الأخبار
2017/5/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

الفنانة التشكيلية نعيمة السبتي تشارك بلوحات فنية جديدة في معرض " مونتبوليي " بفرنسا

الفنانة التشكيلية نعيمة السبتي تشارك بلوحات فنية جديدة في معرض " مونتبوليي " بفرنسا
تاريخ النشر : 2017-03-15
.. عبد المجيد رشيدي

تشارك الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة السبتي بأعمالها التشكيلية الجديدة في "معرض بمدينة مونتبوليي بفرنسا- والذي سينطلق في الفترة ما بين 18 و 25 مارس الجاري .
وتعرف الفنانة المتألقة نعيمة السبتي بلوحاتها عن المرأة كما تتحدث جميعها عن قضايا المرأة والظروف التي تمر منها .
وبهذه المناسبة صرحت الفنانة السبتي معلقة على مشاركتها في معرض مونتبوليي قائلة:"مشاركتي في المعرض بعدد من اللوحات الجديدة للمرأة المغربية الأصيلة يعد شرفا لي كما أنها مناسبة للزوار للاطلاع على أعمالي الجديدة على اعتبار أن
المرأة هي قاطرة المجتمع.

وقالت السرغينية الأصل نعيمة السبتي سعيدة لمشاركتي في هذا المعرض بأن أقدم من خلاله فنا متميزا ولوحات ذات طابع جديد ومتميز ". كما تؤكد السبتي أن مشاركتها في المعرض جاءت لدعم المعرض بلوحات عن المرأة خصوصا أنها تحتفل بيومها العالمي 8 مارس وتحقيقا لرغبتها في تجسيد هذا الفن التشكيلي الراقي والذي يعزز ثقافة المرأة داخل المجتمع ومعركتها المتواصلة وصمودها المستمر". أما عن لوحاتها المشاركة فى المعرض فتقول "أنا بشكل عام أعبر فى لوحاتى عن المرأة، خاصة نفسية المرأة بمعاناتها وانفعالاتها وأحلامها وتطلعاتها واستقلاليتها. وكثير من لوحاتى فيها درجة من درجات المعاناة أو الألم إما لظروف خاصة أو ضغوط مجتمعية.
واخترت للمشاركة فى المعرض أجمل اللوحات.
يشار أن السرغينية نعيمة السبتي شاركت في عدة معارض وطنية وعربية وعالمية كما حصلت على عدة شواهد تقديرية من خلال أعمالها القيمة.





 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف