الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الغراب المغرّد..بقلم زياد هواش

تاريخ النشر : 2017-05-22
الغراب المغرّد...
الـ ترامبو_فوبيا أو فوبيا الغراب الأبيض المُغرّد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي/الإصدار الأحدث، أعظم مهرجي الفوضى الخلاقة وأكثرهم بريقا ولمعانا.

زار البلاد
غراب مغرّد
التقى الرعية والعباد
شرب القهوة العربية
ارتدى القلادة الذهبية
باع الأسلحة الدفاعية
رقص بالسيوف الخشبية
وقّع على صكوك الغفران
اجتمع بملوك الانس والجان
تحدث قليلا عن حقوق الانسان
تحدث عميقا عن خصوصية المكان
ارتفع عاليا فوق تفاصيل الزمان
طوّب الورثة وصوب البوصلة
نثر الأمل في صحراء قاحلة
ارتحل صوب الشمال
ترك فوق تشابه الرمال
جذوع نخيل خاوية
فوق صمت البادية

السلام عليك يا أرض النبيين
يا قبلة العاشقين
وأم القرى
للبيت رب يحميه وللظالمين
حجارة من سجيل
آيات على الناس تترا
مواسم النخيل
رطب دنا وتدلى

الزيارة الفقاعة لن تغير شيئا يتجاوز حدود المنطقة الخضراء واسم ملوك الجيل الثاني لنصف قرن قادم من الزمن، ولن تغير شيئا في مسارات تطور الحروب الرهيبة في المنطقة العربية والاقليم المحيط بها، هي فقط اعلان عن العودة الى الابتذال والتسويق الرخيص لمشروع النهب الاستعماري المتجدد لمستقبل وثروات شرق المتوسط وجنوب غرب آسيا.

حرب المذاهب بين إيران والسعودية انطلقت، ولا الحرس الثوري ولا الحرس الملكي يختلفان على حاجتهما الشديدة لها للبقاء اوصياء على السلطة في البلدين الجارين عل ضفتي خليج النفط والغاز والمنكوبين لقرن قادم والذاهبين بقوة الشرّ الأمريكي والشياطين المحليين الى ما لا يمكن تصديق كارثيته وعبثيته وخداعه.

يفتتح المهرج الأمريكي الأعظم خط الطيران المباشر من جزيرة العرب الى أرض اللبن والعسل وهو بذلك يكرس حقيقة غائبة ومغيبة ويرفع الى العلن ما كان يمارس سرا ولا غضاضة في الامرين معا فمن كانت أمريكا مرجعيتهم سوف يتجهون حتما الى لقاء.

وأخيرا انكشف المشهد الخاص والعام والرسمي والشعبي والديني والمذهبي في شرق الملائكة والشياطين، فتحت كل الأبواب وسقطت كل التقية وانتهى زمن التكاذب وبدأ زمن الصدام الحضاري العظيم بين غزاة الشرق وغربائه وانكشارييه ومتغربيه.

على أمل أن يتوقف المثقف والنخبوي المشرقي عن ممارسة العهر الفوقي والفجور الاخلاقي.
22/5/2017

صافيتا/زياد هواش

../300
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف