الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/24
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بلد عايشة ع نكشة: افلااس!بقلم:بثينة حمدان

تاريخ النشر : 2017-05-25
بلد عايشة ع نكشة: افلااس!بقلم:بثينة حمدان
بلد عايشة ع نكشة: افلاااس!

بثينة حمدان

الكبير بتفلسف عالصغير وبيضغط فيه، الصغير بصير يخابط ويلاطش، وفجأة بنفجر. الكبير كمان بيتفاجأ وبصير يضرب ويُلطُش، الصغير بصرّخ وبقول: وَلَكْ ما تضرب يا ابن الوطن.. انا ما بدي أضرُب.. أنا بدي أضرِب عن الأكل، ما تُضرُب يا ابن الوطن، مش بكفي الاحتلال!!! (حِلّوها يا جماعة الخير؛ منكوشين وعنترية ومساكين).

الكبير عالكرسي الحرير بِسأل حاله: ليش الشباب عم يسكروا شوارع وبكسروا وبخربوا وبحرقوا عجال؟؟؟ هيك هو الاضراب والتضامن! وين "الزووء"؟ وين النضال؟ وين بناء المؤسسات والدولة يا سلااام (شكلها بالأحلام!)

يعني يا قيادة بصراحة ما ضل فيها زوق ولا وِحدِة، ولا ضل بلد، نحن عايشين زي زمن الإدارة المدنية بس تحت حكم السلطة (شو هالوطن، ما فيو وطن.. معقووول!!)

بس خلص...اهدوا يا جماعة مالكُم؟ اهدوا انتوا التنين؛ الكبار والصغار، القيادة والشعب.. مافي شيء بيستاهل كل هالتعصيب. يعني الكبير ما خلّا شي ينحكى... وعم ينَظِّر وعامل حاله استاذ أو مصلح اجتماعي وهو مش عارف يضُب فتحي وحمسي، والانقسامات زادت: صار عنا مستقلين عن هدول وهدولاك، وطِلِعِلنا في الانتخابات المحلية قوائم لأبو زيد الهلالي أو عنتر زمانه.. (وصارت شوربة)... وقال شو: ما كان عاجبنا فياض الي علّمنا عالقروض البنكية (مع إنه أحسن ما نشحد الملح!!)

وختمناها وعملنا يوم اضراب كامل عشان الأسرى (كبار الوطن) بيستاهلوا بس نحن اضربنا عن الشغل والتعليم، شو استفدنا؟ عمِلنا مسيرات خفيفة هون وهناك، يعني ما منقدر نعملها بدون الشلل التجاري والحكومي! والخيام بعد الانتخابات بح (سلامتك ما أحلا الخبيزة!). القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية كتيير منهم ما اضربوا لأنه عندهم شغل بالأصل، مش زي المؤسسات الحكومية لا شغلة ولا عملة، والفرق إنها بالاضراب اخدت اجازة رسمية (شو استفدنا يا بشر؟)

والقيادة رح تضل تسأل: ليش عم نبهدل البلد؟ والجواب كما تكونوا .. بكونوا الي تحت أمِركُم؟؟؟ ذكرتوني بـ "شرشبيل" اللئيم الي حاطط راسه براس السنافر وهدفه الوحيد يقضي عليهم!!! دشروكم من الحكي الفاضي واشتغلوا.. (مش طبيعي الافلاااس!)

وحتى زيارة ترامب "فالصوا" وافلاس وفشل فلسطيني: لأنه ترامب الي مش جاي يقابل فخامته غير على هامش زيارته لاسرائيل، وحاطِطنا في ذيل برنامجه الي بيفرح وبشرح القلب! ما شاف سِحنِتنا الي بدوش يشوفها لأنه اضربنا.. يا خوفي نكون عطّلنا عشان نحلّي عيونا بالست "ميلانيا"  و"ايفانكا"!! (بس لا طلِعنا بهاي ولا هديك. (شو هالنحس هاد!)

هلووووو يا قيادة لا تشوفوا حالكم كتييير لأنكم قتلتونا وقتلتوا البلد.. وين أيام الوطنية يا أولاد الوطن... حتى ميلانيا كانت حردانة من جوزها من درج الطيارة وما خلّت رئيس العالم يمسك ايدها!!! (أكيد عندها كرامة) وفخامته مزبوط حكاها بالصوت العالي لترامب انه يحل مشكلة الأسرى وع راسهم مروان، بس عالأغلب هالجملتين فخامتك ما حدا ترجمهم (وهاي ذقني)

ومرة تانية أهلين في "ترا.. مب" الي لو عكسنا اسمه بصير "بُم.. آرت" يعني تحفة فنية... بس مش قدنا!!!!!
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف