الأخبار
اشتية يستقبل الرئيسة الجديدة لبعثة الاتحاد الأوروبي لدعم الشرطة وسيادة القانونالقدس: سلطات الاحتلال تجدد تقييد حركة عضو إقليم حركة فتح ياسر درويش"الخارجية" تستنكر.. الاحتلال يغلق ملف التحقيق بجريمة إطلاق النار على الطفل عيسى"الاقتصاد" تطلق مشروع لتعزيز قدرات المنشآت الصناعيةالخليل: الفتى "مقبل" ضربه جنود الاحتلال بوحشية وتسببوا بكسور في فكهشاهد: بينهم العالول وعساف.. إصابة 32 مواطنا بقمع الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان بسلفيتغزة: مؤتمر صحفي "مهم" لوزارتي الداخلية والصحة بالسابعة مساءً بشأن إجراءات مواجهة (كورونا)جنين: ارتفاع قياسي بعدد الإصابات والوفيات بفيروس (كورونا) في المحافظةقلقيلية: تعليق الدوام بمدرسة النبي إلياس المختلطة لمدة 13 يوماًمحافظ سلفيت:نؤكد على حق شعبنا برفض الاحتلال وقمع المسيرة السلمية لن يثنينا عن الصمودلجان السلامة توجه التنبيه الشديد لـ 14 منشأة غير ملتزمة بمحافظة الخليلالخليل: قرار بتعليق الدوام في ثلاث مدارس بالمحافظةالنائب العام يبحث التعاون المشترك مع رئيس بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطيناشتية: المواقف الفلسطينية المصرية موحدة لمواجهة المرحلة المقبلةبرسالة لرئيس الوزراء الكندي: تحالف المؤسسات الكندية الفلسطينية يعبر عن قلقه بتعيين كلتر
2020/12/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

معرض للفنان التشكيلي جميل عمرية في جاليري زركشي

معرض للفنان التشكيلي  جميل عمرية  في جاليري زركشي
تاريخ النشر : 2017-04-18
معرض للفن التشكيلي للفنان جميل عمرية
  المحامي حسن عبادي 

 سنحت لي الفرصة لأزور معرض "امنا الارض" في جاليري زركشي السخنينيّة للفنون الحديثة، وكانز المعرض الفنان أمين أبو ريا.

الجاليري ضمن مشاريع جمعية جوار في الشمال التي نظمت المعرض بحلة منقطعة النظير كجزء من نشاطها لمتابعة حضارتنا وتراثنا وإبداعاتنا تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض الخالد وشارك فيه ستة مبدعين فنيًا من رسامين ونحاتين ومختصين بتقنيات فنية بأسلوبهم ليطلوا بإنتاجاتهم الفنية بأشكالها وألوانها : أحلام بهنسي من الرينة، علاء عمرون من مجدل شمس، سليمة حامد من الناصرة، سلوى عثمان من كابول، أمل ابو حسين من كفر قرع وجميل عمرية من ابطن.

لفتت انتباهي وجذبتني لوحات وأعمال الفنان عمرية المميّزة، أسلوبًا ومضمونًا.

الفنان التشكيلي جميل عمرية من مواليد وسكانِ قريةِ ابطن الصامدة، يهوى الفن ويعشقه منذ نعومة أظفاره وبدأ يمارسه طفلًا على الحيطان وأسطح الزنك.

يعملُ الفنان عمرية في سكبِ المعادنِ لتكون هواية ومهنة وهو يمارسُ الفنَّ التشكيليَّ على ألوانِه منذ عام 1972 ،  يستعملُ في لوحاتِه ألوانًا زيتيةً على الجلدِ، ألوانُ إكريليك ونحتٌ وسكبٌ من الألومنيوم والبرونز.

شارك جميل بمعارضَ محليّةٍ ودُوليّةٍ وله الكثير من الجداريات في البلدان العربية وشارك في التحضير وسكب الخامات للنصب التذكاري لشهداء يوم الأرض الخالد في مدينة سخنين.

كجزء من رسالته ومسيرته الوطنية والفنية، تناول جميل أحداث ومآسي شعبنا، تاريخه وتراثه، نكبته وآلامه، تهجيره ومفاتيح العودة المُشتهاة وللأرض حضور طاغ على أعماله وهذا ما ظهر جليّا في لوحاته بالمعرض.

وجدت في لوحاته المؤثرة نوعًا من التحدّي ورسالة من بقوا ولم يُقتلعوا من بيوتهم ووطنهم إثر النكبة، متمسّكين بالأرض والحياة ... والأمل.



























 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف