الأخبار
بلومبرغ: إسرائيل تطلب المزيد من المركبات القتالية وقذائف الدبابات من الولايات المتحدةانفجارات ضخمة جراء هجوم مجهول على قاعدة للحشد الشعبي جنوب بغدادالإمارات تطلق عملية إغاثة واسعة في ثاني أكبر مدن قطاع غزةوفاة الفنان صلاح السعدني عمدة الدراما المصريةشهداء في عدوان إسرائيلي مستمر على مخيم نور شمس بطولكرمجمهورية بربادوس تعترف رسمياً بدولة فلسطينإسرائيل تبحث عن طوق نجاة لنتنياهو من تهمة ارتكاب جرائم حرب بغزةصحيفة أمريكية: حماس تبحث نقل قيادتها السياسية إلى خارج قطرعشرة شهداء بينهم أطفال في عدة استهدافات بمدينة رفح"عملية بطيئة وتدريجية".. تفاصيل اجتماع أميركي إسرائيلي بشأن اجتياح رفحالولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدةقطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السببالمتطرف بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين لحل أزمة اكتظاظ السجوننتنياهو: هدفنا القضاء على حماس والتأكد أن غزة لن تشكل خطراً على إسرائيلالصفدي: نتنياهو يحاول صرف الأنظار عن غزة بتصعيد الأوضاع مع إيران
2024/4/20
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

انطلاق المرحلة الثانية من "أمير الشعراء"

تاريخ النشر : 2017-03-28
انطلاق المرحلة الثانية من "أمير الشعراء"
*انطلاق المرحلة الثانية من "أمير الشعراء" *

متابعة:إبراهيم عمران

يشهد مسرح شاطئ الراحة مساء غدٍ الثلاثاء انطلاق أولى حلقات المرحلة الثانية من برنامج "أمير الشعراء" بموسمه السابع، بمشاركة 5 شعراء هم: علي العبدان الشامسي من الإمارات، طارق الصميلي من السعودية، أفياء أمين من العراق، آمنة حزمون من الجزائر، وآلاء القطراوي من فلسطين.

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء"، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كل من د.علي بن تميم من الإمارات، د.صلاح فضل من مصر، ود.عبدالملك مرتاض من الجزائر. ويُعد البرنامج الإعلامي والشاعر الإماراتي المعروف عارف عمر، ويُقدّمه كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

وتتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها 15 شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط للمرحلة الثالثة قبل الأخيرة، حيث يشارك في كل حلقة 5 شعراء يتأهل منهم شاعر واحد عن طريق لجنة التحكيم، وشاعر آخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

من جهة أخرى سوف يتم الإعلان مع انطلاق حلقة الغد عن الشاعرين الأخيرين الذين سوف يتأهلان للمرحلة الثانية عن الحلقة الماضية (الخامسة) من خلال إضافة نتيجة تصويت الجمهور لدرجات لجنة التحكيم، حيث يترقب النتائج كل من الشاعر إياد الحكمي من السعودية، والشاعرة هندة بنت حسين من تونس، والشاعرة مرام النسر من سوريا.

كما تستضيف حلقة الغد الفنان والمُنشد صالح اليامي، المعروف بمشاركات متعددة في دواوين شعرية لمجموعة من الشعراء، والملحنين المعروفين.

وبمناسبة تأهلها للمرحلة الثانية أكدت الشاعرة الجزائرية آمنة حزمون أنّ "أمير الشعراء" مسابقة لا تحتاج إلى أيّ تصريح فهي حلم الآلاف من الشعراء، ووجودنا هنا بمثابة الحلم الذي تحقق.

وتابعت: شاركتُ في أمير الشعراء للمرّة الأولى في الموسم السابع والحمد لله توجت بالتأهل إلى مرحلة العشرين ثم صعدت ببطاقة اللجنة إلى الدور المقبل، وأنا سعيدة لأنها تجربة لا تتكرر وتمنح الشاعر فرصة لتسليط الضوء على كتاباته، وكلي ثقة ومتفائلة بوجودي في هذه المسابقة، وأسعى دائما لتقديم الأفضل وأتوقع أنني سأضع بصمة في سجل أمير الشعراء.

وقالت إنّ جميع الشعراء والشاعرات إخوتي وأخواتي ونحن أصدقاء الحرف والسلام والأخوة، ولدينا مبادئ مشتركة وأهداف نتقاسمها، وحلم أمير الشعراء هو الذي دفعنا إلى المضي قدما في هذه المسابقة، وكل شاعر من قائمة العشرين لا يقل قوة و شعرية عن غيره فكلنا كواكب في مجرة الشعر.

واعتبرت أنّ "أمير الشعراء" بمثابة الجسر الذي يفصل الشاعر عن ضفة حلمه فبمجرد أن يقطع ذلك الجسر، سيتوجب عليه أن يبذل قصارى جهده لإعلاء راية شعره، وأن يكتب شعرا أجمل وأقوى، ولا يرضى أبدا بما دون الإبهار والدهشة. هي مسؤولية على عاتقه فرسالة الشعر لا تنتهي بمجرد نيله للقب "أمير الشعراء" بل سيكون عليه أن يخلد اسمه بحروف من ذهب، واللجنة هم أساتذتي ولطالما حلمت بالوقوف أمامهم وبأن أستمع إلى نقدهم وقد تحقق لي ذلك.

وأنا سعيدة لأن صوتي وصل من المحيط إلى الخليج، وأن هناك الكثير من الناس أحبوا شعري وتفاعلوا معه، أنا أقدر الجمهور الذواق وأتمنى أن أحظى بتشجيعهم وحبّهم.



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف