الأخبار
النضال الشعبي بطولكرم تنظم ندوة حوارية احتفاءً بمئوية عبد الناصرقاتل الداعية السعودي "التويجري" مُراهق .. وهذه ديانتهلبنان: علي ياسين: لولا الصبر لما انتصرت المقاومة في لبنانلبنان: جمعية الفرقان تنظم حملة لجمع الملابس والدواء وتوزيعها على الفقراءلبنان: لقاء تضامني مع القدس بدعوة من لقاء الفكر العاملي بلبنانفيديو: طريقة حلى السميد المحموسلبنان: علي ياسين يدعو للتعاون لخدمة المواطن المحروم من ضروريات الحياةلبنان: افتتاح معرض "لنرسم البحر"هذا هو سبب عدم انتظام جدول الكهربا حالياًحماس: استشهاد الأسير عطا الله بسبب الإهمال الطبي جريمة وحشيةالكندية للتدريب والاستشارات تختم برنامج تدريبياستشهاد أسير في سجون الاحتلال متأثرًا بإصابته بمرض السرطانالديمقراطية تشيد بادانة لافروف لسياسة الحصار الأميركية على الأونرواتكريم الإماراتية المنصورى خلال فعاليات الملتقى الرابع للثقافة العربيةالديمقراطية: مواجهة الهجمة الأميركية الإسرائيلية تتطلب إستراتيجية وطنية
2018/1/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر

تاريخ النشر : 2017-09-13
اختتام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر
ختام فعاليات الدورة الثالثة للأيام الوطنية التشكيلية بالجزائر
رام الله – دنيا الوطن - حجاج سلامة :
اختتمت بولاية سيدي بلعباس، فعاليات " الأيام الوطنية التشكيلية الجزائرية.. ميلود بوكرش " ، فى دورتها الثالثة، والتى انعقدت بمشاركة 59 فنانا وفنانة تشكيلية، ينتمون لـ 27 ولاية جزائرية، ونظمتها جمعية البصمة للفنون التشكيلية بالتعاون مع دار الثقافة كاتب ياسين.
وقال الفنان فريد داز رئيس جمعية البصمة للفنون التشكيلية، لـ " دنيا الوطن " بأن الدورة المنتهية ، حملت إسم الفنان التشكيلى الجزائرى الراحل، ذراع نور الدين، عرض خلالها عدد 101 عملا تشكيليا، ما بين لوحات فنية متعددة الأساليب والخامات، بجانب تنظيم عشر فعاليات متنوعة على هامش اليوميات الوطنية الجزائرية.
وأشار " دراز " إلى أن جمعيته، كانت تهدف من خلال تنظيم الأيام الوطنية الجزائرية، إلى بعث الحركة الفنية التشكيلية في ولاية سيدي بلعباس بوجه خاص، وفي أرجاء وطنه الجزائر بوجه خاص، والإرتقاء بالثقافة في المجتمع، و ذلك عبر ترسيخ هذا النوع من الثقافة الفنية ، بجانب تشجيع المواهب وصقل القدرات الفنية الشابة و العناية بها.
وأن جمعيته، نجحت من خلال تنظيم تسعة عشر فعالية فنية وثقافية، إلى جعل من سيدي بلعباس، مركزا للفن التشكيلي على مستوى الجزائر، ومحطة هامة يسعى أي فنان أن يحط رحاله فيها .



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف