الأخبار
إعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطينياتفاق على تشكيل هيئة تأسيسية لجمعية الناشرين الفلسطينيين
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

جنيف 4,25...بقلم زياد هواش

تاريخ النشر : 2017-03-25
جنيف 4,25...
لم يتدخل الطيران الروسي الحربي والمروحي في معارك شمال حماة وشرق دمشق.

انطلقت مفاوضات "جنيف" بحضور متحمس لوفد المعارضة الإسلاموية التي قاطعت مفاوضات "الاستانة"، على وقع انتصارات آنية مشتراه بدماء ودمار عظيم، وعاد الحديث القديم عن "سلال" البيض الأربعة السورية، وضرورة التأني في التعامل مع محتويات قابلة للكسر.

مفاوضو "الممرات الآمنة" المُتخفين، سيضاف إليهم المفاوض الإسرائيلي الذي حضر من السماء وعلى الأرض، ولا بد أن يكون جالسا على الطاولة الكبيرة المؤجلة وعلى الطاولات الصغيرة المبعثرة في تلك الغرف المعزولة.

الروس يروّضون الإيرانيين الذين قدموا رأس حزب الله لإسرائيل على طبق من فضة إذا صح التعبير.

الامريكان يروّضون الاتراك الذين قدموا رأس المعارضة المعتدلة لروسيا على طبق من ذهب.

الاتراك يتحولون الى تجارة "الإرهاب والمهاجرين" في أوروبا ويتركون الشمال السوري لروسيا، وأمريكا تبتز أوروبا وروسيا معا.

الإيرانيون يعربدون بسفنهم المطاطية الصغيرة في مضيق هرمز وباب المندب، وأمريكا تبتز الملاحة البحرية العالمية وتفرض المزيد من الضرائب الأمنية على الجميع.

بوجود الشريك الروسي والحليفين الإيراني والتركي والقاعدة اللوجستية القائدة إسرائيل، الرئيس "ترامب" لا يحتاج لألمانيا ولا حتى لبريطانيا لقد انفتحت قدام وجهه المتورد أبواب الشرق المعقد.

من يحتاج بعد اليوم لدبلوماسية راقية أو لوسطاء معتمدين أو لتفاهمات عادلة أو حتى لقوات الأمم المتحدة، في شرق الغزاة والشياطين.
23/3/2017

صافيتا/زياد هواش

../200
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف