الأخبار
الجيش الليبي يعتزم فتح جبهات جديدة في طرابلسفيديو: لحظة دخول منفذ عملية تفجير الكنيسة بسريلانكا بين المصلينبعد المبالغ الخيالية.. العثور على "خزن مالية ضخمة" تخص البشيرحرق نفسه بالأمس.. عائلة مسعود تُناشد الرئيس إنقاذ ابنهم "بلال"شرطة الاحتلال تعتقل مدير المتحف الإسلامي بالمسجد الأقصىحسين الجسمي يختتم جلسات ملتقى الإعلام العربي بالكويت متحدثاًاستمرار عرض فيلم التحريك البرج في دور العرض التونسية لأسبوع ثانيأحمد عصام يشعل حفل تامر حسني في الرياضبسبب عدم تنفيذ تفاهمات التهدئة.. تخوفات إسرائيلية من تهديدات السنوارالعبور يأصل روح الابداع والابتكار في 15 ألف طالب وطالبةالسلامي يشكر فريق مالي حيلة و ينشر الكواليس حصريامصطفى الخاني يحقق أحلام أطفال السرطان"جديمك نديمك" دراما كوميدية خليجية هادفة على "قناة الإمارات" في رمضانالجامعة العربية الامريكية تستضيف علا الفارس في لقاء مفتوحالعراق: #كرسيك_عكازك_سماعتك_برمضان_علينا.. مبادرة اجتماعية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة
2019/4/23
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

لوحات للفنانة رباب حرش تستلهم الدلالات الرمزية للموروث الشعبى المصرى

لوحات للفنانة رباب حرش تستلهم الدلالات الرمزية للموروث الشعبى المصرى
تاريخ النشر : 2017-03-29
لوحات للفنانة رباب حرش تستلهم الدلالات الرمزية للموروث الشعبى المصرى

كتب - حجاج سلامة :
بحضور جمهور كبير بالشرقية ، افتتحت الفنانة التشكيلية ، رباب حرش، معرضها الأول ، والذى احتوى على لوحة خمسة عشر لوحة، تناولت موضوعات عدة، مستوحاة التراث الشعبى المصرى.
وجاءت لوحات المعرض، مثل قصص تسجل لكثير من الدلالات الرمزية للموروثات الشعبية، التى تختزنها الذاكرة الشعبية بمصر، وجمعت ما بين الرسم والاشغال اليديوية بإستخدام خامات من البيئة المحلية.
واستطاعت الفنانة رباب حرش، من خلال معرضها فى تصوير كثير من المشاهد الشعبية، والصور التى باتت فى ذاكرة كثير من المصريين، مثل لوحة خيال الموكب، التى تتحدث عن المواكب الشعبية التى تشتهر بها مصر حتى اليوم، خاصة فى المناسبات الدينية، مثل المولد النبوى، وحلول شهر الصوم، ومواكب الحجاج، ولوحة " مقالة الريح للنخيل " المستوحاة من نهر النيل واشجار النخيل، والبيئة الغنية فى الريف المصرى.
وقالت الفنانة رباب حرش،إن لوحاتها جاءت من وحى، معايشتها للبيئة المصرية، وإهتمامها بالموروث الشعبى ، والذاكرة الشعبية للمصريين، وتهدف من خلال معرضها للحفاظ على تلك الصور التى تؤرخ لفترات متعددة من التاريخ الشعبى لمصر، وإنعاش الذاكرة الجمعية، والتذكير بالدلالات الرمزية للمخزون الشعبى الجمعى للمصريين.








 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف