الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور كتاب "النظام القانوني للمحافظ" دراسةمقارنة/فلسطين-الاردن-العراق-الجزائر

صدور كتاب "النظام القانوني للمحافظ" دراسةمقارنة/فلسطين-الاردن-العراق-الجزائر
تاريخ النشر : 2017-07-18
اريحا-16-7-2017-وفا

("النظام القانوني للمحافظ" دراسةمقارنة/فلسطين-الاردن-العراق-الجزائر) عنوان كتاب قانوني متخصص حول الموضوع صدر حديثا. للدكتور هاني زبيدات المستشار القانوني لمحافظ اريحا والاغوار.

والكتاب يعد اصدارا نوعيا كونه الاول فيفلسطين والذي تطرق الى النظام القانوني للمحافظ, ويقع في 233 صفحة من الحجم المتوسط. ويضم في طيات صفحاته فصلين الى جانب تخصيص الباحث فصل تمهيدي استهل فيه كتابه خصصه للحديث عن التطور التاريخي الاداري والقانوني لعمل المحافظ مواكبا التقسيمات الادارية ابان زمن حكم العثمانين والانتداب البريطاني وصولا الى القوانين الناظمة لعمل المحافظين في عهد السلطة الوطنية منذ 1994 والى الان.

وافرد الباحث د.زبيدات الفصل الاول للحديث عنالمحافظ وواجبات المحافظ ومهامه الى جانب الحديث عن الاجهزة المعاونة للمحافظ المجلس التنفيذي والاستشاري وكذلك تطرق الى الاعمال الادارية للمحافظ بصفته المركزية وبصفته ممثلا للسلطة المركزية في المحافظة. وتوسع الباحث زبيدات في الفصل الثاني للحديث عن علاقة المحافظ بالاجهزة الادارية الاخرى وطبيعة العلاقة بين المحافظ وراس الهرم رئيس الدولة ورئيس الوزراء وكذلك صلة المحافظ بالادارة اللامركزبة. وافرد مبحثا خاصا للحديث عن الرقابة الادارية على اعمال المحافظ ودوراجهزة الرقابة المالية والادارية الى جانب دور هيئة مكافخة الفساد والرقابة الادارية على قرارات المحافظ في فلسطين والحديث عن الرقابة القضائية على قرارات المحافظ في الاردن.

وطبعة الكتاب الاولى صدرت عن مؤسسة الشامل للنشر والتوزيع في مدينة نابسل ومونتاج  مؤسسة دار الراية الاردنية.

والباحث خريج جامعة النجاح الوطنية ونال درجة الماجستير من جامعة القدس, وحصل على درجة الدكتوراة من الجامعة الاردنية من الاردن. وعمل سابقا غي مجلس القضاء الاعلى الفلسطيني ويشغل حاليا منصب المستشارالقانوني لمحافظ اريحا والاغوار ومحاضرا جامعيا غير متفرغ.  
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف