربية".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف