الأخبار
تفاصيل المقترح المصري الجديد بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزةإعلام إسرائيلي: إسرائيل تستعد لاجتياح رفح "قريباً جداً" وبتنسيق مع واشنطنأبو عبيدة: الاحتلال عالق في غزة ويحاول إيهام العالم بأنه قضى على فصائل المقاومةبعد جنازة السعدني.. نائب مصري يتقدم بتعديل تشريعي لتنظيم تصوير الجنازاتبايدن يعلن استثمار سبعة مليارات دولار في الطاقة الشمسيةوفاة العلامة اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني في تركيامنح الخليجيين تأشيرات شنغن لـ 5 أعوام عند التقديم للمرة الأولىتقرير: إسرائيل تفشل عسكرياً بغزة وتتجه نحو طريق مسدودالخارجية الأمريكية: لا سبيل للقيام بعملية برفح لا تضر بالمدنييننيويورك تايمز: إسرائيل أخفقت وكتائب حماس تحت الأرض وفوقهاحماس تدين تصريحات بلينكن وترفض تحميلها مسؤولية تعطيل الاتفاقمصر تطالب بتحقيق دولي بالمجازر والمقابر الجماعية في قطاع غزةالمراجعة المستقلة للأونروا تخلص إلى أن الوكالة تتبع نهجا حياديا قويامسؤول أممي يدعو للتحقيق باكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونسإطلاق مجموعة تنسيق قطاع الإعلام الفلسطيني
2024/4/27
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

كوكب غزة بقلم المحامي كنعان معتز الصوراني

تاريخ النشر : 2017-03-24
كوكب غزة بقلم المحامي كنعان معتز الصوراني
كوكب غزة   

من خلال عملي المباشر و المتواصل مع المواطن لم اكن اعلم اننا منعزلين لهذا الحد و لم اكن اتوقع اننا بعيدين كل البعد عن العالم الخارجي لهذه الدرجة و كأننا نعيش على جنبات الارض او على كوكب آخر , رغم ان ما يفصلنا عن  العالم بوابة معبر! .

صدق المثل القائل "البعد جفا " إنسلاخُنا و بُعدِنا عن ما يحدث من تطور في جميع المجالات جعلنا اسرى لعقولنا متقوقعين على انفسنا ابداعاتنا محدوده و افكارنا محصوره ، و الاسباب معروفه حصار ، انقسام ،اغلاق ، بطاله ، كهرباء و غيرها الكثير .

تمر السنين امام اعيننا مسرعه بلا توقف و حالنا لم يتبدل، صبرنا فوق الصبر و قبضنا على الجمر، اصبحنا كاللصوص نسرق الفرح خلسه، كالمجرمين نسطو على بسمه، كقطاع الطرق نخطف الفرح .

 شاب شبابنا و احلامنا هرمت قبل اوانها ، و لم يعد للشباب مكان و كأننا خارج الزمان، آمالنا تتبدد و اعمارنا تنزف اجمل سنين العمر ، بيننا و بين الزمن زمن فلماذا يا غزة !؟

نحن بحاجه الى ابسط مقومات الحياة الآدميه من حقنا ان نعيش و ننعم بخيرات بلادنا من حقنا السفر و العمل و العلاج و الكهرباء من حقنا الماء دون انقطاع و غيرها الكثير هذه حقوق و  ليست كماليات .

انتظرنا الكثير  ، انتظرنا الوحدة ! و فك الحصار ! و فتح المعابر ! و بناء المعامل ! و عودة العامل ! و سفر المسافر ! و اعادة الاعمار ! و جدول الكهرباء !  و انقطاع الماء ! و غيرها ولا زلنا ننتظر ! كعطش الصحراء للماء ننتظر الى متى !؟ 

نحن خير من انجبت الارض نحن صوت الحق خرج منا الائمه و القاده تفوقنا في كل المجالات العلميه و العمليه يشهد لنا موج البحر و رمل الارض فبصماتنا منقوشه لا تمحيها عوامل العزل او الحصار . 

و رغم ذلك نحن كأمواج بحرك يا غزة لا ننتهي و لا نيأس سنصنع من آلامنا الأمل و سنسرق ضحكات الزمن  ، سنبني آمالنا و سنرفع هامتنا فنحن المستقبل القادم، سننحت احلامنا على صخور الارض و سيكتب التاريخ اننا صامدون الى الابد .

بقلم المحامي كنعان معتز الصوراني
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف