الأخبار
الديمقراطية تنظيم ندوة "الهجرة والتهجير في ميزان المشروع الاسرائيلي" بالمخيم الشماليالمطران حنا يستقبل وفدا من أبناء الرعية الارثوذكسية بيافا واللد والرملةالأشقر: موقف منظمة العفو الدولية تجاه الاعتقال الإداري غير كافاطلاق مبادرة بعنوان "اطفال بلا هوية" في محافظة بيت لحمالفتح يفوز على أحد بثنائية في الدوري السعودي للمحترفينعريقات من واشنطن: لابد من عقد المجلس الوطني الفلسطيني فوراتعقيبات لمتطرفين يتمنون الموت للطيبي بعد نجاة الطائرة التي كان عليهاالبرديني: خطاب الرئيس تاريخي وكلماته كانت من ذهبمصر: السكرتير العام والمساعد لمحافظة الاسماعيلية يتابعان حملة النظافة والتطوير بأماكن المدارسمجلس الإمارات يختتم ورش عمل التوازن بين الجنسينالسفير عقل يفوز باستفتاء كافضل سفير عربياليمن: اتحاد قاهر يتوج بكاس دوري جيل التسامح الاول للمرة الأولى بتاريخةإصابة مواطنة بجروح خطيرة في حادث سير بدير البلحالرئيس يتلقى برقية شكر من رئيس الوزراء اللبنانيمصرع جندي مصري و3 مسلحين في هجوم بسيناء
2017/9/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"حكايتي – من النكبة إلى الثورة" في نادي حيفا الثقافي

تاريخ النشر : 2017-08-22
"حكايتي – من النكبة إلى الثورة"  في نادي حيفا الثقافي
"حكايتي – من النكبة إلى الثورة" - في نادي حيفا الثقافي


نظم ودعا نادي حيفا الثقافي يوم الخميس الموافق 17.08.2017 لأمسية تكريميّة وإشهار وتوقيع الجزء الأول من السيرة الذاتية  "حكايتي – من النكبة إلى الثورة" مع الدكتور نبيل شعث.

افتتح الأمسية مُرحبا بالحضور وبالمحتفى به ، رئيس نادي حيفا الثقافي المحامي فؤاد مفيد نقارة فقدم شكره للمجلس الملي الأرثوذكسي الوطني على دعمه ورعايته لنشاطات النادي الثقافي، ثم عرض برامج وأمسيات النادي المقبلة داعيا الجميع إليها.

دعا بعدها الدكتور ماجد خمرة  ليدير الأمسية، فبمهنية تامة أدارها بعد أن قدّم بدوره لمحة عن الكاتب وسيرته وتطرّق للكتاب "معاتبًا" الكاتب بأن حيفا وردت ثلاث مرات فقط في الكتاب، وعرّج على صفد ، مسقط رأس المحتفى به، يافا، غزّة، مصر والشتات.

في باب المداخلات قدم النائب المحامي أيمن عودة المداخلة الأولى فتطرّق لسيرة الدكتور شعث كما وردت في الكتاب، حضور والده علي عبر صفحات الكتاب وتحدّث حول دور د. شعث في التخطيط والتنمية معرّجًا على مخيّمات الحاسوب التي رتّبها في حينه وجمعت الطلاب والشبيبة من شتى البلدان العربية وتناول دور المحتفى به في تدويل القضيّة الفلسطينية ونقلها للمحافل الدولية ووجّه نداء للدكتور شعث بمساعدة القيادة العربيّة في الداخل الفلسطيني وتدريبها لتدويل قضيّتنا.

تلاه في مداخلة مثرية  د. يسري خيزران  - ابن يركا المختص بالعلوم السياسية – تناول فيها تاريخ القضية الفلسطينية ودور منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية من وجهته متطرقّا للكتاب ودور د. نبيل شعث وقدّم تحليلًا وافيًا للكتاب وتعدديته وشموليته .

تلاه الباحث في العلوم السياسية وطالب الدكتوراه – ابن مجد الكروم – محمد خلايلة بمداخلة شاملة حول الكتاب والكاتب نالت إعجاب الحضور ، تطرق فيها إلى التحولات على الساحة الفلسطينية والتخلّي عن فكرة الكفاح المسلح بعد الخروج من لبنان وتأثيره على القضية .

ولتكريم المحتفى به  دُعي إلى المنصة كل من السيد يوسف خوري، السيد جريس خوري والدكتور ذياب مطلق - ممثلون عن المجلس الملي الأرثوذكسي، النائب المحامي أيمن عودة، المحامي فؤاد نقارة والمحامي حسن عبادي– ممثلان عن النادي الثقافي.

وفي الختام كانت الكلمة لصاحب الأمسية فقدم  شكره للمشاركين على المنصة وللحضور  وللقيمين على نشاطات النادي وكانت له مداخلة شيّقة تطرق فيها لعلاقته الرئيس الراحل ياسر عرفات، دوره في القيادة الفلسطينية عبر السنين، دور الفلسطينيين في الداخل، غزة، الضفة الغربية والشتات ورؤيته للأمور.

وبالتوقيع والتقاط الصور كان الختام لتجمعنا  أمسية  الخميس القادم 24.08.2017 الأمسية الاحتفالية مع الكاتب المقدسي سمير الجندي بمشاركة الشاعر سامي مهنا، الأديبة نبيهة راشد جبارين والدكتورة رباب سرحان وعرافة الكاتبة عدلة شداد إخشيبون.

        نادي حيفا الثقافي








 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف