الأخبار
الطقس: انخفاض على درجات الحرارة والأجواء صافية بوجه عامهل أسقطت حركة حماس تفاهماتها مع دحلان؟بصري صالح: وضعنا خططاً عاجلة لحل كافة قضايا التعليم في غزةإصابة شاب برصاص زوارق الاحتلال على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاعالهلال الأحمر بمستشفى الهمشري تختتم مشروع الخدمة المجتمعية للطلاب في صيداالعالول لـ"واشنطن وتل أبيب": من قال لكم أن حركة فتح تعترف بإسرائيلبالفيديو: مشروعان من غزة يتأهلان للفوز بجائزة عالميةرئيس وزراء إيطاليا السابق: أوروبا ضحية لسياسة واشنطنتوترات جديدة بين الحوثيين وصالح في صنعاءالثقافة والفكر الحر تتوج الفرق الفائزة بمسابقة الفنون الشعبيةالاحتلال يمنع موظفين في وزارة السياحة من ترميم اثار سبسطية ويحتجزهمإيران تتعهد بالإسراع ببرنامجها الصاروخي رغم الضغوطإصدار أحكام بحق 5 أردنيين من مؤيدي تنظيم الدولةالعالول: تصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي تمثل ضمير الأمة العربية والإسلاميةأبو ردينة: إنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان طريق تحقيق السلام العادل
2017/10/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"14" لاعب ضد "10" في مباراة الريال والباير !!بقلم:عباس الكتبي

تاريخ النشر : 2017-04-20
"14" لاعب ضد  "10" في مباراة الريال والباير !!
عباس الكتبي
مهزلة متكررة، من مهازل التحكيم الأوربي في دوري الأبطال، لهذا العام. 
مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين، من أكبر الفرق الأوربية، باير ميونخ الألماني، وريال مدريد الإسباني، مباراة حاسمة ومصيرية وتأهيلية للدور نصف النهائي، بعد ان انتهى اللقاء الأول بينهما في ملعب الباير، لصالح ريال مدريد( 2-1).
ينبغي على لجنة الحكام في الاتحاد الأوربي، ان تختار أفضل طاقم تحكيم أوربي، لهكذا مباراة في القمة، وتُعد نهائي مبكر لدوري الأبطال، ولكن تفاجئنا من عمل هذه اللجنة، في إختيار حكم يصنّف في المرتبة الثانية على أعلى تقدير، من بين الحكام في اوربا. 
الحكم المجري "كاساي"، معروف بكثرة الأخطاء وإدارته السيئة للمباراة، على مستوى المباريات التي حكمها، في كأس العالم، وأمم اوربا، والدوريات الأوربية، فلا أعرف كيف يتم أختياره لمثل هذه المباراة الكبيرة؟! وأظن الأمر كان مقصوداً.
استمتعنا في مشاهدة المباراة، من خلال الأداء العالي، والرتم السريع، والإنضباط التكتيكي، الذي قدمه الفريقان، ووضعه لهما المدربان، وكان الفريق البافاري هو الأفضل، والمستحوذ على الكرة، حتى لحظة طرد لاعبه "فيدال"، الذي كان غير صحيح، وغير قانوني. 
الحكم المجري، مع مساعديه، افسدوا علينا متعة المباراة، بسبب سوء التحكيم الظالم والمجحف بحق الفريق البافاري، حتى تعاطفنا كثيراً مع النادي الالماني نتيجة هذا الظلم، فمساعد الحكم الذي اشار الى حالة تسلل غير موجودة، على المهاجم"ليفاندوسكي" حال انفراده بمرمى الخصم، هو ذاته المساعد لم يشير الى تسلل واضح كوضوح الشمس، على"رونالدو"، ومن خلاله احتسب الهدف الثاني للفريق الملكي. 
كما ان حكم المباراة نفسه، الذي احتسب ضربة الجزاء، لم يقم بطرد اللاعب"كاسيميرو"، الذي تلقى بطاقة صفراء في الشوط الأول، وعادة عندما يمنح الحكم ضربة يخرج معها بطاقة اما صفراء او حمراء، والاّ كيف يشير الى ضربة جزاء؟! وأيضاً ارتكب الحكم خطئاً فادحاً، عند قيامه بطرد"فيدال"، فاللاعب تدخل على الكرة، بدليل تمريرها لزميله، فلا يمكن لأي لاعب اذا اراد التدخل على لاعب آخر، وليس قصده الكرة، ان يجمع بين الحالتين، بين تدخله على اللاعب، وبين تمرير الكرة لزميل، وهذا يعني ان اللاعب فيدال تدخل على الكرة. 
اضافة الى أخطاء اخرى، كأحتساب الهدف الثالث لريال مدريد، وهو غير شرعي، أخطاء أثرت على سير المباراة بشكل كبير، فينبغي على رئاسة النادي البافاري، الاعتراض والطعن بقرارات التحكيم، والمطالبة بإعادة المباراة، لرفع الظلم، وتحقيق العدالة، كما يجب على الاتحاد الأوربي، التحقيق مع لجنة الحكام، والطاقم التحكيمي المجري، فمن المحتمل انهم قبضوا رشاوى، فلا يمكن ان تضيّع جهود وأتعاب نادي، صرف أموال طائلة لشراء لاعبين،من أجل الحصول على هذه البطولة، ثم يبددها حكم مباراة بطرفة عين!! 
الصحف الإسبانية المدريدية، شنت حملة اعلامية واسعة النطاق، ضد تحكيم مباراة( باريس جيرمان-برشلونة)، حتى ان بعض الإعلاميين المدريديين، جمع آلآف التواقيع من الجماهير الرياضية، من أجل المطالبة بإعادة المباراة، فهل يا ترى هذه الصحف، تطالب بإعادة مبارة( الريال- الباير)، اذا كانت اصحابها فعلاً ينشدون العدالة !؟
حقيقة طاقم التحكيم المجري، بقيادة كاساي، كان وصمة عار على التحكيم الأوربي، ولعبوا مع الريال ضد البايرن، الذي لعب آخر 20 دقيقة من الشوط الثاني، والأشواط الإضافية بعشرة لاعبين.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف