الأخبار
"سفارة اسبانيا" تحتفل بالعيد الوطني وتستذكر "كولومبوس" بالسعوديةإعلام المقاومة الشعبية يزور المكتب الاعلامي الحكوميالتجمع الفلسطيني يشارك جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية بحفل عيد العلم التونسي 192زخات متفرقة من الأمطار.. هذه توقعات الحالة الجوية ليوم غدمشاورات لتشكيل حكومة طوارئ بالعراقعبيد: فتح موحدة وقادرة على حسم الجدل في اي استحقاق انتخابيالهلال الأحمر: إصابتان في شجار عائلي بمخيم شعفاط بالقدسإصابة ثلاثة عناصر شرطة مصريين في شمال سيناءافتتاح المهرجان الفلسطيني للتراث والمأكولات الشعبيه في الخليلالاحتلال ينصب حاجزاً بالقرب من مدخل مخيم الجلزونإيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان"اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس" تدشن أعمال ترميم كنيسة موسى الحبشي بنابلسالاحتلال يغلق معبر بيت حانون "ايرز" غداًوزير الدفاع الأمريكي لا يستبعد مشاركة جنود بلاده بعمليات ضد "تنظيم الدولة"الصفدي: إسرائيل تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام
2019/10/21
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

بعث متجدد في أعمال التشكيليين عبد العزيز أصالح، إبراهيم أشيبان و رشيد بكار

بعث متجدد في أعمال التشكيليين عبد العزيز أصالح، إبراهيم أشيبان و رشيد بكار
تاريخ النشر : 2017-03-02
بعث متجدد في أعمال التشكيليين عبد العزيز أصالح، إبراهيم أشيبان و رشيد بكار

عبد الواحد مفتاح

يحتضن المتحف البلدي للتراث الأمازيغي بأكادير إلى غاية 28 فبراير 2017.، معرضا تشكيليا للفنانين  التشكيليين عبد العزيز أصالح، إبراهيم  أشيبان و رشيد بكار. و قد تم افتتاح المعرض مساء يوم الثلاثاء 14 فبراير 2017، في حفل مميز قيم ضم  عددا من المسؤولين و نخبة من الفنانين و المثقفين، و كذا محبي الفن التشكيلي، بجمهور  متعطش و متتبع للتظاهرات الثقافية و التشكيلية بالمدينة.

ثلاث فنانين تشكيليين و ثلاث مقاربات و قاسم مشترك أوحد، ظاهر مستتر و آسر أخاذ، قاسم مشترك جمعهم في هاجس محموم لخوض  تجربة  وجدانية، توظف فيها المادة و اللون و تطوع وفقا لخلجات روح الفنان فيهم، ليسلكوا دهاليز  دورة الحياة و الموت، يتتبعون الأثر و يفكوا الرموز مع حفاظ على أصل  الموجود، و حرص على إحياء روح الشيء  بالشيء  في الشيء.

 دعك ، كشط و محو بدرجات موزونة متقنة، و يد تعمل بخفة و رشاقة لتبقي على  أطلال شاهدة على ماض الزمان، تنعي الذكرى و تدعو إلى بعث الحياة من جديدة. و لوحات شاهدة على دورة الحياة و الموت وتوالي  دوران دواليبهما، مع حرص محسوس على  استمرارية التحول و التجدد، و التعاطي في ذلك ببراعة مع المادة و اللون بكل مكوناتهما و تدرجاتهما.

لا حدود للخيال في المقاربات و التعاطي في أعمالهم، الدعامة في ذلك تكوين أكاديمي للفنانين الثلاث، مع تجربة صبغاتية قيمة اكتسبوها خلال مسيراتهم التشكيلية  الغنية، المليئة بالإبداع و العطاء والتي تجلت خلال معارض تشكيلية متعددة التجليات، فمن معارض جماعية إلى أخرى فردية، قدم فيها فنانونا أعمالهم في  مختلف الفضاءات و عبر عدد من مدن  المملكة. و يستمر الإبداع و العطاء... و تستمر دورة الحياة و الموت، و بعث متجدد بين في أعمال عبد العزيز أصالح، إبراهيم  أشيبان و رشيد بكار.

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف