الأخبار
سيناتور أمريكي: المشاركون بمنع وصول المساعدات لغزة ينتهكون القانون الدوليالدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينسف منازل سكنية بمحيط مستشفى الشفاء38 شهيداً في عدوان إسرائيلي على حلب بسورياالاحتلال الإسرائيلي يغتال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله17 شهيداً في مجزرتين بحق قوات الشرطة شرق مدينة غزةمدير مستشفى كمال عدوان يحذر من مجاعة واسعة بشمال غزة"الإعلامي الحكومي" ينشر تحديثًا لإحصائيات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزةغالانت يتلقى عبارات قاسية في واشنطن تجاه إسرائيلإعلام الاحتلال: خلافات حادة بين الجيش والموساد حول صفقة الأسرىالإمارات تواصل دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني وتستقبل الدفعة الـ14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانسرايا القدس تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال بمحيط مستشفى الشفاءقرار تجنيد يهود (الحريديم) يشعل أزمة بإسرائيلطالع التشكيل الوزاري الجديد لحكومة محمد مصطفىمحمد مصطفى يقدم برنامج عمل حكومته للرئيس عباسماذا قال نتنياهو عن مصير قيادة حماس بغزة؟
2024/3/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

صدور رواية "أحلام سمراء"عن الدار العربية للعلوم ناشرون

صدور رواية "أحلام سمراء"عن الدار العربية للعلوم ناشرون
تاريخ النشر : 2017-03-22
أحلام سمراء

"أحلام سمراء" هي أحلام كل فتاة تحلم بالحب، من الفتيات من تتحقق أحلامهن، ومنهن يصبن بالخيبة والانكسار، وأخريات ينتظرن. في هذا النص تكتب فاطمة سلمان آل قريش حكاية جميلة عن خلجات الحب الأولى للأنثى، سوف نستمتع بقراءة رسائل بطلتها، ونشتَمُّ رائحة أوراقها، بعدما طواها النسيان.. هي أحلام أنثى خبأتها كالخطيئة بين وسائدها الحزينة.

و"أحلام سمراء" نص إبداعي يتراوح بين أجناس الرسالة والخبر والمذكرات والرواية، يحتوي على فتن بلاغية وخطابية لا متناهية، سواء بالمعنى أو المغزى الموجب للحكي، وقد حوّلته الكاتبة إلى بؤرة جذب وغواية، منذ صفحاته الأولى التي تجعلنا نتسائل عما يحويه صندوق أنثاها من أحلام: "... فتحتُ الصندوق بِحذَر وأنا أتنهّد برجفة.. كأني أكشف عن خطيئة ستر الله عليها.. وهل الأحلام خطيئة..؟!! رحت أفتش بين أوراقها البالية، عن أصابعها المطرّزة بالوجع. أفتح ورقة تلو الأخرى.. كلّ الأوراق كانت تحتوي رؤوس أقلام مكتوبة على عجل لا أستطيع أن أحدّد هل هي جزء من حلمٍ مارسته بمفردها بين أنقاض الحياة، أم أنها كانت تنتظر أحدهم يكشف سرّ بعض الجمل المتقاطعة كاللغز؟ وقعت عيناي على دفتر مذكّراتها المغلف بالأسود. أخذته ووضعته على قلبي وأنا أتحسّس رائحة الليالي الباردة التي كانت تعيشها في كل فصول السنة.. فتحت الصفحة الأولى، كانت قد كتبت عليها - أحلام سمراء – لا أعلم لماذا حينما قرأت تلك الجملة استحضرتها أمامي واقفة بكل أناقة وسُمرَتُها الممزوجة بالسِّحر تذوب في خدّيها. أظنها حينما كتبت العنوان كانت أصابعها ترتعش خجلاً كأنها تتعرّى أمام الحلم بهدوء.. وما إن فتحت الصفحة التي تليها حتى سالت ريم بأوجاعها في عينيّ".

وبعد، "أحلام سمراء" هي قصة عن الحب الذي لا يموت، تتمنطق في العشق، وتضج بالأحلام، وتعيد ترتيب الأحاسيس بين الـ "هو" والـ "هي" من دون أن تخدش حياء الصفحات.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف