الأخبار
اليمن: كلية اﻹعلام بجامعة صنعاء تمنح درجة الأستاذية للدكتور "محمد الفقيه"وزارة الزراعة تفتتح ورشة حول "استراتيجية المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي"ترامب قد يزور إسرائيل نهاية أيار المقبلثلاث سنوات لمدان بـ"الاغتصاب" وسنة لمتهمة في الشروع بـ"خطف"إصابة 6 أشخاص بانفجار حافلة في تركياوزارة شؤون المرأة تشارك في منصة النوع الإجتماعي الإقليميةتضامنا مع الأسرى.. غرفة تجارة وصناعة غزة تدعو للإضراب التجاريغزة: غدًا إضراب عام بالمرافق الحكومية باستثناء "الصحة والتوجيهي"مشعل يُعلن وثيقة حماس الاثنين المقبللجان العمل الزراعي يختتم فعاليات مسابقة "الأرض لنا"مورينيو: هدفنا أن نلعب كأس السوبر الأوروبيمدرسة "سميحة خليل" تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينمخابرات الاحتلال تحتجز وزير التربية والتعليم "صبري صيدم" بالقدسوزيرا "التربية" و"الصحة" يفتتحان مدرسة الإصرار(2) بالقدسقرعة دوري أبطال إفريقيا تبعد الزمالك عن الأهليأبو شهلا: نسعى لفرض ظروف عمل آمنة بالمنشآت ومواقع العمللحماية التعليم في القدس.."التربية" و"UNDP" توقعان اتفاقية تعاونهذا اللاعب لن يرتدي قميص برشلونة بسبب "التدخين"جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج الدبلومات المهنية المتخصصةشاهد.. السعودية تدمر زورقًا حوثيًا معاديًا وسط البحرفتح: نهدي فوز الشبيبة في جامعة البوليتكنك للأسرى المضربينوزارتا العمل والتربية تختتمان معرض "مراكز الكفايات في الضفة الغربية"اليمن: منظمات إغاثية دولية من كارثة إنسانية في اليمنلجنة الأسرى: شعارنا الصمود والتمسك بالمطالب في مواجهة الجلادالوزير الأعرج: الانتخابات المحلية في موعدها ولا صحة للتأجيل
2017/4/26
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

معرض للفنان التشكيلي جميل عمرية في جاليري زركشي

معرض للفنان التشكيلي  جميل عمرية  في جاليري زركشي
تاريخ النشر : 2017-04-18
معرض للفن التشكيلي للفنان جميل عمرية
  المحامي حسن عبادي 

 سنحت لي الفرصة لأزور معرض "امنا الارض" في جاليري زركشي السخنينيّة للفنون الحديثة، وكانز المعرض الفنان أمين أبو ريا.

الجاليري ضمن مشاريع جمعية جوار في الشمال التي نظمت المعرض بحلة منقطعة النظير كجزء من نشاطها لمتابعة حضارتنا وتراثنا وإبداعاتنا تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض الخالد وشارك فيه ستة مبدعين فنيًا من رسامين ونحاتين ومختصين بتقنيات فنية بأسلوبهم ليطلوا بإنتاجاتهم الفنية بأشكالها وألوانها : أحلام بهنسي من الرينة، علاء عمرون من مجدل شمس، سليمة حامد من الناصرة، سلوى عثمان من كابول، أمل ابو حسين من كفر قرع وجميل عمرية من ابطن.

لفتت انتباهي وجذبتني لوحات وأعمال الفنان عمرية المميّزة، أسلوبًا ومضمونًا.

الفنان التشكيلي جميل عمرية من مواليد وسكانِ قريةِ ابطن الصامدة، يهوى الفن ويعشقه منذ نعومة أظفاره وبدأ يمارسه طفلًا على الحيطان وأسطح الزنك.

يعملُ الفنان عمرية في سكبِ المعادنِ لتكون هواية ومهنة وهو يمارسُ الفنَّ التشكيليَّ على ألوانِه منذ عام 1972 ،  يستعملُ في لوحاتِه ألوانًا زيتيةً على الجلدِ، ألوانُ إكريليك ونحتٌ وسكبٌ من الألومنيوم والبرونز.

شارك جميل بمعارضَ محليّةٍ ودُوليّةٍ وله الكثير من الجداريات في البلدان العربية وشارك في التحضير وسكب الخامات للنصب التذكاري لشهداء يوم الأرض الخالد في مدينة سخنين.

كجزء من رسالته ومسيرته الوطنية والفنية، تناول جميل أحداث ومآسي شعبنا، تاريخه وتراثه، نكبته وآلامه، تهجيره ومفاتيح العودة المُشتهاة وللأرض حضور طاغ على أعماله وهذا ما ظهر جليّا في لوحاته بالمعرض.

وجدت في لوحاته المؤثرة نوعًا من التحدّي ورسالة من بقوا ولم يُقتلعوا من بيوتهم ووطنهم إثر النكبة، متمسّكين بالأرض والحياة ... والأمل.



























 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف