الأخبار
صور:هذا الشتاء.. اليك 30 قطعة يجب أن تكون متوافرة بخزانتكحواتمة لـ"دنيا الوطن": القيادة السلطوية بنّت لنفسها مصالح فئوية.. ولا تعارض بين بندقية الأمن الداخلي والمقاومةشاهد:خمس سيدات يشاركونا قصص ممتعة عن علاقتهن بشعرهنالتركية توبا " لميس" تتزوج للمرة الثانية بحفل متواضع.. والسبب؟عشراوي: الولايات المتحدة تتنكر لنفسها كوسيط سلام في المنطقةفصائل فلسطينية: يجب عقد مؤتمر دولي لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلالما مصير الأسلحة والتسجيلات والفيديوهات التي ضُبطت بالمقرات الأمنية بغزة أثناء الانقسام؟بمشاركة 17 دولة.. الأزهر تعقد مؤتمر طبي لمعالجة بعض المشاكل الطبية بغزةشاهد: الديمقراطية: إعادة بناء السلطة ومنظمة التحرير يعززان الشراكةنادي الأسير: المعتقل المصاب "كرجة" ما يزال في العناية المكثفةهيئة الأمر بالمعروف: لن نقبل أي ضغوط أمريكية على منظمة التحريرجمعية ناشط وكشافة بيت المقدس يقيمان مهرجانًا بذكرى أبو عمارفصائل فلسطينية تدعو للإسراع بمعالجة القضايا المجتمعيةسياسي لبناني: أمر الحريري سينتهي إما بالاستقالة أو الاستمرارمسؤول روسي: إعدام "صدام حسين" تسبب في تفاقم الإرهاب
2017/11/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر

تاريخ النشر : 2017-09-13
اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر
ختام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر
رام الله – دنيا الوطن - حجاج سلامة :
اختتمت بولاية سيدي بلعباس، فعاليات " الأيام الوطنية التشكيلية الجزائرية.. ميلود بوكرش " ، فى دورتها الثالثة، والتى انعقدت بمشاركة 59 فنانا وفنانة تشكيلية، ينتمون لـ 27 ولاية جزائرية، ونظمتها جمعية البصمة للفنون التشكيلية بالتعاون مع دار الثقافة كاتب ياسين.
وقال الفنان فريد داز رئيس جمعية البصمة للفنون التشكيلية، لـ " دنيا الوطن " بأن الدورة المنتهية ، حملت إسم الفنان التشكيلى الجزائرى الراحل، ذراع نور الدين، عرض خلالها عدد 101 عملا تشكيليا، ما بين لوحات فنية متعددة الأساليب والخامات، بجانب تنظيم عشر فعاليات متنوعة على هامش اليوميات الوطنية الجزائرية.
وأشار " دراز " إلى أن جمعيته، كانت تهدف من خلال تنظيم الأيام الوطنية الجزائرية، إلى بعث الحركة الفنية التشكيلية في ولاية سيدي بلعباس بوجه خاص، وفي أرجاء وطنه الجزائر بوجه خاص، والإرتقاء بالثقافة في المجتمع، و ذلك عبر ترسيخ هذا النوع من الثقافة الفنية ، بجانب تشجيع المواهب وصقل القدرات الفنية الشابة و العناية بها.
وأن جمعيته، نجحت من خلال تنظيم تسعة عشر فعالية فنية وثقافية، إلى جعل من سيدي بلعباس، مركزا للفن التشكيلي على مستوى الجزائر، ومحطة هامة يسعى أي فنان أن يحط رحاله فيها .



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف