الأخبار
سرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟"قطاع غزة على شفا مجاعة من صنع الإنسان" مؤسسة بريطانية تطالب بإنقاذ غزةأخر تطورات العملية العسكرية بمستشفى الشفاء .. الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لـ 200 فلسطينيما هي الخطة التي تعمل عليها حكومة الاحتلال لاجتياح رفح؟علماء فلك يحددون موعد عيد الفطر لعام 2024برلمانيون بريطانيون يطالبون بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيلالصحة تناشد الفلسطينيين بعدم التواجد عند دوار الكويتي والنابلسيالمنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن (أونروا) للوصل للاستقرار الإقليميمقررة الأمم المتحدة تتعرضت للتهديد خلال إعدادها تقرير يثبت أن إسرائيل ترتكبت جرائم حربجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بمدن الضفةتركيا تكشف حقيقة توفيرها عتاد عسكري لإسرائيل
2024/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

قراءة في أعمال الفنان رضوان الفرخ في محترفه الفني بالعباسية

قراءة في أعمال الفنان رضوان الفرخ في محترفه الفني بالعباسية
تاريخ النشر : 2017-08-15
قراءة في أعمال الفنان رضوان الفرخ في محترفه الفني بالعباسية

العباسية- لبنان- محمد درويش :

الفنان  الدولي رضوان الفرخ  الذي يعنبر بحق أنه مسيرة غنية بالعطاء والتضحية والصبر ..

آخر اخباره  وهو المقيم في بلدة العباسية قضاء صور في جنوب لبنان،  أنه سيقيم دورة تدريبية على الرسم بكل ألوانه وفنونه في المحترف الفني التابع له والذي أسسه في صور ونقله الى العباسية قبل عام من اليوم .

الفنان رضوان الفرخ كان قد أقام مهرجانات ومعارض ذات طابع دولي في بيروت وصور وصيدا ومناطق أخرى .

كما أسس جائزة رضوان الفرخ الدولية للفنون والآداب وأعطى شهادات تقدير ودروع وميداليات وأوسمة لعدد من الفنانين والشعراء والكتاب والاعلاميين من لبنان ودول اوروبية وعربية ، واستضاف عددمن الفنانين والشعراء والكتاب من لبنان والخارج .

الى ذلك كان  الفنان رضوان الفرخ قد اقام برعاية وزارة السياحة معرضا" مركزيا" هاما" في قاعة الزجاجية لوزارة السياحة في العاصمة اللبنانية بيروت وكان لي شرف الحصول على  درع تكريمي من محترف لبنان الفني الذي أسسه الفنان الفرخ .

هذه المقدمة نسوقها اليوم للاعلام للدلالة مجددا" على:  ان محترف الفنان الفرخ في العباسية يضم اليوم مئات اللوحات والرسومات والمنحوتات التي تشير الى أهمية هذا الفنان الذي استطاع خلال عقدين من الزمن  ان يحقق نجاح قياسي لافت واصدار كتاب بلوحاته تضمن رسوم كاريكاتيرية من نتاجه ، كما استطاع ان ينجز لوحات تحاكي الانستن والطبيعة والتاريخ والفلسفة

 .ونجح الى حد كبير في الاضاءة على الفن الملتزم هموم   الناس والقضايا الشعبية.

كما أرخ رضوان الفرخ  للمقاومة عن طريق اقامة نصب تذكاري لها في العباسية.

ولا يفوت القارىء والمتابع ان يعرف ان الفنان الفرخ من الكتاب الذين تناولوا الادب والشعر والتصوف وقضاياالانسان ومآسي الناس ومن أول من كتب وثيقة تاريخية ولوحة تؤرخ للعيش المشترك وتلاقي الاديان والحضارات في صور. كما تناول الامام موسى الصدر في عدد من أعماله الفنية .

وبعد : ان الفنان رضوان الفرخ نموذج حي للفنان الذي لا يطمح الى ربح تجاري او مادي انما يعمل من أجل الفن للفن ولا يتعب .

ان شهادة التقدير التي يعتز بها الفنان رضوان الفرخ حصل عليها من الاهالي والوجوه الذين شاهدوا لوحاته ومعارضه وامضوا يوما" كاملا" في متابعة نشاطات المهرجان الذي اقامه في العباسية والمحفورة احداثه وتفاصيله في الذاكرة الشعبية والرسمية في الجنوب خاصة وان مجموعة من الوجوه الفنية والابداعية من كافة المناطق اللبنانية والعربية والاوروبية كانت قد شاركت في المهرجان  وتكلمت فيه وشرحت انطباعاتها الايجابية حوله .

تحية وفاء وتقدير لهذا الفنان النجم رضوان الفرخ الذي نفتخر اننا نعيش في زمانه ونقرأ رسالته الفنية ونفرح لما يكتبه ويعيشه من حياة فنية كاملة متكاملة دون أي ادعاء أو تكبر أو عجرفة ..



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف