الأخبار
الميادين: الأمن اللبناني أثبت تورط الموساد الإسرائيلي في تفجير صيدا(نيكسو) تحصد جائزة خيار محرري Reviewed.com لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018إسرائيل: خلية جنين لم تتلق أوامر من غزة والمنفذ لا يزال طليقاًالشيوخي يدعو لانتفاضة زراعية وصناعية وانتاجيةدون شروط مسبقة.. روسيا تعرض مجدداً لقاء يجمع الرئيس عباس بنتنياهولبنان: سنتخذ كل الإجراءات لمنع إسرائيل من بناء جدار على حدودناصور: تركيا تحتفل بعيد ميلاد الفلسطيني محمد الطويلالسيسي يعلن ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقبلةلافروف: انسحاب أي دولة موقعة على الاتفاق النووي الإيراني يسقطهبقوة ست درجات.. زلزال يضرب خليج كاليفورنيا والمكسيكاستعداداً لمعركة عفرين.. قوات خاصة تركية تصل إلى الحدود السوريةماتيس: إيران وكوريا الشمالية دولاً "مارقة" تهددان الاستقرار العالميالسيسي يكشف تفاصيل محاولة اغتيال وزيري الدفاع والداخلية الشهر الماضيختام معسكر العقاب الكشفي الخامس بمدينة الورد الطائفمصر: نجيب:أطالب بسحب الجنسية المصرية من مرسي والشاطر وقيادات الاخوان بالسجون
2018/1/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

السلامة المهنية للصحفيين بقلم:مي شحاده

تاريخ النشر : 2017-10-12
مي شحاده..
 
السلامة المهنية للصحفيين مسؤولية شخصية تطورها الشرطة الفلسطينية ...

في كلية فلسطين للعلوم الشرطية ، التي تبعد بضع كيلو مترات عن وسط مدينة أريحا ، تسمع صيحات شبابية تصدح بالمكان و حوله ، تبدأ في ساعات الصباح الاولى .
صباح هؤلاء الشبان ليس كأي صباح ، فمع إشراقة شمسهم يبدأ يومهم المليء بالحركة و النشاط .
فتراهم يصطفون في طوابير ، يمارسون خلالها التمارين الرياضية المختلفة ، و التدريبات العسكرية المكثفة المنوعة ، ابتداء من تمارين اللياقة البدنية ، مروراً بتمارين ضبط النفس والأعصاب ، و انتهاء بفنون التعامل مع المواطنين .
جهاز الشرطة لا يقل أهمية عن غيره من الأجهزة ، فهو يولي اهتماما كبيرا في فئات المجتمع المختلفة ، ومن ضمن تلك الفئات التي لها مكانة خاصة في صفوف الجهاز الشرطي ، فئة الصحفيين و الإعلاميين . حيث تنظم الشرطة بالتعاون مع وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين العديد من الدورات وورش العمل ؛ لتوطيد العلاقة وكسر الحواجز بين الشرطي والإعلامي ، ولتسهيل تسيير المهمات.
من أهم الدورات التي تم تنظيمها ، دورة السلامة الشخصية والأمنية للصحفيين مع الشرطة . ومن مضامين هذه الدورة حفاظ الصحفي على سلامته الشخصية أثناء تغطية الأحداث ، وكيفية التعامل مع الشرطة في الميدان.
سلسلة الدورات تلك التي تسعى كلية الشرطة لتنفيذها ، ما هي الا جزء لا يتجزأ من نشاطات الكلية الهادفة إلى الحفاظ على أمن المواطن و سلامته . حيث أن الصحفي هو حلقة وصل المواطن مع الشرطة ، فلهم الجزء الأكبر من تلك التدريبات والدورات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف