الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

ألا يستحق الأسرى هدية ” الوحدة “بقلم:ياسر خليل

تاريخ النشر : 2017-04-26
ياسرخليل  

يخوض الأسرى أبطال معركة الكرامة ،معركة الحرية ، هؤلاء الأبطال ، الذين يققون اليوم وقفة إجلال وشموخ وكبرياء، هؤلاء الشرفاء الصادقين الأوفياء في السجون،والذي تفوح من زنازينهم رائحة الصمود المعبقة بأسى السنين من أجل الوطن ، ومن أجل الجميع. 

سنوات عجاف مرت على الأنقسام الفلسطيني ،والذي عرض القضية والأنسان الفلسطيني  

للخطر ، للدمار ، لتهويد ذاكرة الفلسطيني ووعيه ،لسلوكيات وأفكار طارئة  شاذة، مرت سنين ،ولن تعيد للفلسطينين أملهم والمأمول ، وللقضية الحياة، وللوطنية والسياسة الشراكة. 

إنقسام كارثي أستدعى قيم ،ومفاهيم ، وشعارات مؤسفة ومجردة لأغراض الأستهلاك الحزبي ،لنكون أمام واقع مؤسف اليوم  أمام عظمة هؤلاء الأبطال الأسرى ،سنوات من المآسي والآلآم ومصائب ،ألم يحن الوقت لأنهاء هذا المسلسل الدرامي الحزين في تاريخ الشعب الفلسطيني. 

كم من السنوات  تحتاجون لأتمام الوحدة ، وهل تحتاجون إلى سنوات أخرى للخطايا والخطيئة لمن قدموا حياتهم من أجل الوطن ومن أجل الجميع، كم من السنوات تحتاجون للتأكيد للذين أنتظروا طويلاً الوحدة وإنهاء الأنقسام الكارثي " أن فلسطين المحتلة للجميع " وفلسطين وشعبها على درب التحرر. 

نعم حان الوقت فقد أبتلت الحالة والساحة الوطنية والفلسطينية بكل ما هو غريب وعجيب ،فكان البؤس واليأس  ، وكان عدم الألتزام بالأخلاق والمفاهيم الوطنية ،وكان التقزيم للقضية الفلسطينية ، والتردي للحركة الوطنية الفلسطينية ، والأستهتار بوعي الفلسطيني وذاكرته ،وعرضت مصالح الشعب الفلسطيني للخطر . 

اليوم نحن أمام إضراب الكرامة ، من المستهجن أن يبقى الوضع على ما هو عليه ،دون تحقيق موقف فلسطيني موحد ،يخرج الحالة الوطنية من الوضع القائم ليستجيب إلى ألألأم الشعب الفلسطيني وعذاباته ، فالفلسطيني يحتاج من يحمل همه ، وليس تحميله هموم وأعباء هذه الحالة الأنقسامية الشاذة ،ليصمد وليثبت على أرضه . 

يكفي ...يكفي ... ما ذاقه الفلسطيني بسبب هذا الأنقسام البغيض..آن الأوان لتصحيح البوصلة الوطنية ، أبدوا كثير من المرونة ،وكثير من الوطنية الصادقة وقدمو للأسرى " هدية الوحدة " .  
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف