الأخبار
"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيرانمؤسسة أممية: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات الإنسانية لغزةوزير الخارجية السعودي: هناك كيل بمكياليين بمأساة غزةتعرف على أفضل خدمات موقع حلم العربغالانت: إسرائيل ليس أمامها خيار سوى الرد على الهجوم الإيراني غير المسبوقلماذا أخرت إسرائيل إجراءات العملية العسكرية في رفح؟شاهد: الاحتلال يمنع عودة النازحين إلى شمال غزة ويطلق النار على الآلاف بشارع الرشيدجيش الاحتلال يستدعي لواءين احتياطيين للقتال في غزةالكشف عن تفاصيل رد حماس على المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرىإيران: إذا واصلت إسرائيل عملياتها فستتلقى ردّاً أقوى بعشرات المرّات
2024/4/19
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

معرض للفنان التشكيلي جميل عمرية في جاليري زركشي

معرض للفنان التشكيلي  جميل عمرية  في جاليري زركشي
تاريخ النشر : 2017-04-18
معرض للفن التشكيلي للفنان جميل عمرية
  المحامي حسن عبادي 

 سنحت لي الفرصة لأزور معرض "امنا الارض" في جاليري زركشي السخنينيّة للفنون الحديثة، وكانز المعرض الفنان أمين أبو ريا.

الجاليري ضمن مشاريع جمعية جوار في الشمال التي نظمت المعرض بحلة منقطعة النظير كجزء من نشاطها لمتابعة حضارتنا وتراثنا وإبداعاتنا تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض الخالد وشارك فيه ستة مبدعين فنيًا من رسامين ونحاتين ومختصين بتقنيات فنية بأسلوبهم ليطلوا بإنتاجاتهم الفنية بأشكالها وألوانها : أحلام بهنسي من الرينة، علاء عمرون من مجدل شمس، سليمة حامد من الناصرة، سلوى عثمان من كابول، أمل ابو حسين من كفر قرع وجميل عمرية من ابطن.

لفتت انتباهي وجذبتني لوحات وأعمال الفنان عمرية المميّزة، أسلوبًا ومضمونًا.

الفنان التشكيلي جميل عمرية من مواليد وسكانِ قريةِ ابطن الصامدة، يهوى الفن ويعشقه منذ نعومة أظفاره وبدأ يمارسه طفلًا على الحيطان وأسطح الزنك.

يعملُ الفنان عمرية في سكبِ المعادنِ لتكون هواية ومهنة وهو يمارسُ الفنَّ التشكيليَّ على ألوانِه منذ عام 1972 ،  يستعملُ في لوحاتِه ألوانًا زيتيةً على الجلدِ، ألوانُ إكريليك ونحتٌ وسكبٌ من الألومنيوم والبرونز.

شارك جميل بمعارضَ محليّةٍ ودُوليّةٍ وله الكثير من الجداريات في البلدان العربية وشارك في التحضير وسكب الخامات للنصب التذكاري لشهداء يوم الأرض الخالد في مدينة سخنين.

كجزء من رسالته ومسيرته الوطنية والفنية، تناول جميل أحداث ومآسي شعبنا، تاريخه وتراثه، نكبته وآلامه، تهجيره ومفاتيح العودة المُشتهاة وللأرض حضور طاغ على أعماله وهذا ما ظهر جليّا في لوحاته بالمعرض.

وجدت في لوحاته المؤثرة نوعًا من التحدّي ورسالة من بقوا ولم يُقتلعوا من بيوتهم ووطنهم إثر النكبة، متمسّكين بالأرض والحياة ... والأمل.



























 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف