الأخبار
الإحصاء:365.1 مليون دولار أمريكي عجز الحساب الجاري لعام 2016إذا كنت تستخدم"جيميل".. 5 إضافات على كروم تجعلك أكثر احترافيةتكريم الامهات والاعلاميات في عيدهنّخلايا جذعية تعالج المصابين بالعجز الجنسيالمطران حنا: نحن عائلة واحدة في القدس نعيش معا وسويامدرسة الرملة تطلق مبادرة بعنوان " القراءة العروضية للنصوص الشعرية "أدنوك للتوزيع تفتتح محطة الروضة ضمن شبكة محطات "أدنوك إكسبرس"قراقع: التجربة الثقافية والفكرية للاسرى من اكبر التجارب الانسانية العالميةمصري يُعذب زوجته 3 أيام مُتتالية والسبب صادم جداً!النضال الشعبي ترحب بتقرير لجنة التحقيق بأحداث مجمع المحاكمجمعية المطورين العقاريين تنظم احتفالا بمناسبة اختتام فعاليات معرض نابلسالنائب الأسطل يزور مديرية التربية والتعليم بمحافظة رفحهل زار ملك البحرين حسني مبارك؟أول تعليق من منة شلبي على ظهورها عارية في فيلم"الأصليين"نواب الوسطى يشاركون في حفل تكريم مديري المدارس الثانويةالاحتلال يطلق النار على رعاة الأغنام شمال وجنوب القطاعالقلب الكبير توفر احتياجات 2200 طفل وأم فلسطينيةتعرف على أحفاد أبرز فناني مصرفروانة يدعو أسرى فتح لمشاورات موسعة قبل إضراب 17 أبريللأول مرة.. كتائب لـ "تنظيم الدولة" مخصصة لتدمير إيرانلبنان: مبادرة لبنان الحوار تطلق أعمالها برعاية الوزير الرياشيالعكلوك يفتتح دورة تدريبية جديدة تستهدف رجال الإصلاح في غزةصباحاً..84 مستوطناً يقتحمون باحات المسجد الأقصىلجنة الانتخابات تعلن بدء عملية الترشح للانتخابات المحلية 2017مديرية زراعة دورا توزع شبكات الري ذات الضغط المتوازن
2017/3/28
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

"الملتقى الشعري الثالث بوزان"يحتفي بالشاعر أحمد هاشم الريسوني

تاريخ النشر : 2017-03-20
"الملتقى الشعري الثالث بوزان"يحتفي بالشاعر أحمد هاشم الريسوني
"الملتقى الشعري الثالث بوزان"
يحتفي بالشاعر أحمد هاشم الريسوني
احتفاء باليوم العالمي للشعر، تنظم جمعية أساتذة اللغة العربية بمدينة وزان "الملتقى الشعري الثالث بوزان"، الذي سيعقد تحت شعار: "الثمانينيون: شعراء الاختلاف والائتلاف"، دورة الشاعر أحمد هاشم الريسوني، وذلك أيام 23 – 24 – 25 مارس 2017.
وستعرف هذه الدورة تنظيم أمسية شعرية كبرى، يحضرها الشاعر المحتفى به ويشارك فيها بشهادات وقراءات شعرية ثلة من الشعراء والشواعر، وهم: عبد اللطيف شهبون، عز الدين الشنتوف، أمل الأخضر، محسن أخريف، محمد المسعودي، عبد الجواد الخنيفي، ويسيرها المعتمد الخراز. كما ستعقد ندوة نقدية في موضوع: "تجربة أحمد هاشم الريسوني بين الإبداع والنقد"، بمشاركة الدكتور عبد السلام دخان، والباحث علي العبودي، وتسيير ذ. السعيد الدريوش.
وبتنسيق مع عدد من الأندية التربوية في المؤسسات التعليمية بإقليم وزان، ستنظم جلسة نقدية حول مجموعة "كلمات شتى" للقاص محمد لغويبي ومشاركة الناقد هشام العطاوي، وتسيير ذة. عزيزة لغويبي، وورشة القراءة بتأطير الأستاذة أمينة يونس وتقديم ذة. نجاة الكاطب، وورشة الكتابة المسرحية بتأطير الفنان هشام بنفتل وتقديم ذة. فطومة حنين، وورشة التصوير الفوتوغرافي بتأطير الفنان كمال الديان وتقديم ذة. سوسان الشريفة، وبموازاة هذه اللقاءات ستعلن نتائج مسابقة القصة والتصوير الفوتوغرافي والكتابة المسرحية والقراءة، ثم أخيرا الإعلان عن نتائج المسابقة الإقليمية الرابعة للشعراء التلاميذ المنظمة بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم بوزان.
وتجدر الإشارة إلى أن أحمد هاشم الريسوني هو أحد الشعراء المغاربة الثمانينيين، صدرت له أربعة دواوين، وهي: "الجبل الأخضر"، و"مرتيليات"، و"النور" و"لا"، بالإضافة إلى كتب نقدية، وهي: "الشعر العربي المعاصر جدلية الاختلاف والائتلاف" و"إبداعية الكتابة (دراسة في التحديث الشعري عند محمد الصباغ)، و"قراءات: ترانيم شعرية المنتهى صحبة شاعرات وشعراء من المغرب".
"الملتقى الشعري الثالث بوزان"
تحت شعار:
"الثمانينيون: شعراء الاختلاف والائتلاف"
دورة الشاعر أحمد هاشم الريسوني
أيام 23 – 24 – 25 مارس 2017.

البرنامج:
يوم الخميس 23 مارس 2017:
مساء:
15:00؛ بثانوية علال الفاسي التأهيلية وبتنسيق مع "نادي القراءة".
قراءة في مجموعة "كلمات شتى" للقاص محمد لغويبي، بمشاركة الناقد هشام العطاوي، تسيير: الأستاذة عزيزة لغويبي.
الإعلان عن نتائج مسابقة القصة.
16:00؛ بثانوية مولاي عبد الله الشريف التأهيلية وبتنسيق مع نادي "الأدب والإبداع".
ورشة القراءة؛ تأطير الأستاذة أمينة يونس، تقديم الأستاذة نجاة الكاطب.
الإعلان عن نتائج مسابقة متعة القراءة.
16:00؛ بثانوية مولاي عبد الله الشريف التأهيلية وبتنسيق مع نادي "الأدب والإبداع".
ورشة المسرح؛ تأطير الفنان هشام بنفتل، تقديم الأستاذة فطومة حنين.
الإعلان عن نتائج مسابقة الكتابة المسرحية.
يوم الجمعة 24 مارس 2017:
صباحا:
10:00؛ بثانوية مولاي عبد الله الشريف التأهيلية وبتنسيق مع نادي "الفنون التشكيلية".
ورشة التصوير الفواتوغرافي؛ تأطير الفنان كمال الديان، تقديم الأستاذة سوسان الشريفة.
الإعلان عن نتائج مسابقة أحسن صورة فوتوغرافية.
مساء:
16:00؛ بثانوية مولاي عبد الله الشريف التأهيلية.
ندوة: تجربة أحمد هاشم الريسوني بين الإبداع والنقد.
بمشاركة:
الناقد والدكتور عبد السلام دخان: مخيال الذاكرة بين عمق الأثر وأفق المعنى في تجربة أحمد هاشم الريسوني الشعرية.
الباحث علي العبودي: قراءة في كتاب "الشعر العربي المعاصر بالمغرب جدلية الاختلاف والائتلاف" للدكتور أحمد هاشم الريسوني.
تقديم وتسيير: الأستاذ السعيد الدريوش.
يوم السبت 25 مارس 2017:
16:00؛ أمسية شعرية احتفاء بالشاعر أحمد هاشم الريسوني بدار الشباب المسيرة – وزان:
- عرض شريط مصور لمسار الشاعر المحتفى به.
- كلمة جمعية أساتذة اللغة العربية بوزان يلقيها الأستاذ محمد سطور.
- كلمة الشاعر أحمد هاشم الريسوني.
- شهادات وقراءات شعرية بمشاركة: عبد اللطيف شهبون – عز الدين الشنتوف – أمل الأخضر – محسن أخريف – محمد المسعودي – عبد الجواد الخنيفي - أحمد هاشم الريسوني. تسيير: المعتمد الخراز.
- تسليم درع الملتقى وشهادة شكر وتقدير للمحتفى به،
- الإعلان عن نتائج المسابقة الإقليمية الرابعة للتلاميذ الشعراء المنظمة بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف